رابط تسجيل دخول منصة الضمان sbis.hrsd.gov.sa للاستعلام عن موعد نزول إيداع راتب الضمان المطور والقديم،  وكيفية التقديم والتسجيل الإلكتروني التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منذ عدة شهور، هذا ويتزامن موعد صرف راتب الضمان مع اليوم الأول من كل شهر ميلادي 2023، لذلك فقد تم تحديد موعد ثابت شهريا لصرف راتب الضمان لمستفيدي استحقاق راتب الضمان، أما بخصوص عملاء الضمان الاجتماعي الجديد المطور والذين قاموا بالتسجيل على منصة الدعم والحماية الاجتماعية،  فيأملون سرعة البت في طلباتهم التي تقدموا بتسجيلها على منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة، وذلك حتى يتم نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور.

رابط تسجيل دخول منصة الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa “الساعة كم ينزل الضمان”

يجب أن ننوه إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أهابت بعملائها من المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي القديم أن يقوموا بالتسجيل على المنصة الجديدة للدعم والحماية الاجتماعية قبل موعد غلق باب التسجيل في أكتوبر الماضي 2022، وذلك حتى لا يتعرضوا لإيقاف استحقاقهم للدعم المُقدم لهم من الوزارة، وتكون طريقة التسجيل كما يلي:

زيارة رابط منصة الدعم الحماية الاجتماعية “الضمان الاجتماعي المطور”. اختيار أيقونة تسجيل جديد. أدخل البيانات الشخصية وتشمل “رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الهاتف الجوال. إدخال واختيار كلمة مرور خاصة بك. تأكيد كلمة المرور التي اختارتها سابقا. كتابة رمز التحقق. الموافقة على إقرار الشروط والأحكام. اضغط على أيقونة تسجيل. ستُفتح لك صفحة جديدة. قم بتسجيل الدخول مجدداً. أدخل رقم الهوية الوطنية “السجل المدني”. أضف كلمة المرور التي قمت بتسجيلها سابقاً عند بداية التسجيل. ستُعرض معلوماتك وبياناتك الشخصية التي قمت بإدخالها. قم بإدخال “الآيبان”. قم بتعبئة جميع المعلومات الشخصية، ومنها بيانات السكن وتشمل: المنطقة – المدينة – الحي – الشارع – كنية المسكن. أضف بيانات الدخل الخاص بك. الضغط على حفظ البيانات. انقر على التالي واستكمل البيانات المطلوبة. احفظ البيانات. اضغط على التالي. أدخل بيانات التابعين وصلة القرابة واستكمل البيانات المطلوبة الضغط على تأكيد المعلومات. أخيرا الضغط على إرسال. متى موعد تاريخ نزول الضمان رابط تسجيل دخول منصة الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa “الساعة كم ينزل الضمان”

هذا وسوف يتم صرف ونزول إيداع راتب الضمان الاجتماعي يوم الثلاثاء الأول من شهر أغسطس 2023، وهو الموافق يوم 14 من شهر المُحرم 1445، ويعتبر قطاع عريض من مواطني المملكة أن هذا الموعد في بداية الشهر الميلادي موعد مناسب لصرف ونزول إيداع راتب الضمان، أما بخصوص الدعم الإضافي هذا العام فلم تصدر أي تصريحات باستمرارية صرفه، لذلك سيتم صرف راتب الضمان بدون دعم إضافي جديد كالذي تم صرفة العام الماضي.

وزارة الموارد البشرية خدمة استعلام بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي رابط خدمة الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان، وذلك بهدف سهولة تعرف عملاء الضمان على بيناتهم، والقيام بتحديثها كلما دعت الضرورة لذلك في حال تغيرت تلك البيانات، حيث ينبغي القيام بتحديث أي بيان يخص دخل الأسرة بصفة دورية.

الفئات المستفيدة من برامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد الأيتام بلا عائل. العاجزون عن العمل والكسب. من بلغ سن الشيخوخة من الرجال والنساء العاجزين عن العمل “عجز دائم أو مؤقتا أو معاقا” النساء من الأرامل والمُطلقات بلا عائل. فئات المواطنين من محدودي الدخل. لأسرة المهجورة. الأسرة المعلقة. أسرة الغائب أو المفقود. أسرة المدمن على المخدرات. المرأة بلا عائل و تشمل: المطلقة، الأرملة، المهجورة، المعلقة، زوجة الغائب أو المفقود، زوجة المدمن على المخدرات. الأسر الغير معولة و تشمل: المطلقة مع أبناءها، الأرملة مع أيتام.

من “خادم الحرمين الشريفين”، وتولى حكومة المملكة العربية السعودية كامل اهتمامها بالفئات محدودة الدخل، خاصة الأسر الأشد حاجة، وذلك بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية عن طريق تطوير نظام الضمان الاجتماعي بإطلاقها التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد المطور، وكذلك برنامج التأهيل الشامل لذوي الإعاقة من أصحاب الهمم والأيتام.

في حال كان لدي متابعي موقع “ثقفني” أي تساؤلات واستفسارات، أو واجهتكم أي صعوبات في التعامل مع منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة، لنظام الضمان الاجتماعي المطور، يمكنكم كتابة تعليق أسفل هذا التقرير بما تجدونه من صعوبة أو تطرحون أسئلتكم واستفساراتكم، ونحن من خلال موقعنا سنجيب على كافة التساؤلات بمعلومات مستقاه من المصادر الرسمية.

استعلام عن إيقاف الخدمات naijz.sa برقم الهوية 1445 والخدمات التي يشملها وهل يخصم من الراتب

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الضمان الاجتماعی المطور وزارة الموارد البشریة والحمایة الاجتماعیة الضمان المطور راتب الضمان منصة الدعم

إقرأ أيضاً:

توضيح مهم من الضمان الاجتماعي

#سواليف

أوضح مساعد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي للدراسات والمعلومات والناطق الإعلامي باسم المؤسسة محمود المعايطة أن بدلات التعطل عن العمل التي تُصرف للمؤمن عليهم من العاملين في منشآت القطاع الخاص ممن يتعطّلون مؤقتاً عن العمل هي مبالغ غير مستردّة ولا يُطالب المؤمن عليه بإعادتها إلاّ في حال أصبح رصيده في صندوق التعطل مديناً، أو إذا ثبت أن المؤمن عليه تقاضى أيّاً من بدلات التعطل دون وجه حق .

وأضاف المعايطة أنه في حال أصبح رصيد المؤمن عليه الادخاري في تأمين التعطل مديناً فإنه يترتب عليه إعادة المبالغ المدينة عند خروجه نهائياً من أحكام قانون الضمان الاجتماعي ولا يتم احتساب أي فائدة عليها عند إعادتها، أما إذا رغب المؤمن عليه بتقسيط المبالغ المستحقة عليه فيتم احتساب فائدة تقسيط مقدارها (5%) سنوياً وفقاً للفترات التي يتم تحديدها، وفي جميع الأحوال لا يتم احتساب فائدة تأخير على إعادة تلك المبالغ .

وأشار إلى أن الهدف من تأمين التعطل عن العمل هو توفير دخل للمؤمن عليه يحافظ على وتيرة إنفاقه أثناء فترة التعطل عن العمل بما يمكّنه من البحث عن فرصة عمل أخرى ويلتحق بها، ويحافظ على استمرارية بقاء المؤمن عليه تحت مظلة الضمان طيلة الأشهر التي يتقاضى عنها بدل التعطل، مبيناً أنه يشترط للاستفادة من هذا البدل أن يكون للمؤمن عليه (36) اشتراك سابق بالضمان وأن يكون له اشتراك واحد على الأقل في تأمين التعطل، وأن لا يكون قد بلغ سن (60) سنة بالنسبة للذكر أو سن (55) سنة بالنسبة للأنثى، وأن يكون متعطلاً عن العمل عند التقدم بطلب الحصول على هذا البدل.

مقالات ذات صلة مناطق عِدّة من المملكة تُسجل درجات حرارة مُرتفعة للغاية خلال الثلث الأول من حزيران 2024/06/11

وأوضح المعايطة أن صرف بدل التعطل عن العمل يبدأ اعتباراً من بداية الشهر التالي لتقديم المؤمن عليه طلب صرف هذا البدل ولا يُصرف عن الشهر الذي أُنهيت فيه خدماته، موضحاً أن عدد الصروفات للمؤمن عليه المستحق لبدل التعطل تصل إلى (3) أشهر في حال كان عدد اشتراكاته أقل من (180) اشتراكاً، و لــ (6) أشهر في حال كان لدى المؤمن عليه (180) اشتراك فأكثر، بحيث يُصرف عن الشهر الأول (75%)، والشهر الثاني (65%)، والشهر الثالث (55%) و(45%) لكل من الأشهر الرابع والخامس والسادس، وذلك من آخر أجر كان مشمولاً عليه بالضمان، موضحاً أن المؤمن عليه يستحق بدل التعطل عن العمل لثلاث مرات طيلة فترة شموله بأحكام قانون الضمان شريطة أن لا يقل عدد اشتراكاته بالضمان عن (36) اشتراكاً فعلياً في كل مرة قبل تاريخ استحقاقه للبدل من غير فترات الانتساب الاختياري .

مقالات مشابهة

  • إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور
  • لماذا يجب توجيه التابعين بالضمان الاجتماعي للتسجيل في منصة جدارات؟.. "الموارد البشرية" توضح
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • الأمن الوطني يطلق منصة رقمية تقدم خدمات إجتماعية لموظفي الأمن
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • فتح باب تعديل التقديم لرياض الأطفال بالقاهرة.. رابط التسجيل
  • كيفية التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة في مصر 2024
  • حرارة شديدة ورياح قوية في هذه الولايات
  • متى ينزل حساب المواطن؟.. وزارة الموارد البشرية في السعودية ترد