استقبل ميناء سفاجا البحري اليوم سفينة الغاز الليبيرالية CLAUDIA GAS؛ لإجراء اعمال الصيانة والاصلاح و التي جنحت عند خليج العقبة بجنوب سيناء نتيجة لوقوع عطل مفاجئ في المحركات، وذلك بعد نجاح تعويمها وخروجها من موقع جنوحها بمدخل خليج العقبة الى ميناء شرم الشيخ البحري ومنها الى ميناء سفاجا البحري تحت اشراف القوات البحرية وإدارة المحميات الطبيعية بجنوب سيناء لضمان عدم وقوع أي تلوث أو تسرب للغاز أو للوقود، وهي بطول 158 متر، عرض 21 متر وغاطس 5.

6 متر.


وتابع اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، دخول السفينة على الرصيف بمعرفة مرشدي والأطقم البحرية للهيئة حيث تتوافر الخبرة والتدريب على أعلى مستوى لعمليات القطر والارشاد والإنقاذ.

رفع درجة الاستعداد بالوحدات البحرية

ووجه برفع درجة الاستعداد بالوحدات البحرية بالميناء وتقديم كافة التسهيلات لتنفيذ العملية والحفاظ على سلامة السفينة بالتنسيق مع وزارة البيئة للحفاظ على الشعاب المرجانية والبيئة البحرية بالمنطقة.

وأكد جاهزية موانئ البحر الأحمر على مجابهة أي موقف اضطراري حيث انها مزودة بأحدث القاطرات والوحدات البحرية القادرة على التعامل بأحدث التقنيات مع الاحداث المختلفة.

السفينة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه ميناء سفاجا السفينة

إقرأ أيضاً:

النيران تواصل التهام سفينة في البحر الأحمر ترفع علم بنما (تفاصيل)

النيران تواصل التهام سفينة في البحر الأحمر ترفع علم بنما (تفاصيل)…النيران تواصل التهام سفينة في البحر الأحمر ترفع علم بنما (تفاصيل)|

الجديد برس|

يكتنف الغموض وضع سفينة نفط تم استهدافها بصاروخ بالستي، السبت، وسط تقارير عن اصابتها بشكل كبير.

 

وأفادت مصادر ملاحية بأن النيران لا تزال تشتعل في السفينة التي ترفع علم بنما  في موقعها بالقرب من  الساحل الغربي لليمن، مشيرة إلى فشل محاولات اخماد الحريق منذ الصباح.

 

وكانت شركة امبري للأمن البحري البريطانية اكدت إصابة السفينة بصاروخ بالستي ، موضحة بان الهجوم استهدف أجهزة التوجيه بالسفينة وخلف اضرار كبيرة.

 

واستهداف السفينة جزء من عملية واسعة شهدها البحر الأحمر صباح اليوم ، حيث دوت 3 انفجارات قبالة الساحل الغربي  يتوقع انها طالت سفن وبوارج اجنبية.

 

وكانت هيئة التجارة البجرية البريطانية أفادت في وقت مبكر  انفجار  بمقدمة سفينة جراء اصطدامها بجسم مشبوه يرجح انه لغم بحري او سفينة مسيرة.

 

وتعد العمليات الأخيرة في البحر الأحمر  الأولى منذ قرار اليمن تفعيل المرحلة الرابعة من التصعيد رسميا ..

 

ولم يتضح بعد ما اذا كانت العملية الأخيرة  ضمن السيناريو الذي تنفذه القوات اليمنية منذ نوفمبر الماضي ضد السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي ام ضمن  خيارات الرد على   تجاوز شركات الشحن الدولية لقرار اليمن حظر الملاحة  إلى السفن الإسرائيلية على البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع في درجات الحرارة بالبحر الأحمر وانتظام حركة الملاحة بميناء سفاجا
  • سنتكوم: الحوثيون استهدفوا سفينة نفط يونانية في البحر الأحمر
  • البحث عن أفراد طاقم سفينة غرقت قبالة البحر الأسود
  • النيران تواصل التهام سفينة في البحر الأحمر ترفع علم بنما (تفاصيل)
  • غرق سفينة في البحر الأسود طاقمها من السوريين والمصريين
  • البحرية البريطانية تعرض سفينة لهجوم صاروخي في البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: جسم مجهول يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • الهيئة البحرية البريطانية تعلن عن إصابة سفينة قرب الحديدة
  • وصول أول سفينة مساعدات إلى الميناء المؤقت في غزة
  • إسبانيا تمنع سفينة تحمل شحنة أسلحة إلى إسرائيل من الرسو في ميناء قرطاجنة