الجزيرة:
2024-09-22@10:54:53 GMT

هنية يصل إسطنبول ويلتقي أردوغان غدا

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

هنية يصل إسطنبول ويلتقي أردوغان غدا

إسطنبول- يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، غدا السبت، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في إسطنبول.

وذكرت قناة الأقصى أن هنية وصل، مساء اليوم الجمعة، إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة، ومن المقرر أن يبحث الوفد مع الرئيس التركي تطورات العدوان الإسرائيلي، وحرب "الإبادة الجماعية" المستمرة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتطورات القضية الفلسطينية.

وقال مصدر خاص للجزيرة إن اللقاء يأتي في توقيت حساس للمنطقة، خاصة في ظل الحرب المستمرة بقطاع غزة، وعقب "خطاب سياسي وحماسي متقدم لرئيس البلاد"، وأيضا بعد زيارة ولقاء مهم استمر 3 ساعات بين قيادة حماس ووزير الخارجية التركي هاكان فيدان.

وأكد المصدر أن اللقاء المتوقع سيناقش حزمة من القضايا المشتركة، أهمها وقف إطلاق النار في غزة، وسبل الوصول لاتفاق يضمن ذلك في وقت قريب.

وقد شهدت الأيام الماضية خطابا للرئيس أردوغان، اعتُبر تطورا مهما في موقف تركيا عقب السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وبعد الخطاب صدر بيان من حركة حماس عبّر عن تقدير الحركة وشكرها لموقف الرئيس الذي أكد فيه أن حماس حركة مقاومة وطنية، وشبهها بقوات التحرر الوطنية التركية خلال حرب تحرير الأناضول.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

حادث تصادم بين متروبوسين بأفجلار في إسطنبول

شهدت منطقة أفجلار بإسطنبول صباح اليوم حادث تصادم بين متروبوسين يسيران في اتجاه صوغوتلوتشمه، مما أسفر عن إصابة راكبين. ووقع الحادث في حوالي الساعة 09:00 صباحًا عند محطة المرافق الاجتماعية التابعة لبلدية إسطنبول الكبرى، عندما اصطدم متروبوس بآخر كان يسير في نفس الاتجاه من الخلف.

نتج عن التصادم إصابة راكبين كانا على متن المتروبوس المتسبب في الحادث. وعلى الفور، هرعت فرق الشرطة والطوارئ الطبية إلى الموقع، حيث قدمت الإسعافات الأولية للمصابين قبل نقلهم إلى المستشفى، وأُفيد بأن حالتهما الصحية مستقرة.

تسبب الحادث في أضرار كبيرة للمتروبوس، مما أدى إلى توقف الحركة لفترة قصيرة قبل أن تُستأنف الرحلات عبر مسار واحد فقط. وبعد جهود الطوارئ لإزالة المركبات المتضررة، عادت حركة السير إلى طبيعتها واستأنفت الرحلات بشكل منتظم.

وتأتي هذه الحادثة في ظل تزايد ملحوظ في حوادث المتروبوس بإسطنبول، ما أثار قلق المواطنين وجعلهم مترددين في استخدام وسائل النقل العام.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يعتزم تقديم “خطة النصر” لبايدن ويلتقي ترامب وهاريس الأسبوع المقبل
  • تركيا.. قرب محاكمة 14 طالبة بتهمة “الدراسة معا”!
  • حادث تصادم بين متروبوسين بأفجلار في إسطنبول
  • ضربة أمنية جديدة: اعتقال تشيدم أصلان في مطار إسطنبول
  • رئيس مكتب المرشد الإيراني: الرد على اغتيال «هنية» قريبًا
  • معارضون لطهران: إيران لم ترد على اغتيال هنية ولو بلطمية
  • بعد تفجيرات لبنان.. أردوغان يكشف عن خطوة حاسمة لمستقبل تركيا
  • "التدخل التركي في منطقة الشرق الأوسط".. قريبا عن العربي للنشر
  • السفير التركي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا بداية صفحة جديدة بين البلدين
  • السفير التركي بالقاهرة: تركيا تتشارك مع مصر الحرص الشديد على وحدة واستقلالية الصومال