أوضح الدكتور عبد الله الربيعة المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أهمية المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة.

وأضاف الربيعة، خلال لقائه المذاع على قناة السعودية، أن المركز قدم مساعدات إغاثية لقطاع غزة من خلال 50 طائرة و 4 سفن منذ بدء الأزمة الأخيرة.

وتابع المشرف العام على المركز، أن المملكة حرصت بشكل كبير منذ اندلاع تلك الحرب على الشعب الفلسطيني على أن تستجب للمساعدة منذ البدايات، وقدمت حكومتها مساعدات كبيرة جدا فضلا عن تواجد المركز في العريش ورفح.

وواصل الربيعة، أن المملكة حرصت على السودان وشعبه الشقيق على المستويين السياسي والإنساني، وقد قدمت منذ بدء الأزمة في السودان مساعدات بأكثر من 120 مليون دولار.

#نشرة_الرابعة | المشرف العام على @KSRelief الدكتور عبد الله الربيعة: المركز قدم مساعدات إغاثية لقطاع غزة من خلال 50 طائرة و 4 سفن منذ بدء الأزمة الأخيرة. pic.twitter.com/EaKtl54446

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) April 17, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان

إقرأ أيضاً:

بدء جلسات مجموعات العمل لمؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة بالأردن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت في مدينة البحرالميت اليوم /الثلاثاء/ جلسات مجموعات العمل لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بمشاركة شخصيات عربية ودولية.
‏وتتضمن مجموعات عمل المؤتمر 3 مجموعات، الأولى بعنوان (توفير المساعدات الإنسانية لغزة لتلبية حجم الاحتياجات)، والثانية بعنوان (تجاوز التحديات التي تواجه توزيع المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين في غزة)، والثالثة (أولويات التعافي المبكر في غزة).
يشارك في هذه المجموعات القيادات ورؤساء المنظمات الإغاثية العربية والدولية ومن بينها كبير منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاج، ونائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي كارل سكاو، والرئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري الدكتورة أمل إمام، ومفوض إدارة الأزمات في المفوضية الأوروبية يانيز ليناريتشيتش، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني برئاسة يونس الخطيب ونائبة المفوض السامي لحقوق الإنسان ندى الناشف.
كما يشارك رئيس وزراء فلسطين محمد مصطفى والأمين العام للشؤون الدبلوماسية والمغتربين ماجد القطارنة والمفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، والمدير المساعد لحكومة الولايات المتحدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، هاوليانغ شو ونائب الرئيس الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وتركيا وأفغانستان وباكستان، وهيلا شيخ روحو المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة وسيما بحوث المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان.
ومن المقرر أن تنطلق الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بتنظيم مشترك بين مصر والأردن والأمم المتحدة.
ويعقد المؤتمر بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وعلى مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.
ويهدف المؤتمر، الذي يعقد بمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.
كما يستهدف المؤتمر، تحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار، والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة.
وتتسبب الحرب الدائرة في غزة بكارثة إنسانية لأكثر من 2.3 مليون فلسطيني بمختلف مناطق القطاع، وتفشي المجاعة، والمعاناة النفسية والدمار الهائل، وقد أصبح وصول الغذاء، والماء، والمسكن، والأدوية للسكان شبه معدوم.
 

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن 3 مشاريع صحية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • بدء جلسات مجموعات العمل لمؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة بالأردن
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”
  • توافد قادة الدول إلى مركز الملك حسين للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • النقل تدشن مركز التحكم لمتابعة مركبات النقل العام خلال موسم الحج
  • مركز الملك سلمان: مشروعات وخدمات طبية سعودية في عدد من الدول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة فريدبور في بنغلاديش
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب