الوطن| متابعات

عقدت اللجنة البرلمانية المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر الصرف الأجنبي اجتماعاً بحضور رئيساللجنة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة وعضو اللجنة رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والاستثماربالمجلس بدر النحيب.

كما شارك في الاجتماع عبر الاتصال المرئي المباشر عضو اللجنة رئيس لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بالمجلس زايد هدية ورئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعة عيسى العريبي وعضو لجنة الطاقة والموارد الطبيعة مولود الأسود ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة وعضو مجلس الإدارة بالمؤسسة مسعود سليمان بالإضافة إلى مدير الإدارة المالية بالمؤسسة باسم المصري ومدير إدارة الاستثمار هشام نجاح.

الوسومالدينار الليبي سعر الصرف الأجنبي ليبيا مصباح دومة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الدينار الليبي سعر الصرف الأجنبي ليبيا مصباح دومة

إقرأ أيضاً:

أوبك+.. الجزائر تقرّر مواصلة التخفيضات الطوعية في الإنتاج

شارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في أعمال المؤتمر الوزاري الـ 188 لمنظمة “أوبك”. والإجتماع الرابع والخمسون للجنة المراقبة الوزارية المشتركة والاجتماع الوزاري السابع والثلاثون لدول اوبك والدول خارج اوبك.

وتبادل الوزراء المسؤولون عن النفط وممثلو الدول الموقعة على إعلان التعاون أوبك+. خلال هذه الاجتماعات، وجهات النظر حول الوضع الحالي لسوق النفط الدولي وآفاق تطوره على المدى القصير. حيث لا يزال الوضع الاقتصادي العالمي غير مؤكد فيما يتعلق بتطوره على المدى القصير. ويرجع ذلك بشكل خاص إلى ركود النمو في البلدان الصناعية والنمو الاقتصادي المعتدل في العديد من البلدان الناشئة. في حين يظهر الطلب العالمي على النفط علامات التباطؤ بسبب عدم اليقين بشأن النمو الاقتصادي في العديد من المناطق. إلا أن سوق النفط لا تزال تتمتع بإمدادات جيدة إلى حد كبير.

ونتيجة للمناقشات، أصبح من الواضح أن القرارات المتخذة بشكل جماعي وفردي لتعديل إنتاج دول أوبك + في السنوات الأخيرة كانت مفيدة. مما يدل على فعاليتها في تحقيق التوازن والاستقرار في السوق.

كما شارك وزير الطاقة والمناجم، في اجتماع تنسيقي بعاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، جمع دول أوبك +، المخفضين في انتاج النفط الطوعي الاضافي.

وبعد المناقشات في هذا الاجتماع، قرر وزراء النفط في الجزائر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق وكازاخستان والكويت وعمان وروسيا. مواصلة التخفيضات الطوعية في الإنتاج حتى نهاية عام 2025.

وعلى هامش إجتماعات أوبك +، تحادث وزير الطاقة والمناجم مع وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان. لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاع الطاقة. لا سيما فيما يتعلق بتبادل الخبرات وتعزيز الاستثمار.

كما أجرى الوزير، مناقشات ذات الإهتمام المشترك مع العديد من الوزراء الحاضرين في الرياض. بما في ذلك نائب رئيس الوزراء الروسي والعراقي وكذلك وزراء النفط في كازاخستان والكويت.

مقالات مشابهة

  • أوبك+.. الجزائر تقرّر مواصلة التخفيضات الطوعية في الإنتاج
  • نتنياهو يسعى لعرقلة تعيين لجنة تحقيق قضائية في هجوم طوفان الأقصى
  • أوبك+.. مواصلة التخفيضات الطوعية في إنتاج النفط
  • رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي جهاد مراد لمراسلة سانا: اللجان القضائية الفرعية في المحافظات أنهت دراسة الاعتراضات المقدمة ممن رفضت طلبات ترشحهم لعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع، وكذلك من الناخبين الذين اعترضوا على قبول لجان الترشيح ل
  • مجلس إدارة جديد لفريق العوابي الخيري
  • باحث إستراتيجي يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي (فيديو)
  • تفاصيل لقاء السيسي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي| فيديو
  • تأثير مشروبات الطاقة على الأعصاب
  • وزير الإسكان يتابع موقف إدارة الحمأة الناتجة من محطات الصرف الصحي وإعادة استخدامها والاستفادة منها في توليد الطاقة
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها