يمانيون/ صنعاء

سلّمت مصلحة الجمارك اليوم دار رعاية الأيتام بصنعاء أجهزة ومواد ومستلزمات طبية لقسم الأسنان بالمجمع الطبي التابع لدار الأيتام.
وخلال التسليم الذي حضره رئيس وحدة التنسيق والتعاون المشترك بالمصلحة مهند الشامي ومدير العلاقات والتعاون الدولي عصام الكبسي، ثمن رئيس قسم الأسنان بمجمع الرعاية الطبي بدار الأيتام الدكتور عمر الدري، إسهامات مصلحة الجمارك وتعاونها في دعم قسم الأسنان بالمجمع الطبي من خلال تزويده بهذه الأجهزة والمعدات الطبية.


وأشار إلى أن المجمع يضم حالياً أربع عيادات أسنان مؤثثة ومجهزة بأحدث الأجهزة والمواد الطبية يقدم خدمات طبية مجانية لطلاب دار الأيتام البالغ عددهم من 800 إلى ألف طالب، كما يقدّم خدمات للمجتمع وبأسعار رمزية لا تتعدى تكاليف المواد.
ولفت الدكتور الدري إلى أن علاقات التعاون والتنسيق مع المصلحة شجّعت المجمع الطبي التابع للدار على توسيع خطة الاحتياجات من المعدات والمستلزمات لشرائها من الخارج خاصة وأنه في طور الإنشاء.
فيما أشار الشامي والكبسي إلى أن مساهمة مصلحة الجمارك في هذا الجانب يصب في إطار اهتمام قيادة المصلحة بدعم وتشجيع المبادرات المجتمعية في المجالات التعليمية والطبية والخيرية.
حضر التسليم مدير العلاقات العامة بدار رعاية الأيتام عبدالله الكوكباني. #أجهزة طبية#المجمع الطبي#دار رعاية الأيتام#مستلزمات طبيةصنعاءمصلحة الجمارك

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: رعایة الأیتام مصلحة الجمارک

إقرأ أيضاً:

تزامناً مع بوادر انفراج أزمة كليات الطب.. ميراوي يقرر رسمياً تقليص سنوات التكوين

زنقة 20 ا الرباط

رغم وصول الحكومة وطلبة الطب والصيدلة إلى شبه إتفاق لحل الأزمة التي ضربت الكليات، قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتقني عبد اللطيف ميراوي بشكل رسمي تقليص مدة التكوين الطبي بكليات الطب والصيدلة من سبع لست سنوات.

وجاء قرار تثبيت تقليص مدة الدراسة في المذكرة الوزارية المرسلة من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتقني لعمداء كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة، بخصوص كيفية تنظيم وإجراء مباريات ولوج السنة الأولى من كليات الطب برسم السنة الجامعية المقبلة 2024 – 2025.

ونصت المذكرة الوزارية على أن مدة الدراسة في كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان ستستغرق “ست سنوات، تتوج بنيل دبلوم دكتور الطب بالنسبة للتكوين الطبي، ودبلوم دكتور في الصيدلة بالنسبة للتكوين الصيدلي، و دبلوم دكتور في طب الأسنان بالنسبة للتكوين في طب الأسنان”.

يشار إلى أنه في الأسبوع الماضي وافق أزيد من 90 في المائة من طلبة الطب و الصيدلة وطب الأسنان على المقترح الحكومي لإنهاء حالة الإحتقان التي تشهدها كليات الطب منذ بداية الموسم الجامعي الحالي.

و من ضمن ما تقترح الحكومة تكييف الزيادة في أعداد الوافدين الجدد في كليات الطب و الصيدلة وطب الأسنان، والرفع من القدرة الاستيعابية في ما يخص أراضي التدريب الإستشفائية. و كذا الرفع من الميزانية المالية المخصصة لكليات الطب و الصيدلة العمومية.

جدير بالذكر ، أن كليات الطب عرفت طيلة الموسم الجامعي الحالي إضرابات متتالية ، ومقاطعة الدروس و الامتحانات مما يلوح بسنة بيضاء بعد القرار الرسمي لميراوي بتقليص سنوات الدراسة.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تشارك أطفال دور رعاية الأيتام مناسبة عيد الأضحى | فيديو
  • تزامناً مع بوادر انفراج أزمة كليات الطب.. ميراوي يقرر رسمياً تقليص سنوات التكوين
  • #هذه_أبوظبي.. المجمع الثقافي بعدسة عبدالله بن سالم البريكي
  • متى يشير ألم الأسنان إلى الإصابة بسرطان الفم؟.. أطباء يكشفون كارثة
  • «الإنتربول» تسلم الكويت محامي هارب في تركيا مدان بالحبس غيابياً 10 سنوات
  • مؤسسة "Sber" الروسية تحذّر من تطبيق مزيف في App Store
  • الجمارك ترفع درجة الاستعداد لاستقبال الحجاج العائدين من الاراضى المقدسة
  • طب الأسنان رسمت “بسمة أمل” في قرغيزستان
  • برلمان الشباب بجنوب سيناء ينفذون زياره لدار المسنين للتهنئة بعيد الأضحي
  • روستيخ تسلم وزارة الدفاع الروسية دفعة جديدة من قاذفات «سو-34»