أدرجت وزارة الخارجية البريطانية قائمة مختصرة لعدد من الدول لترحيل المهاجرين إليهم، على خطى مشروع قانون ترحيل المهاجرين إلى رواندا.

وبحسب وثائق مسربة كشفت عنها صحيفة التايمز البريطانية، أن حكومة المملكة المتحدة دخلت في محادثات لتكرار مخطط ترحيل المهاجرين إلى رواندا مع أرمينيا وساحل العاج وكوستاريكا وبوتسوانا.



وذكرت الوثائق أنه تم التواصل مع العديد من دول أمريكا الجنوبية، بما في ذلك الإكوادور وباراغواي وبيرو والبرازيل وكولومبيا، لتنفيذ ما تصفه الحكومة بـ "صفقة معالجة طلبات اللجوء في دولة ثالثة".

فيما تم وضع قائمة دول أفريقية بما في ذلك الرأس الأخضر والسنغال وتنزانيا وتوغو وأنجولا وسيراليون على قائمة احتياطية على أن يتم التواصل معها إذا فشلت الأهداف الأخرى.

ومن ناحية أخرى رفضت دول أفريقية أخرى، على رأسها المغرب وتونس وناميبيا وغامبيا الدخول في المناقشات الفنية.



ويذكر أن مجلس العموم البريطاني أقر في كانون أول / ديسمبر الماضي مشروع قانون يتيح للحكومة ترحيل المهاجرين للبلاد بصورة غير نظامية إلى رواندا.

وجاء في تعليق لرئيس الحكومة المحافظ على منصة إكس "سنعمل حاليا" من أجل إدراج هذا النص في القانون بما يتيح إقلاع الرحلات إلى رواندا ووضع حدّ لقوارب المهاجرين الوافدين عبر بحر المانش.

فيما حذّرت لجنة حقوقية للنواب البريطانيين من أن المشروع قانون الحكومة لإعادة إحياء خطتها المثيرة للجدل لإرسال المهاجرين إلى رواندا لا يتوافق مع التزامات البلاد في مجال حقوق الإنسان.

وكانت المحكمة العليا البريطانية قد أكدت عدم شرعية خطة الحكومة المثيرة للجدل بترحيل طالبي اللجوء الذين وصلوا البلاد بشكل غير قانوني إلى رواندا، فيما ابتهجت الجمعيات المهتمة بشؤون المهاجرين بهذا "الانتصار" وأعربت عن "ارتياحها الكبير".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم المهاجرين رواندا رواندا المهاجرين الخارجية البريطانية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ترحیل المهاجرین المهاجرین إلى إلى رواندا

إقرأ أيضاً:

نشرة التوك شو.. قائمة الوزراء الجدد على مواقع التواصل وتعادل المنتخب

 تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

نشرة التوك شو.. صفعة عمرو دياب لمعجب تثير الجدل وسرطان لميس الحديدي نشرة التوك شو.. صفعة عمرو دياب لجمهوره واستهداف صهيوني لقصواء الخلالي

علقت الإعلامية عزة مصطفى، على الانباء المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي بشان قائمة أسماء وزراء الحكومة الجديدة، قائلةً: «واحد عمل نفسه قريب من المطبخ وطلع الأسماء».

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

عزة مصطفى تنتقد قائمة وزراء الفيسبوك: “الأسماء المتداولة تضحك” (فيديو)
 

قال السفير عاطف سالم سفير مصر السابق لدى إسرائيل وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إنّ  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسمى بمحبوب الحريديم ويحظى بدعم المتطرفين،و كان يحرص على الاستفادة منهم في تشكيلات حكومته.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط
سفير مصر السابق بإسرائيل: نتنياهو يحظى بدعم المتطرفين (فيديو)


علق الإعلامي نشأت الديهي، على الموعد المتوقع إعلان أسماء الوزراء في الحكومة الجديدة، قائلا: ما لدينا من معلومات موثقة أن الرئيس السيسي سيكون في الأردن غدا بسبب مؤتمر  خاص بقطاع غزة وبالتالي سيكون هناك انشغال رئاسي بهذا الأمر".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

