يزداد الاهتمام تزامننا مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، زيادة الاهتمام بصحة القلب والأوعية الدموية وضبط نسبة الكوليسترول في الدم، ومن الطرق الطبيعية الممكنة لتحقيق ذلك هو تناول بعض الأعشاب التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول.

 سنستعرض خلال السطور التالية بعض الأعشاب الفعالة وفقًا لموقع "Health Line".

أعشاب طبيعية لتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم

1- الكركم: يُعتبر الكركم من الأعشاب الفعالة لمرضى الكوليسترول، حيث يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة نتيجة احتوائه على الكركمين. وبالتالي، فإنه يساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

2- الزنجبيل: يُعتبر الزنجبيل أيضًا من الأعشاب المفيدة لمرضى الكوليسترول، حيث يساهم في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم. كما يعمل على تحسين الدورة الدموية، ويمكن تناوله بإضافته إلى الشاي أو العصائر.

3- القرفة: تتميز القرفة بمضادات الأكسدة العالية التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم والدهون الثلاثية. يمكن تناولها عن طريق إضافتها إلى السلطة أو الزبادي.

4- الريحان: يُعتبر الريحان من الأعشاب المفيدة لمرضى الكوليسترول وصحة القلب والأوعية الدموية. يمكن تناوله بإضافته إلى أطباق السلطة.

5- البقدونس: يُعتبر البقدونس من الأعشاب التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم نظرًا لاحتوائه على مركب اللوتولين. يمكن تناوله بإضافته إلى السلطة أو العصائر، ويعمل أيضًا على تحسين صحة القلب.

6- الكزبرة: تُعتبر الكزبرة أيضًا من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، نظرًا لاحتوائها على مركبات مثل اللينالول والجرانيول. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكولسترول خفض الكوليسترول الكوليسترول في الدم خفض الكوليسترول في الدم اعشاب خفض الكوليسترول نسبة الکولیسترول فی الدم خفض نسبة الکولیسترول التی تعمل على من الأعشاب ی عتبر

إقرأ أيضاً:

منصة "دربك" تساهم في تعزيز سياحة المغامرات بالسلطنة

مسقط- العُمانية

استطاع الإنسان العُماني منذ القدم تطويع أصعب التضاريس لصالحه، فشق الجبال الشاهقة وبنى من صخورها بيوتًا وأنشأ الطرق والمسارات التي لا تزال موجودة إلى يومنا هذا وحفاظًا على هذه المسارات ومحاكاةً لمسير الأجداد أصبحت هذه الطرق الجبلية ملاذًا لمحبي المغامرة والاستكشاف.

وتُمثل منصة دربك رافدًا لسياحة المغامرات في سلطنة عُمان وهي من الشركات العُمانية الناشئة التي تركز على الترويج لسياحة المغامرات وتنتشر بشكل واسع بين العُمانيين والسياح الأجانب وجاءت نظير ما تتمتع به البيئة العُمانية من تضاريس متنوعة وخلابة.

وقال جاسم بن محمد العلوي الرئيس التنفيذي لشركة دربك لوكالة الأنباء العُمانية: إنّ فكرة الشركة جاءت بهدف إيجاد منصة تسهل وصول المستخدمين لمزودي الخدمة من أفراد وشركات لتقديم العديد من الأنشطة والتجارب، أبرزها سياحة المغامرات الطبيعية مثل تسلق الجبال والغوص والرحلات البحرية، كما تشمل المنصة أنشطة رياضية وفنية وثقافية متنوعة.

وأضاف أنّ الشركة تأسست مع بدء جائحة كورونا، وعلى الرغم من أن الأزمة العالمية في ذلك الوقت قد ضيقت الحصار على العديد من الشركات والمشروعات المحلية والدولية، إلا أنّ الجائحة كانت بمثابة الفرصة للتعلم وتقييم التجربة مع ضعف المنافسة محليًّا.

وأضاف أنّ المنصة تضم حوالي 72 شركة سياحية متخصصة في مجالات متنوعة، لتوفر بذلك ما يقارب 131 تجربة وأنشطة منوعة في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وحول آلية اختيار مواقع المغامرات أشار إلى أنّ فريق عمل منصة دربك يقوم بتجربة المواقع الجديدة لتحديد مدى ملاءمتها من حيث صعوبة المسار وخطورته قبل عرضه على المنصة.

وأشار إلى أنّ المنصة حققت العديد من النجاحات على الصعيد المحلي؛ حيث حصدت المنصة في معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا بنسخته الـ 33 جائزة "Scale" التي تُمنح لأفضل للشركات التقنية الناشئة.

وأكد أنّ المنصة تحظى بدعم من قِبل الصندوق العُماني للتكنولوجيا الذي يهدف إلى الاستثمار في المشروعات التقنية الواعدة، مشيرًا إلى أن هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تقوم بدور محوري في دعم أعضاء فريق المنصة من حيث إمدادهم بحلقات عمل متنوعة وإشراكهم في المؤتمرات والمحافل المحلية المختلفة.

وعن الخطة المستقبلية للشركة أفاد بأن الشركة تطمح في التوسع مستقبلًا إلى خارج سلطنة عُمان وهو ما حققته بالفعل بعد توقيعها على تعاون مع شركات سعودية وشركة كويتية.

وتعدُّ شركة دربك مثالًا ناجحًا للشركات الواعدة التي تُسهم في الاستدامة المالية وإثراء القطاع السياحي لتسهم بذلك في ازدهار الاقتصاد ونموه حيث يمثل قطاع السياحة أحد أهم مصادر تنويع الدخل التي ارتكزت عليها "رؤية عُمان 2040".

مقالات مشابهة

  • احذر.. الطقس الحر يسبب مخاطر لـ كبار السن
  • الحالة الأخطر طبيا.. نشاط أم خمول الغدة الدرقية؟
  • المخاطر الرئيسية التي يتعرض لها كبار السن في الحر
  • الأعراض والوقاية.. احذر من ارتفاع الكوليسترول في الدم
  • منصة "دربك" تساهم في تعزيز سياحة المغامرات بالسلطنة
  • الجري يؤثر على الصحة النفسية بهذه الطريقة
  • كيف يؤثر الجري في الصحة النفسية؟
  • كيف تؤثر العادات الخاطئة على مستوى الكوليسترول في الدم؟
  • طبيب يقدم 4 نصائح مهمة تمنع احتشاء عضلة القلب بشكل متكرر
  • السكر الحملى: العلاج