تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت النائبة الأولى لمديرة صندوق النقد الدولي غيتا غوبيناث، السبت، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى زيادة الإيرادات لخفض العجز المرتفع في الميزانية على الرغم من مساعدة العجز في دفع النمو العالمي من خلال تحفيز الطلب المحلي الأمريكي.

وذكرت غوبيناث في منتدى مالي خلال اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي أن من المتوقع أن يرتفع العجز الأمريكي لسنوات مع منحنى ديون من أكثر المنحنيات العالمية حدة.

وأضافت غوبيناث "المستويات المرتفعة للعجز تدعم أيضا النمو والطلب في الولايات المتحدة، وهو ما له آثار إيجابية على بقية العالم".

وتابعت "ولكن إلى جانب هذا النمو، لديكم أسعار فائدة أعلى وزيادة في قوة الدولار، والأمران الثانيان يحدثان مزيدا من التعقيدات للعالم".

ويتوقع المراقب المالي التابع لصندوق النقد الدولي أن يصل العجز الأمريكي العام الجاري إلى 6.67 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي وأن يرتفع إلى 7.06 في المئة في 2025، أي ضعف نسبة 3.5 في المئة المسجلة في 2015.

وقالت غوبيناث إن المراجعة السنوية التي يجريها صندوق النقد الدولي للسياسات الاقتصادية الأمريكية في الأسابيع المقبلة ستوصي مجددا بأن ترفع الولايات المتحدة عائدات الضرائب وتصلح برامج الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية للأميركيين الأكبر سنا لخفض العجز.

وردا على سؤال بشأن احتمالات حدوث أزمة ديون واسعة النطاق في الدول النامية، قالت غوبيناث "لا نتوقع حدوث أزمة ديون عامة في أي وقت قريب".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صندوق النقد الأمريكي النمو الاقتصادي النقد الدولی

إقرأ أيضاً:

أردوغان يتهم الولايات المتحدة بالوقوف الدائم خلف إسرائيل في حربها على غزة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أنقرة ستتابع تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة.

وشدد أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في العاصمة مدريد، الخميس على أن تركيا وإسبانيا ستواصلان العمل معا لحل الصراع الإسرائيلي ـ الفلسطيني.

وأكد ضرورة وقوف أعضاء مجلس الأمن الدولي وخاصة الولايات المتحدة خلف القرار الأخير، والضغط على إسرائيل لتحقيق وقف إطلاق نار فوري.

وأعرب الرئيس التركي عن تمنياته أن تتخلى إسرائيل عن الهجمات وتصل إلى أرضية تحقق السلام الدائم في المنطقة.

وأبدى أردوغان أسفه لارتباط مصير العالم بالدول الخمس الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، مبينا أن إحدى هذه الدول تقف دائما إلى جانب إسرائيل لا سيما في الأحداث الأخيرة بغزة.

كما أوضح أنه بحث مع سانشيز خطر معاداة الإسلام والأجانب المتصاعد في أوروبا، معربا عن قلقه من نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي (صعود اليمين).

إقرأ المزيد تركيا تدعو إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي حول غزة بأسرع ما يمكن

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأربعاء، أن التوصل إلى اتفاق هدنة وإطلاق سراح الرهائن لإنهاء حرب غزة لا يزال ممكنا.

وقدمت "حماس" في وقت متأخر من يوم الثلاثاء ردها على الوسطاء القطريين والمصريين، وقال بلينكن إن بعض التعديلات المقترحة "قابلة للتطبيق والبعض الآخر ليس كذلك".

وقال أسامة حمدان المسؤول  في "حماس" إن الحركة تسعى إلى "وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل" للقوات الإسرائيلية من غزة وهي مطالب رفضتها إسرائيل.

وتشمل الخطة المؤلفة من ثلاث مراحل، والتي أقرها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع وتبادل الأسرى والرهائن وإعادة إعمار غزة بدعم دولي.

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • شـواطئ.. إعادة النظر في النظام الدولي الجديد (4)
  • مبادئ لتطوير البنية التحتية وتعزيز النمو الاقتصادي العراقي
  • رغم حرب غزة.. تعرف على أشكال الدعم الأمريكي لإسرائيل
  • تسارع التعافي الاقتصادي في جمهورية كوريا وسط مؤشرات على ارتفاع الطلب المحلي
  • تراجع أسعار النفط مع بقاء ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية
  • بايدن: الولايات المتحدة لن ترسل قوات أمريكية إلى أوكرانيا
  • الإعلام الأمريكي يشن هجوما على البنتاجون بسبب التدريبات العسكرية الروسية في كوبا
  • أردوغان يتهم الولايات المتحدة بالوقوف الدائم خلف إسرائيل في حربها على غزة
  • ارتفاع طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • البنك الدولي يخفض تقديرات النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو.. فماذا عن الصين والولايات المتحدة؟