قال سكان غزة والطواقم الطبية لشبكة CNN إنه تم انتشال 15 جثة الإثنين من محيط مستشفى الشفاء بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المنطقة قبل أسبوعين.

ويبحث العاملون في مجال الصحة والمقيمون في شمال غزة عما يعتقدون أنها مقابر جماعية ويبحثون عن أحبائهم بعد أن قالوا إن القوات الإسرائيلية قتلت مئات الفلسطينيين وتركت جثثهم لتتحلل خلال حصارها للمجمع الذي استمر أسبوعين.



وقال متحدث باسم الدفاع المدني في غزة لشبكة CNN الأسبوع الماضي إنه تم انتشال مئات الجثث من المناطق المحيطة بمجمع المستشفى منذ انتهاء الحصار في الأول من أبريل.

ويظهر مقطع فيديو صورته شبكة سي إن إن يوم الاثنين العاملين في المجال الطبي، وبعضهم يرتدي سترات تحمل علامة الأمم المتحدة وهم يتجولون في الموقع فوق أكوام من الرمال، ويستخرجون الجثث. ويمكن رؤية أكياس الجثث البيضاء على جانب موقع التنقيب، بعضها مكتوب عليه عبارة 'جثة مجهولة الهوية' وبعضها مكتوب عليها أسماء أشخاص.

وقال محمد الخطيب، من سكان غزة قال لشبكة سي إن إن 'اليوم أودّع والدتي التي كانت داخل مستشفى الشفاء أثناء اجتياح وهجوم الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على هذا المجمع الطبي الذي تحول إلى كتلة كبيرة من الركام' 

واضاف 'الجيش الإسرائيلي يحرم المرضى والممرضين والأطباء والنازحين من الماء والدواء والغذاء'.

وتابع إن والدة الخطيب، خولة الخطيب، كانت تبلغ من العمر 75 عامًا عندما تم نقلها إلى المستشفى قبل ثلاثة أيام من الحصار العسكري الإسرائيلي للمجمع وحي الرمال المحيط به، وقُتلت بعد ثلاثة أيام.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حزن كبير وفظائع مهولة ودمار لا يوصف طمس مخيم جباليا.. مشاهد بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي

بلغ عدد القتلى الفلسطينيين جراء الهجمات الإسرائيلية في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 36,224 قتيلًا و81,777 جريحًا.

اعلان

نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية ”وفا“ لقطات لقطات مصورة يوم الخميس 30 أيار/مايو، تظهرفلسطينيين يمشون بين أنقاض المباني المدمرة، قبل أن يستعيدوا ما تبقى لهم من ممتلكات من تحت ركام بيوتهم، التي دمرها القصف الإسرائيلي في مخيم جباليا في شمال قطاع غزة.

وفي أقصى الجنوب، واصلت إسرائيل غاراتها الدامية على النازحين في رفح، متحديةً أمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

شاهد: إخلاء مستشفى ميداني في مواصي رفح مع اشتداد القصف الإسرائيلي نزوح بعد نزوح.. عائلات فلسطينية تفكك خيامها في رفح للانتقال إلى ضواحي خان يونسبعد خروج المستشفيات عن الخدمة.. منظمة الصحة العالمية تعمل على تأمين 5 مستشفيات ميدانية في رفح

ووفقًا لوزارة الصحة في غزة، فقد قُتل ما لا يقل عن 45 شخصًا وأصيب عشرات آخرون، في هجوم القوات الإسرائيلية على مخيم للنازحين الفلسطينيين في رفح يوم الأحد، وكان العديد من القتلى من النساء والأطفال وكبار السن.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نزوح بعد نزوح.. عائلات فلسطينية تفكك خيامها في رفح للانتقال إلى ضواحي خان يونس المغنية البريطانية دوا ليبا تدعو إلى وقف "الإبادة الجماعية" التي ترتكبها إسرائيل في غزة "السادسة من نوعها منذ 2014".. مشاهد تظهر إسقاط مسيرة أمريكية من طراز MQ-9 Reaper في اليمن مخيم جباليا طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة.. الجيش الإسرائيلي يقصف يقتل يُدمر يُجوع يُعطش شمال وجنوب غزة ويحرق وينكل في الضفة الغربية يعرض الآن Next أردوغان يهدد بشن هجوم ضد الأكراد شمال سوريا إذا أجروا انتخابات إقليمية يعرض الآن Next وزير الاقتصاد اللبناني يتهم سياسيين بعرقلة مشروع قطري لبناء 3 محطات كهرباء يعرض الآن Next الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو) يعرض الآن Next بعد مقتل الرئيس بتحطم طائرته.. إيران تفتح باب التسجيل للانتخابات الرئاسية في يونيو المقبل اعلانالاكثر قراءة "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف شاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس رفح - معبر رفح فلسطين غزة انتخابات رئاسية الشرق الأوسط انتخابات احتجاجات شرطة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • دمار هائل في مخيم جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي (صور)
  • حفاضات وأعين معصوبة.. ماذا يجري داخل مستشفى إسرائيلي صحراوي للمعتقلين من غزة؟
  • لا نستوعب ما نراه.. كيف وجد فلسطينيون جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي؟
  • انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة
  • 5 مجازر جديدة في غزة وانتشال عشرات الجثث بعد انسحاب جزئيّ للاحتلال من جباليا
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي أحرق معظم أقسام المستشفى الإندونيسي بغزة
  • بعد أسابع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انتشال جثث 7 رهائن من غزة (فيديو)
  • حزن كبير وفظائع مهولة ودمار لا يوصف طمس مخيم جباليا.. مشاهد بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي
  • تحذير إسرائيلي من فشل في غزة يشبه ما جرى للولايات المتحدة بفيتنام