قالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن عدوانا إسرائيليا فجر الجمعة، استهدف مواقع الدفاع الجوي التابعة للجيش جنوبي البلاد.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري قوله إنه "حوالي الساعة 2:55 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية".



وتابعت أن العدوان الجديد أدى إلى وقوع خسائر مادية فقط".


بدوره، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه "سُمع دوي انفجارات عنيفة فجر اليوم ناجمة عن استهداف جوي إسرائيلي بغارات استهدفت رادار جوي يقع بين مدينة إزرع وبلدة قرفا في ريف درعا الشرقي".

وتابع المرصد أن الاستهداف جاء "بعد أن رصدت الطائرات الإسرائيلية التي دخلت الأجواء السورية باتجاه شرق سوريا، وسط تحليق للطيران الإسرائيلي في أجواء درعا، دون أن تنطلق الدفاعات الجوية التابعة للنظام للتصدي للضربة الإسرائيلية التي استهدفت الرادار، ودون ورود معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية درعا سوريا سوريا درعا اسرائيلي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"تحرير الشام" الإرهابية تعتقل 4 مواطنين بإدلب السورية دعوا للتظاهر ضد "الجولاني"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل جهاز الأمن العام التابع لمليشيات هيئة تحرير الشام الإرهابية "جبهة النصرة سابقا"، اعتقال نشطاء مدينة إدلب السورية، بتهمة التحريض ضد الهيئة وضد زعيمها "أبو محمد الجولاني"، وذلك بعدما نشر مواطن من بلدة قورقانيا بريف إدلب مقطعًا مصورًا ينتقد فيه الممارسات القمعية لمليشيات الهيئة.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بأن عناصر الهيئة اقتادت المواطن إلى جهة مجهولة، دون معرفة مصيره.
وقبل يوم، اعتقلت الهيئة الإرهابية 3 أشخاص ممن يدعون إلى تنظيم المظاهرات، في كل من مدينتي إدلب وجسر الشغور، ومنطقة جبل الزاوية، دون معرفة مصيرهم.
ووفقا لمصادر المرصد، فإن عناصر الهيئة قطعت الطرق بين المدن والبلدات في مدينة إدلب وريفها منعًا من التقاء المتظاهرين في نقطة واحدة، وسط إجراءات مشددة باعتقال كل المؤثرين في المظاهرات.
وجدد أهالي ريف إدلب الخروج في مظاهرات مسائية ضد ممارسات مليشيا الهيئة، الاثنين الماضي، وذلك بعد قرار الهيئة بتحويل الموقوفين إلى القضاء، وهو ما رفضه الأهالي، مطالبين بوقف الاعتقالات والإفراج عن الموقوفين، وإسقاط "الجولاني" زعيم الهيئة الإرهابية.
وطالب المتظاهرون العسكريين بالتزام الحياد والوقوف مع المطالب، ورفض تصويب البنادق نحو المتظاهرين أو اعتقالهم، كما اتهموا الجولاني بأنه أداة للقضاء على الثورة، وسرقة أموال المعابر، وفرض الضرائب والإتاوات بحجة التجهيز لمعركة التحرير، بحسب ما ذكر المرصد السوري.
وتعج إدلب بعدة تنظيمات إرهابية لجأت إلى المدينة بعد هزيمتها في معارك عدة أمام قوات النظام السوري، وبدورها تمارس عنفا داخليا ضد بعضها البعض، وعنفا ضد المواطنين المدنيين الذين خرجوا في مظاهرات بصورة يومية، منذ مدة، يطالبون بسقوط "أبو محمد الجولاني" زعيم الهيئة، الذي يفرض قيودا صارمة وقمعية على المواطنين.

وباتت الهيئة الإرهابية في مرمى الأسئلة والشكوك خاصة بعد مقتل أبو ماريا القحطاني، الذراع اليمنى للجولاني، في تفجير استهدف محل إقامته، وهو المتهم الرئيسي في تكوين خلية للتخابر لصالح الولايات المتحدة الأمريكية، وقد حذرت الهيئة من تنال القضية على وسائل التواصل، وحددت إقامة جبرية للمتهم واعتقال أفراد آخرين.
وفي السياق، نفذت الهيئة عملية أمنية، الخميس الماضي، ضد خلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، أسفرت عن مقتل عنصر من الخلية وإصابة آخر واعتقال 3 آخرين متهمين بالانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية، واغتيال أبو ماريا القحطاني في مقره بريف إدلب قبل شهرين.

مقالات مشابهة

  • تلفزيون فلسطين: 4 شهداء وعدد من الإصابات في قصف إسرائيلي وسط قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي اليوم يواصل عمليات القصف الجوي والمدفعي على كافة أحياء مدينة رفح جنوب قطاع غزة،
  • وزير الطاقة يستعد لزيارة سوريا غداً
  • "تحرير الشام" الإرهابية تعتقل 4 مواطنين بإدلب السورية دعوا للتظاهر ضد "الجولاني"
  • إصابة 16 طفلا في قصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية.. تفاصيل الساعات الأصعب فى الجنوب اللبناني (فيديو)
  • مقتل امرأة بقصف إسرائيلي على مواقع جنوب لبنان
  • إيرواني: استمرار الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب يزيد من معاناة الشعب السوري
  • حزب الله يستهدف 3 مواقع لجيش الاحتلال.. وينعى 2 من مقاتليه
  • الدفاع الجوي لـ «القسام» يتصدى لطيران الاحتلال (فيديو)