يمانيون – متابعات
عبّر حرسُ الثورة الإسلامية في إيران، عن تقديره لموقف الشعب الإيراني، الداعم لعملية “الوعد الصادق” المنتصرة في معاقبة العدوّ الصهيوني على عدوانه الذي طال القنصلية الإيرانية بدمشق؛ مؤكّـداً على “تحقيقِ إرادَة القوات المسلحة الإيرانية في ردع العدوِّ عن تطاوله على إيران وشعبها وَمصالحها”.

وأَصَدَرَ الحرس الثوري بياناً له، السبت، على أعتاب ذكرى اليوم الوطني لتأسيس هذه القوة المسلحة الإيرانية بأمر الإمام الخميني في 22 من أبريل 1979م، مشيداً فيه بدعم الشعب لعملية “الوعد الصادق” المشرِّفة والمنتصرة،

وأشَارَ الحرسُ الثوري في بيانه، إلى أن “انتصارَ الحق على الباطل وانتصار النور على الظلمة يتم بناء على الوعد الإلهي الحق”؛ وقد كانت “عملية الوعد الصادق” مثالاً واضحًا على “إنجاز الوعد الإلهي، والتي جلبت السلام والأمن لإيران وشعبها، وأدخلت الخوف والرعب والجبن في قلب الكيان الصهيوني المزيف والغاصب، ومناصريه”.

وأوضح البيان، لقد “تم تنفيذ عملية وعد الصادق التاريخية والمباغتة استجابة لمطلب الشعب ومن خلال التنسيق مع جميع مكونات نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتآزر ومرافقة سائر القوات المسلحة الإيرانية، وقد تجلى بفضل التوجيهات والتعليمات الحكيمة لقائد الثورة الإسلامية، جانب من اقتدار الجمهورية الإسلامية ضد غطرسة واعتداءات القوى الاستكبارية”.

وتابع، أن عملية “الوعد الصادق” التي وعد بها سماحة السيد الخامنئي خلال خطبة صلاة عيد الفطر، لمعاقبة الكيان الصهيوني على جريمة القنصلية، “تمكّنت من فضح الأجواء المزيفة والمبالغ فيها حول القوة العسكرية للكيان الصهيوني قاتل للأطفال، وكبدت العدوّ المزيد من الهزائم بعد “عملية طوفان الأقصى”.

وخلص بيان الحرس الثوري الإيراني بالقول: إن “الإنجازات الاستراتيجية التي تحقّقت بفضل هذه العملية المظفرة، والوحدة المثالية المتبلورة فيها بين مكونات الشعب والشخصيات والمؤسّسات والإعلام والأحزاب ومختلف التيارات السياسية، قدمت مشاهد تثلج القلب؛ باعتبَارها رصيدا ثمينا لـلجمهورية الإسلامية في السير باتّجاه المثل العليا والقيام بدور مؤثر في بناء النظام العالمي الجديد، وتعزيز إرادَة أبناء إيران القوية”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الوعد الصادق

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين ردا على مجزرة مخيم النصيرات

الوحدة نيوز/ أعلنت القوات المسلحة عن استهداف مدمرة بريطانية وسفينين في البحرين الأحمر والعربي، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على مجزرة مخيم النصيرات في قطاع غزة يوم أمس.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن القوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية استهدفت المدمرة الحربية البريطانية “دايموند” في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البالستية وكانت الإصابة دقيقة.

وأشارت إلى أن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلام الجو المسير، نفذت عمليتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هما سفينةNorderney) ) وقد أصيبت إصابة مباشرة ما أدى إلى نشوب الحريق فيها، وسفينةMSC Tavvishi ) ) وذلك في البحر العربي وقد أصيبت إصابة مباشرة.

وذكر البيان أن العمليتين نفذتا بعدد من الصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة.

وأكدت القوات المسلحة أنها مستمرة في تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني.. مشيرة إلى أن عملياتها لن تتوقف حتى أيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على مجزرةِ مخيمِ النصيراتِ في قطاعِ غزةَ يومَ أمس.

نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ عمليةً عسكريةً استهدفتْ المدمرةَ الحربيةَ البريطانيةَ (دايموند) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ البالستية وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضلِ الله.

ونفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ ضدَّ سفينتينِ تابعتينِ لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وهما:

سفينةُ Norderney) ) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً بفضلِ اللهِ ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها، وسفينةُMSC Tavvishi ) ) وذلكَ في البحرِ العربيِّ وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً.

وقدْ نُفذَتِ العمليتانِ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والباليستيةِ والطائراتِ المسيرة.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تأديةِ واجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ وإنَّ عملياتِها بعونِ اللهِ لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

والله حسبنا ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير

عاش اليمن حرا عزيزا مستقلا

والنصر لليمن ولكل احرار الامة

صنعاء 3 ذي الحجة 1445للهجرة

الموافق للـ 9 يونيو 2024م

صادر عن القوات المسلحة اليمنية

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية لحرائر حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • اللواء طلبة رضوان.. كيف استردت القوات المسلحة تبة الشجرة في 60 دقيقة؟
  • وقفة لحرائر مديرية حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • راشد عبد الرحيم: مجزرة ود النورة
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عين الحلوة
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • استهداف المدمرة البريطانية “دايموند”.. تطور نوعي في مسار المرحلة الرابعة من التصعيد
  • القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا حول استهداف المدمرة البريطانية "دايموند"
  • القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين ردا على مجزرة مخيم النصيرات