يبحث عشاق المارد الأحمر والقارة السمراء، عن موعد مباراة الأهلي ومازيمبي، والتي تقام ضمن منافسات ذهاب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2023/2024، وذلك على أرضية ستاد «تي بي مازيمبي» في لوبومباشي بالكونغو.

الأهلي

وتقدم «الأسبوع» خلال التقرير التالي، موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكذلك القنوات الناقلة لتلك المواجهة المرتقبة لعاشق القارة السمراء، وأيضاً تشكيل المارد الأحمر المتوقع أمام العملاق الكونغولي.

الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، عقب تخطي فريق سيمبا التنزاني بعد الفوز عليه ذهابًا وإيابًا بثلاثية نظيفة بمجموع المباراتين.

لاعبو الأهلي

بينما تأهل فريق مازيمبي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا العام، عقب تخطي عقبة فريق بترو أتلتيكو، بعد التعادل ذهاباً سلبياً، قبل أن يحقق الفريق الكونغولي الفوز على الفريق الأنجولي في عٌقر داره بهدفين مقابل هدف، ويخطف بطاقة المربع الذهبي ويضرب موعدًا ناريًا مع المارد الأحمر «حامل اللقب».

قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

وجاءت قائمة الأهلي على النحو التالي

حراسة المرمى: مصطفى شوبير - حمزة علاء - مصطفي مخلوف.

خط الدفاع: علي معلول - كريم الدبيس - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - محمود متولي - محمد هاني - خالد عبد الفتاح - أكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية - كريم نيدفيد - أحمد نبيل كوكا - محمد مجدي أفشة - أحمد عبد القادر - طاهر محمد طاهر - رضا سليم - كريم فؤاد - بيرسي تاو - محمد الضاوي كريستو.

خط الهجوم: أنتوني موديست - محمود عبد المنعم كهربا - وسام أبو علي.

الأهليتشكيل الأهلي المتوقع أمام مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

ومن المتوقع أن يخوض المدرب السويسري المخضرم مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، مباراة مازيمبي، بتشكيل يغلب عليه الطابع الدفاعي، وذلك من أجل تفادي الهزيمة وتحقيق نتيجة إيجابية قبل موقعة الإياب.

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - محمد هاني.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا - أكرم توفيق - عمرو السولية.

خط الهجوم: رضا سليم - محمود كهربا - بيرسي تاو.

الأهليموعد مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عصر غد السبت، الموافق 20 من شهر أبريل الجاري، ليكون هو موعد مباراة الأهلي ومازيمبي، وذلك في ذهاب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2023/2024.

الأهلي

وتنطلق مباراة الأهلي ومازيمبي، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، والرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والخامسة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «تي بي مازيمبي» في الكونغو.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي دوري أبطال إفريقيا الاهلي مباراة الاهلي القادمة موعد مباراة الأهلي تشكيل الاهلي المتوقع تشكيل الأهلي المتوقع موعد مباراة الأهلي القادمة مباراة الأهلي القادمة موعد مباراة الاهلي موعد مباراة الاهلي القادمة موعد مباراة الاهلى القادمة تشكيل الأهلي المتوقع اليوم مباراه الأهلي موعد مباراه الأهلي الأهلي ومازيمبي موعد مباراة الأهلي ومازيمبي مباراة الأهلي ومازيمبي الاهلي ومازيمبي موعد مباراة الاهلي ومازيمبي موعد مباراة الاهلي ومازيمبي الكونغولي مازيمبي ضد الأهلي تشكيل الأهلي أمام مازيمبي قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي قائمة الأهلي أمام مازيمبي الأهلی ومازیمبی فی دوری أبطال إفریقیا نصف نهائی دوری أبطال إفریقیا موعد مباراة الأهلی ومازیمبی مباراة الأهلی ومازیمبی فی دوری أبطال إفریقیا هذا

إقرأ أيضاً:

موعد مران الأهلي الأول بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للعودة من جديد إلى التدريبات، وذلك عقب تتويج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2023/2024، على حساب نظيره الترجي الرياضي التونسي.

ونجح النادي الأهلي في فرض التعادل السلبي على نظيره الترجي التونسي بمباراة الذهاب على أرضية ستاد «حمادي العقربي» برادس، قبل أن يحقق المارد الأحمر الفوز بمباراة الإياب على أرضية ستاد القاهرة الدولي بهدف رامي ربيعة.

ومن المقرر أن يعود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي بقيادة المدرب السويسري المخضرم مارسيل كولر للمران، بعد غد الإثنين، بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا حيث منح الجهاز الفني اللاعبين راحة سلبية من التدريبات عقب التتويج باللقب الثاني عشر على حساب الترجي التونسي.

أرقام قياسية بالجملة لـ الأهلي عقب التتويج بدوري أبطال إفريقيا

وواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التربع على عرش القارة السمراء، عقب الفوز على نظيره الترجي التونسي، ليواصل المارد الأحمر فرض السيطرة والهمينة على عرش القارة السمراء.

وبهذا الفوز التاريخي للمارد الأحمر، كسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي العديد من الأرقام القياسية بدوري أبطال إفريقيا، ليواصل رجال المخضرم مارسيل كولر، فرض سيطرتهم على القارة الإفريقية.

وجاءت أرقام الأهلي التاريخية على النحو التالي

1- تمكن النادي الأهلي من تعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا باللقب القاري عبر التاريخ برصيد 12 لقبًا.

2- أصبح المارد الأحمر أول فريق يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا، وهو لم يستقبل سوى هدف وحيد، كان في دور المجموعات أمام يانج أفريكانز التنزاني.

3- نجح الأهلي الأهلي في معادلة إنجاز 2005، وهو التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا دون تعرضه لأي هزيمة خلال مشواره بالبطولة.

الأهلي

4- كما كان لقلب دفاع الأهلي رامي ربيعه نصيبًا من الأرقام القياسية وتمكن من معادلة رقم الثنائي وائل جمعة وحسام عاشور في الأكثر تتويجًا باللقب مع المارد الأحمر، بعدما تّوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه.

5- كما رفع الأهلي رصيده من ألقابه القارية إلى 26 لقبًا، معززًا وصافته في قائمة الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية في العالم التي والتي يتصدرها ريال مدريد بـ29 لقبًا.

6- وفي نسخة استثنائية ولا تنسى، أصبح النجم مصطفى شوبير أول حارس في تاريخ الأهلي لا يستقبل أي هدف في نسخة واحدة من دوري أبطال إفريقيا.

7- كما بات المدرب السويسري المخضرم مارسيل كولر أول مدير فني يقود فريق في بطولة دورى الأبطال دون هزيمة في 22 مباراة متتالية.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة مصر ضد بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة والتشكيل
  • موعد مباراة الزمالك وسبورتنج بنهائي كأس مصر لكرة اليد والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة بروسيا دورتموند وريال مدريد اليوم.. إليك القنوات الناقلة لمباراة دوري أبطال أوروبا مع تردداتها
  • موعد مران الأهلي الأول بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا
  • معلق مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة مصر ضد بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إنبي والنجوم في كأس مصر والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند بنهائي أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة بوروسيا دورتموند أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة البنك الأهلي وبتروجيت بكأس مصر والقنوات الناقلة