العمانية-أثير

يقوم حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم حفظهُ اللهُ ورعاهُ بعد غدٍ الاثنين بزيارة دولة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يلتقي خلالها بأخيه صاحبِ السُّمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك في بيانٍ صادر عن ديوان البلاط السُّلطاني اليوم فيما يأتي نصُّه:

توطيدًا للعلاقات التاريخية المتينة بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتجسيدًا لروابط الأخوّة والألفة وحسن الجوار القائمة بين البلدين الشقيقين، وحرصًا من قيادتيهما على تعزيزها والأخذ بها إلى آفاق أرحب وأشمل، سيقوم بمشيئة الله تعالى وتوفيقه حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم حفظهُ اللهُ ورعاهُ بزيارة دولة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يلتقي خلالها بأخيه صاحبِ السُّمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ابتداء من يوم الاثنين الموافق الثاني والعشرين من شهر أبريل لعام 2024م.

وبعون الله تعالى، سيتم خلال زيارة جلالتِه أيّدهُ اللهُ بحثُ كلّ ما من شأنه الارتقاء بأوجه التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وسبل تطويرها بما يخدم مصالحهما وتطلعاتهما، ويحقق لأبنائهما مزيدًا من الخير والازدهار حاضرًا ومستقبلًا.

ويرافق جلالةَ السُّلطان المعظم خلال زيارته وفدٌ رسميٌّ رفيعُ المستوى يضم كلًّا من:
– صاحبِ السُّمو السّيد شهاب بن طارق آل سعيد نائبِ رئيس الوزراء لشؤون الدّفاع
– صاحبِ السُّمو السّيد بلعرب بن هيثم آل سعيد
– معالي السّيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزيرِ ديوان البلاط السُّلطاني
– معالي الفريق أول سُلطان بن محمد النعماني وزيرِ المكتب السُّلطاني
– معالي السّيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزيرِ الداخلية
– معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزيرِ الخارجية
– معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي رئيسِ المكتبِ الخاصّ
– معالي عبد السلام بن محمد المرشدي رئيسِ جهاز الاستثمار العُماني
– معالي قيس بن محمد اليوسف وزيرِ التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

حفظ اللهُ جلالةَ عاهل البلاد المفدّى، وأحاطه بعنايته ورعايته وأفاء عليه بكريم آلائه ونعمائه، وجعله عزًّا وذخرًا لشعبه وأمّته إنه تعالى سميع قريب مجيب الدعاء.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: دولة الإمارات العربیة المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني ويؤكد دعم المملكة لجهود إيقاف الحرب بغزة

زنقة20ا الرباط

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمنطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.

وشكل اللقاء مناسبة قدم فيها أخنوش خالص التهنئة والتبريك لنظيره الأردني، بمناسبة احتفالات بلاده باليوبيل الفضي (25 سنة) لتسلم صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، مهامه الدستورية.

كما ثمن مبادرة المملكة الأردنية الهاشمية ودعوتها لعقد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، وإيلائها الأهمية للأوضاع الإنسانية في القطاع، مشددا على الأدوار المتكاملة التي يلعبها عاهلا البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، في الدفع في اتجاه وقف الحرب على غزة وإيصال المساعدات الإنسانية للضحايا والمتضررين، من موقع المغرب في رئاسة لجنة القدس وموقع الأردن في الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.

وخلال اللقاء أشاد الجانبان بعمق ومتانة العلاقات والروابط القوية التي تجمع المملكتين المغربية والأردنية، والتي يرعاها قائدا البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وشقيقه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني.

كما استعرضا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مسجلين الرغبة المشتركة للمملكتين في الارتقاء بعلاقات الأخوة والتعاون إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية متعددة الجوانب، بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وفي هذا السياق أكد  أخنوش، على الحرص الذي توليه المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لتعزيز التعاون الثنائي، من خلال آلية اللجنة العليا المشتركة، وهو ما من شأنه أن يعطي زخما للتعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي.

حضر هذه المباحثات، عن الجانب المغربي، كل من سفير المملكة المغربية بالأردن، فؤاد أخريف، ومدير القضايا الشاملة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج إسماعيل الشقوري.

ويمثل أخنوش، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في أشغال المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، الذي ينعقد بتنظيم مشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، ومنظمة الأمم المتحدة.

ويهدف المؤتمر الذي ينظم تحت شعار “نداء للعمل: مساعدة إنسانية عاجلة لغزة”، إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

ويتميز المؤتمر على الخصوص بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، وقادة دول ورؤساء حكومات أكثر من 75 دولة، فضلا عن ممثلي المنظمات الإنسانية والمؤسسات المالية الدولية.

/

 

حخ

ومع 111017 جمت يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يُعزي رئيس مالاوي
  • جلالة السلطان يهنئ رئيسي روسيا والفلبين
  • سمو ولي العهد يغادر المملكة العربية السعودية بعد زيارة رسمية
  • عزيز أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني
  • خلال مؤتمر حول غزة.. أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني
  • رئيس الحكومة يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني ويؤكد دعم المملكة لجهود إيقاف الحرب بغزة
  • خليفة بن طحنون وزايد بن طحنون يعزيان بوفاة سالم العرياني
  • رئيس الإمارات يهنئ الملك عبدالله الثاني باليوبيل الفضي لجلوسه على العرش
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • الضحاك تستعرض نجاح الإمارات في تعزيز صحة واستدامة المحيطات