أوضح طبيب مصري، أعراض المرض الخطير الذي أصاب الفنان الراحل صلاح السعدني، واعتبر أن غزارة الأعمال الفنية للراحل تسببت في إصابته بمرض ألزهايمر في آخر عمره.

قريبه يكشف.. كيف دخل صلاح السعدني عالم التمثيل؟

وقال الدكتور أنور الأتربي، أستاذ الأمراض النفسية والعصبية بجامعة عين شمس في القاهرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد" إن "الإنتاج الفني لصلاح السعدني كان غزيرا جدا، مما تسبب في إصابته بمرض ألزهايمر في آخر عمره".

وأضاف أن"أمراض فقد الذاكرة تكون وراءها إصابات متعددة في الأوعية الدموية المخية، ولكن نتائج العلاج حاليا أصبحت أفضل كثيرا في التقليل من شدة مرض الزهايمر".

وأشار إلى أن: "مرض الزهايمر يأتي وعمر الإنسان فوق الـ50 عاما، ولا يوجد أي حماية للمرض، مرض النسيان يأتي مثلما تأتي السحابة بالأمطار".

وأكد الأتربي: "يحدث تعفن للمخ عند حدوث مرض الزهايمر، وتكون هناك أعراض تسبق المرض تكمن في الإصابات بالأوعية الدموية المخية والجلطة المخية".

وقد عانى الفنان الراحل في أخر سنواته من مرض ألزهايمر إلى جانب مشاكل كبار السن الجسدية الشائعة، و كان سبب وفاة السعدني هو ضعف كفاءة بعض أجهزة الجسم نتيجة كبر السن ومرحلة الشيخوخة ولكنه عانى في الفترة الأخيرة من ألزهايمر، وهو مرتبط بالحالة الذهنية والإدراكية.

وتوفي الفنان صلاح السعدني عن عمر 81 عاما، وشهدت جنازته أمس حضور عدد كبير من نجوم الفن، وسيطرت حالة من الحزن على الوسط الفني.

المصدر: "صدى البلد"

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر اليوم فنانون مشاهير صلاح السعدنی

إقرأ أيضاً:

وفاة المؤلف الموسيقي أمير جادو بعد صراع مع المرض

رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو، المؤلف الموسيقى أمير جادو بعد  صراع مع المرض.

أعلن المخرج عماد البهات، عن وفاة أمير جادو عبر  صفحته الرسمية بموقع فيس بوك.

نشر البهات صورة برفقة الراحل، وعلق عليها قائلًا:"رحيل الفنان المبدع المؤلف الموسيقى أمير جادو عن عالمنا خسارة كبيرة ومؤلمة إنسانياً وفنياً.. مع السلامة يا أمير.. يا رب تكون فى مكان أحسن وارتحت من كل أوجاعك يا حبيبى".

قدم الموسيقار الراحل أمير جاد الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام على مدى سنوات طويلة منها «فيلم مش مهم» إنتاج 2010، وحصد جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن فيلم «صندوق الدنيا» للمخرج عماد البهات ضمن 4 جوائز فاز بها الفيلم في مسابقة جمعية كتاب ونقاد السينما عام 2021.

وقدم الراحل أمير جادو، الموسيقى التصويرية لعدد من المسلسلات السعودية مؤخرا منها «حضرة الموقف» و«بتوقيت جدة»، وقدم مؤخرا الموسيقى التصويرية للفيلم السعودي «بخروش» الذي شارك في مهرجان أفلام السعودية، وقدم الموسيقى التصويرية للإماراتي «حين رأت».

مقالات مشابهة

  • خبراء أميركيون يوصون بإجازة دواء من إلاي ليلي لمرض ألزهايمر
  • ذكرى ميلاد محمد عوض.. رحلة صعود فيلسوف الكوميديا إلى القمة
  • موعد ومكان جنازة الموسيقار الراحل أمير جادو
  • اختبار عقار جديد لمرض «ألزهايمر»
  • وفاة المؤلف الموسيقي أمير جادو بعد صراع مع المرض
  • محطات بارزة في حياة الراحل نجاح الموجي.. ملك إفيهات بدرجة «وكيل وزارة» (فيديو)
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع ونادر عدلي
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين للراحل صلاح السعدني وعصام الشماع
  • مسؤول مصري يكشف تأثيرات سلبية لعملية النصيرات على مفاوضات تبادل الأسرى