نشأت الديهي يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة وحلف اليمين (فيديو)
 

علقت الإعلامية لبنى عسل، على التشكيل الوزاري المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: “منذ تقديم الحكومة استقالتها، وتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بتشكيل حكومة جديدة، وبدأ سيل من بورصة التكهنات”.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

لبنى عسل تكشف حقيقة التشكيل الوزاري المتداول على مواقع التواصل (فيديو)


قال محمد عراقي مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة، إن العلاقة بين محمد صلاح وحسام حسن جيدة ومتميزة وهناك تواصل مستمر بينهما.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

اتحاد الكرة يكشف حقيقة رفض محمد صلاح التغيير في مباراة غينيا (فيديو)

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وضع في تكليفه للدكتور مصطفى مدبولي وعلى رأس أولويات الحكومة الجديدة الصحة والتعليم، موضحًا أن منهج تشكيل الحكومة الجديدة هو امتداد لفكرة ومنهج وشكل الكتمان والسرية، منوهًا بأن هذا المنهج شئ في منتهى العجب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

إبراهيم عيسى: طريقة تشكيل الحكومة الجديدة في "منتهى العجب"

استنكر الإعلامي تامر أمين واقعة  استئجار مدرس جيولوجيا لقاعة حسن مصطفى للألعاب الرياضية من أجل الدروس الخصوصية، قائلا: “إزاي نأجر قاعة حسن مصطفى لمدرس علشان مراجعة نهائية؟”.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

مليون جنيه في ليلة.. تامر أمين يهاجم مدرس الجيولوجيا بسبب المراجعة النهائية
 

علق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على واقعة تأجير مدرس الجيولوجيا لصالة حسن مصطفى الرياضية لتنظيم مراجعة نهائية لآلاف الطلاب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

أول تعليق من وزير الرياضة على استئجار مدرس الجيولجيا لقاعة رياضية (فيديو)

أعرب  الإعلامي أحمد موسى، عن استيائه من محاولات البعض لإثارة الخلافات بين لاعبي منتخب مصر، قائلًا: "لماذا تسعون لخلق وقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ هناك من يبحث فقط عن التريند".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

أحمد موسى مهاجما منتقدي المنتخب: لماذا الوقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ (فيديو)


علقت الإعلامية لميس الحديدي على حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب -مساء اليوم- الإثنين، مباراة غينيا بيساو ضد مصر اليوم في إطار منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026 القادمة، قائلة: "تعادل غريب وعجيب بين غينيا بيساو والمنتخب المصري سجلت هدفها الأول بعد خطأ دفاعي ثم هدف رائع لمحمد صلاح وهو هدف التعادل في الدقيقة 70".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

لميس الحديدي: التعادل الإيجابي للمنتخب مع غينيا بيساو “نتيجة غريبة بطعم الهزيمة”
 

مقالات مشابهة

  • 15 مليون جنيه استرليني تقدمها بريطانيا للسلطة الفلسطينية
  • خلال العدوان على غزة… الحكومة البريطانية أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح للاحتلال الإسرائيلي
  • بيانات: الحكومة البريطانية أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح لإسرائيل خلال أشهر الحرب
  • بريطانيا تدفع ثمن ورطتها في اليمن: خسائر فادحة في التجارة والأزمات تضرب قطاعات حيوية
  • نشرة التوك شو.. قائمة الوزراء الجدد على مواقع التواصل وتعادل المنتخب
  • الإمارات تدين انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلية المستمرة التي أدت إلى سقوط مئات الأبرياء
  • لابيد.. قرار غانتس الخروج من الحكومة "الفاشلة" صحيح
  • 60% من الأمريكيين يؤيدون ترحيل جميع المهاجرين
  • استطلاع: 60% من الأمريكيين يؤيدون ترحيل المهاجرين غير الشرعيين
  • وثائق مسربة تكشف طلب أميركا من حلفائها العرب عدم تحديد موعد نهائي لحل الدولتين