تصاعدت حدة التوتر بين إيران وإسرائيل، إذ شنت الأخيرة هجومًا جويًا، واستهدفت العمق الإيراني فجر اليوم الجمعة، رداً على القصف الإيراني في الـ14 من أبريل، الذي جاء على خلفية قصف الاحتلال الإسرائيلي القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، في الأول من أبريل لتبدأ موجة جديدة من التصعيد في الشرق الأوسط.

 تفاصيل هجوم إسرائيل على إيران

ووفقا لـ«القاهرة الإخبارية» بدأت دولة الاحتلال الإسرائيلي هجوماً على إيران، واندعت اشتباكات بين قوات الدفاع الجوي الإيراني وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي.

 وتأتي معظم الاستهدافات الإسرائيلية لإيران في منطقة أصفهان التي تقع في وسط البلاد، حيث سُمعت أصوات انفجارات ضخمة في مطار المدينة المركزي، الذي يمثل ثقلًا عسكريا كبيراً للجيش الإيراني وفقا لشبكة سكاي نيوز.

وفي سياق متصل أكد المتحدث باسم وكالة الفضاء الإيرانية، إن قوات الدفاع الجوي الإيرانية تمكنت من إسقاط أجسام معادية في سماء البلاد.

وقال مسؤول عسكري أمريكية لشبكة CNN إن الهجوم الإسرائيلي استهدف العمق الإيراني، مؤكدة أن طيران الاحتلال لم يستهدف أي مواقع نووية إيرانية.

انفجارات في العراق وسوريا

وفي جولة التصعيد الحالية بين إيران وإسرائيل، أفادت «القاهرة الإخبارية»، أنه بالتزامن مع الهجوم الإسرائيلي على إيران شن طيران الاحتلال هجوماً على على عدة مواقع تابعة للجيش السوري في محافظتي السويداء، ودرعا جنوب سوريا وفي العراق سمع دوي إنفجارات في بغداد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجوم الإسرائيلي على إيران إيران إسرائيل على إیران

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة عن مقتل جندي إسرائيلي دهسا بنابلس.. أصيب في غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن «إليا هليل» أحد الجنود الإسرائيليين القتلى في عملية الدهس، التي نفذها فلسطيني في مدينة نابلس بالقرب من حاجز عورتا قد أصيب في قطاع غزة في شهر أبرايل الماضي وتم نقله للعمل في الضفة الغربية.

مقتل جنديين في نابلس

وتعرض جنديان من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربع، إلى عملية دهس في مدينة نابلس بالضفة الغربية، أصيبوا على إثرها بجروح بالغة وتوفوا جرائها بحسب ما أعلنه جيش الاحتلال أمس الخميس.

وبحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل فإن القتلى في عملية الدهس في نابلس كانوا من جنود المشاة في كتيبة نحشون التابعة للواء كفير.

فيما علقت حركة حماس على حادثة الدهس وأكدت أنها رد طبيعي على مجازر الاحتلال الإسرائيلي، وذلك وفقا لما نقلته «القاهرة الإخبارية».

وتزداد عمليات الاستهداف لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مدن الضفة الغربية نتيجة للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والاقتحامات الشبه يومية لمدن الضفة والتصعيد الإسرائيلي المستمر فيها.

 

مقالات مشابهة

  • انفجارات قوية تهز مدينة حلب وأنباء عن استهداف للفصائل
  • بعد قرار ترشحها للرئاسة الإيرانية.. من هي النائبة السابقة زهرة اللهيان؟
  • الاحتلال الإسرائيلي اليوم يواصل عمليات القصف الجوي والمدفعي على كافة أحياء مدينة رفح جنوب قطاع غزة،
  • دعم المقاومة.. أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة «باقري» إلى سوريا ولبنان
  • انفجارات بشرقها وتقدم آليات الاحتلال بغربها.. ماذا يحدث في رفح الفلسطينية؟
  • حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية.. تفاصيل الساعات الأصعب فى الجنوب اللبناني (فيديو)
  • إيران تعلن مقتل إرهابيين أجنبيين هاجما دورية أمنية جنوب البلاد
  • علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران
  • مدينة هيروشيما اليابانية تحث إسرائيل على وقف الهجوم على غزة
  • تفاصيل جديدة عن مقتل جندي إسرائيلي دهسا بنابلس.. أصيب في غزة