أيام قليلة تفصلنا عن بدء موسم الحج لعام 2024، وحددت مديرية الصحة في الدقهلية عناوين ومكاتب تلقي تطعيمات الحج والعمرة بالدقهلية، من أجل الحصول عليها، إذ تم توفير أكثر من 5 مكاتب.

أماكن مكاتب التطعيم الدولي للحج بالدقهلية

ويستعرض التقرير أماكن مكاتب تطعيمات الحج في محافظة الدقهلية كالآتي:

- مكتب صحة ثان المنصورة في 26 ش عزيز، متفرغ من المديرية القديمة في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

- مكتب صحة ميت غمرش أحمد ماهر مبني الإسعاف الدور الثاني بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

- مكتب صحة الجمالية، في ش البحر بجوار مجلس المدينة بمركز الجمالية.

- مكتب صحة بلقاس عزبة جاد داخل مستشفى المركزي في مركز بلقاس بالدقهلية.

- مكتب صحة السنبلاوين الساعة في ش مصطفى كامل في مدينة السنبلاوين بالدقهلية.

- مكتب صحة دكرنس في مبني مستشفى دكرنس الدور الثالث في مدينة دكرنس بالدقهلية. 

تطعيمات الحج والعمرة بالدقهلية

وأوضحت وزارة الصحة أن الفرد يتوجه إلى مختلف الأماكن والمكاتب المحددة في الأعلى، والحصول على التطعيمات الخاصة بالحج والعمرة للسفر إلى السعودية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تطعيم تطعيم الحج موسم الحج محافظة الدقهلية صحة الدقهلية الحج والعمرة مکتب صحة

إقرأ أيضاً:

استشاري لـ"اليوم": 4 نصائح مهمة للأطفال السكريين في الحج

نصح استشاري الغدد الصماء وسكري الأطفال بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة البروفيسور عبدالمعين عيد الأغا، الأطفال السكريين الذين سيؤدون فريضة الحج هذا العام 1445هـ، باتباع 4 نصائح مهمة عند أداء فريضة الحج والتواجد في المشاعر المقدسة.
وبين أن الأطفال الذين يعانون من داء السكري بنوعيه الأول والثاني عليهم الاهتمام بصحتهم أكثر خلال الأيام المعدودات للحج حتى يكونوا في أتم الصحة والعافية، وتكون نسبة سكر الدم لديهم في النطاق المحدد.
أخبار متعلقة طقس حار في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.. إليك درجات الحرارةتتقدمهم القيصومة.. اعرف المدن والمحافظات الأعلى حرارة في المملكة اليوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عبدالمعين عيد الأغاأهم النصائحوقال لـ"اليوم" إن النصيحة الأولى تتمثل في ضرورة حرص الأطفال السكريين على تطبيق النصائح الموجهة لهم من أطبائهم المعالجين سواء ما يتعلق بالأدوية العلاجية أو الجوانب الغذائية، فهذا الأمر يساعد على التحكم وإدارة المرض بشكل صحيح.
والنصيحة الثانية الحرص على تناول الماء بشكل جيد لمواجهة حرارة الأجواء ولتعويض ما يفقده الجسم عبر التعّرق والحركة، فالاهتمام بتناول السوائل يجعل الجسم في حالة ترطيب دائم.
والنصيحة الثالثة هي تجنب أماكن أشعة الشمس والتواجد قدر الإمكان في أماكن الظل، فالأجواء الحارة قد تجعل هؤلاء الأطفال يتعرضون للمتاعب أكثر وقد يسبب ذلك اختلال في نسبة سكر الدم.
ولفت البروفيسور "الأغا" إلى أن النصيحة الرابعة هي الحد من استخدام الأجهزة الإلكترونية وعدم استخدامها في مواعيد النوم نهائيًا، فبعض الأطفال يواصلون استخدام الأجهزة إلى أوقات ما قبل النوم، وهذا الأمر بالطبع يؤثر على صحتهم كثيرًا.تجنب ارتفاع الحرارة قدر الإمكانوأضاف: "موسم حج هذا العام يتزامن مع دخول الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وهذا يتطلب من الأطفال السكريين التواجد في أماكن الظل قدر الإمكان، فارتفاع الحرارة يجعل الفرد أكثر عرضة لتقلب المزاج وهذا ينعكس ويؤثر بدوره على اختلال سكر دمه.
وخلص البروفيسور الأغا إلى القول:
الحمدلله هناك وعي كبير من الأطفال السكريين ، وخصوصًا الذين يستخدمون التقنيات الحديثة في متابعة المرض والتحكم فيه ، وبذلك أصبحوا يتمتعون بجودة الحياة بشكل أفضل ، لذا عليهم ضبط صحتهم خلال أيام الحج التي تتطلب منهم بذل الجهد الكبير في المشاعر المقدسة.

مقالات مشابهة

  • عمر الدرعي يشارك في ندوة الحج والعمرة
  • «تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»
  • العثور على جثمان شخص مصاب بطلق ناري فى ترعة السلام بالدقهلية
  • استشاري لـ"اليوم": 4 نصائح مهمة للأطفال السكريين في الحج
  • “أرحومة” يفتتح مقر مكتب العمل والتأهيل الزويتينة سلطان
  • وزارة الحج والعمرة السعودية: إلغاء تصاريح بعض حجاج الداخل لعدم تلقي اللقاحات
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • إحالة 569 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • تخصيص مكاتب للصحة تعمل 24 ساعة بمركزي إسنا و أرمنت جنوب الأقصر
  • الحج تلغي تصاريح حجاج لامتناعهم عن تلقي اللقاحات