أعلنت "ستاندرد أند بورز"، الجمعة، خفض تصنيف دولة الاحتلال الإسرائيلي الائتماني إلى المستوى "إيه+" من "إيه إيه -" بسبب مخاطر متزايدة مع نظرة مستقبلية سلبية، في ظل تصاعد التوترات مع إيران عقب الضربات الإيرانية ليلة السبت الماضي.

وقالت في بيان، "نتوقع أن يتسع العجز الحكومي العام لإسرائيل إلى 8 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في 2024، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى زيادة الإنفاق الدفاعي".



وأضافت أن "ارتفاع حدة المواجهة مع إيران في الآونة الأخيرة يفاقم المخاطر الجيوسياسية المتزايدة بالفعل على إسرائيل".

وقال المحاسب العام بوزارة مالية دولة الاحتلال الإسرائيلي، ياهلي روتنبرج،  إن خفض وكالة ستاندرد اند بورز للتصنيفات الائتمانية طويلة الأجل يأتي كرد مباشر على الهجوم الصاروخي الإيراني، معتبرا  أن "إسرائيل ستنجح في التعامل مع كافة التحديات التي تواجهها"، على حد قوله.


وشنت إيران ليلة السبت الماضي أول هجوم عسكري مباشر في تاريخها على الاحتلال الإسرائيلي، وأطلقت عليه اسم "الوعد الصادق" ردا على استهداف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق بغارة إسرائيلية.

وفي السياق، أعلن التلفزيون الإيراني فجر الجمعة، إسقاط 3 طائرات مسيرة بعد رصدها في سماء أصفهان وسط البلاد، وسط تقارير عن هجوم إسرائيلي.

وذكرت مواقع إيرانية أنه سُمع دوي صفارات الإنذار بمحافظة أصفهان وسط البلاد، وأشارت إلى تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في أجواء عدد من محافظات البلاد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي الاحتلال إيران إيران اقتصاد الاحتلال المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قطر تدين محاولة الاحتلال الإسرائيلي تصنيف «الأونروا» منظمة إرهابية

أدانت دولة قطر، محاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» كمنظمة إرهابية، وتجريدها من حصانتها الدبلوماسية وتجريم أنشطتها، معتبرة ما يفعله الاحتلال امتدادا لحملة الاستهداف الممنهجة الهادفة إلى تفكيك الوكالة في وقت تتزايد فيه الحاجة إلى خدماتها الإنسانية جراء التداعيات الكارثية للحرب المستمرة في قطاع غزة.

وجددت وزارة الخارجية القطرية، دعوة دولة قطر إلى وقوف المجتمع الدولي بحزم في مواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية لتصفية الوكالة وحرمان ملايين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان من خدماتها الضرورية.

وأكدت الخارجية القطرية، دعم دولة قطر الكامل لوكالة «الأونروا» انطلاقاً من موقفها الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ أيضاًبايدن: يجب تكثيف الأعمال مع مصر وقطر وإسرائيل لإنهاء الحرب في غزة

قطر تدين بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم النازحين في رفح

إذاعة جيش الاحتلال: مباحثات صفقة تبادل الأسرى القادمة ستعقد في قطر

مقالات مشابهة

  • قطر تدين محاولة الاحتلال الإسرائيلي تصنيف «الأونروا» منظمة إرهابية
  • "القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن صدمة جديدة يتلقاها الاقتصاد الفرنسي
  • صدمة جديدة يتلقاها الاقتصاد الفرنسي.. خفض التصنيف الائتماني بسبب زيادة الدين
  • رابطة العالم الإسلامي تعلّق على تصنيف الاحتلال للأونروا بـ"الإرهاب"
  • المملكة تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف “الأونروا” منظمة إرهابية
  • «إس آند بي» تخفّض تصنيف فرنسا الائتماني.. بسبب تدهور الميزانية
  • "ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف فرنسا الائتماني
  • WSJ: هجوم الاحتلال على رفح وضع مصر في مأزق خطير
  • تدمير أكثر من ألف منزل في هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • مخاطر موجات الحر على العيون ونصائح لحمايتها