بوابة الوفد:
2024-06-07@10:10:11 GMT

طه طارق يتأهل لنهائي الدوري العالمي الكاراتيه

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

نجح طه طارق لاعب منتخبنا الوطني الكاراتيه، في التأهل إلى نهائي منافسات وزن فوق 84 كجم  ببطولة الدوري العالمي للكاراتيه "البريميرليج" والتي تستضيفها مصر على الصالة الرئيسية بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي في الفترة من 19 إلى 21 إبريل الجاري.

مصر تحصد فضية وبرونزية كأس العالم للخماسي الحديث للرجال

وكان طه طارق قد تصدر المجموعة الثامنة في دور المجموعات لمنافسات وزن +84 كجم ، عقب فوزه  على بطلي إيطاليا وتركيا على الترتيب ، قبل أن يتغلب  على مواطنه وزميله في منتخبنا الوطني للكاراتيه حازم محمد في منافسات دور الثمانية ، ليلتقي ببطل الجزائر في الدور نصف النهائي ويفوز عليه طه بنتيجة 3/10 ويتأهل للمباراة النهائية.

يذكر أن الثلاثي المصري يوسف بدوي وزن -84 كجم كوميتيه، وجنى علي وزن -50 كجم كوميتيه أنسات، وعبدالله ممدوح وزن -75 كجم كوميتيه، نجحوا في التأهل للمباراة النهائية لينافسوا على الميدالية الذهبية.

وعلى الميداليات البرونزية ينافس الثلاثي يوسف فرج وزن -75 كجم كوميتيه، وزياد علي وزن -60 كجم كوميتيه، وآية هشام أنسات كاتا، بعدما خسروا في نصف النهائي.

ومن المقرر أن تقام مباريات البرونزية، صباح غدًا الأحد، فيما تقام المباريات النهائية في اليوم ذاته مساءً.

وتعتبر بطولة الدوري العالمي هي إحدى المحطات المؤهلة لبطولة العالم القاهرة 2025، والتي يقوم الاتحاد الدولي بالدعاية لها بوضع شعار «الطريق الى القاهرة 2025» في جميع بطولات البريميرليج التي يتم تنظيمها على مدار عامين.

ويشارك في بطولة البريميرليج القاهرة 2024،  نحو 385 لاعبًا ولاعبة ممثلين 59 دولة على مستوى العالم، ويشارك الكاراتيه المصري بعدد 26 لاعبا ولاعبة من أبطال منتخبنا الوطني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طه طارق بطولة الدوري العالمي للكاراتيه البريميرليج مصر کجم کومیتیه

إقرأ أيضاً:

منتخب المورشيوس يكمل الاستعدادات لمواجهة منتخبنا الوطني بملعب شهداء بنينا ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 الخميس عند الساعة 18:00 بملعب شهداء بنينا ببنغازي.

لن يكون منتخب الموروشيوس صيدا سهلا عندما يواجه منتخبنا، فهو يدرك إمكانيات خصمه وهذا ما أكده مدربه الفرنسي غيوم موليك الذي وصف المبارة بالحاسمة مضيفا أنّ أجواء الملعب ستكون ساخنة مضيفا أن المنتخب الليبي استعد جيدا ولكننا لدينا الرغبة للظهور بوجه مشرف وتقديم مبارة قوية.
المورشيوس التي خسرت بثلاثية نظيفة في افتتاح التصفيات أمام الكاميرون ألا أنها قدمت مباراة قوية على أرضها رغم تعادلها مع المنتخب الأنغولي بدون أهداف حيث يحتل الفريق المركز الخامس برصيد نقطة واحدة.
المصدر قناة ليبيا الأحرار

منتخب المورشيوس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وداعاً لكأس العالم 2026: تعادل مخيب للآمال مع البحرين يُنهي مشوار منتخبنا الوطني
  • منتخب فلسطين يتأهل للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026..منتخبنا الوطني يفوز على نظيره النيبالي برباعية
  • لأول مرة في تاريخه.. منتخب فلسطين يتأهل للتصفيات النهائية المؤهلة إلى لكأس العالم
  • منتخب السعودية يتأهل للتصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026
  • منتخب السعودية يتأهل للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بعد فوزه على باكستان
  • ترتيب مجموعة السعودية بعد التأهل إلى التصفيات النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • منتخب كوريا الجنوبية يتأهل لكأس آسيا 2027 والتصفيات النهائية لمونديال 2026
  • رسميًا.. استمرار تقنية الـ«VAR» في الدوري الإنجليزي
  • منتخب المورشيوس يكمل الاستعدادات لمواجهة منتخبنا الوطني بملعب شهداء بنينا ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 الخميس عند الساعة 18:00 بملعب شهداء بنينا ببنغازي.