المناطق_متابعات

أقر مجلس النواب الأميركي السبت تشريعا من شأنه حظر تيك توك في الولايات المتحدة إذا لم يقم مالك منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة ومقرها الصين ببيع حصته في غضون عام، لكن لا يتوقع أن يختفي التطبيق قريبا.

قرار النواب الجمهوريين في مجلس النواب بدخول تيك توك ضمن قرارات تتعلق بحزمة مساعدات أجنبية أكبر، وهي أولوية بالنسبة للرئيس جو بايدن لموافقة الكونغرس عليها من أجل أوكرانيا وروسيا، سرع الحظر بعد أن وصلت مسودة سابقة من القرار نفسه لطريق مسدود في مجلس الشيوخ وفقا لـ “العربية”.

أخبار قد تهمك وزيرة الخزانة الأمريكية: نبحث مع “تيك توك” سبل معالجة مخاوفنا الأمنية المشروعة 8 أبريل 2024 - 10:26 صباحًا “أوتزيمبيك”.. صيحة جديدة لإنقاص 20 كلغ دون أدوية! 7 أبريل 2024 - 11:18 صباحًا

كان قرار منفصل بمهلة 6 أشهر قد مرر في مجلس النواب في مارس/ آذار بأغلبية من الحزبين بينما يتشارك الديمقراطيون والجمهوريون مخاوف الأمن القومي من الشركة الصينية مالكة تيك توك.

سيذهب التشريع المعدل الآن إلى مجلس الشيوخ بعد مفاوضات أسفرت عن تسوية.

حتى إذا تحولت مسودة التشريع لقانون، سيكون أمام الشركة مهلة عام للعثور على مشتر وعلى الأرجح ستحاول الطعن على القانون في المحاكم، مجادلة بأنه يحرم ملايين من مستخدميها من حقوقهم المكفولة بالتعديل الأول للدستور.

حشدت الشركة بقوة ضد التشريع، ودفعت 170 مليون مستخدم أمريكي للتطبيق للإعراب عن معارضتهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اخبار تيك توك تيك توك حظر تيك توك في الولايات المتحدة مجلس النواب الأميركي تیک توک

إقرأ أيضاً:

«دفاع النواب»: نثمن التعاون المصري الصييني في مجال الهيدروجين الأخضر

ثمن النائب خالد طنطاوي عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، التعاون بين مصر والصين في مجال الطاقة والهيدروجين الأخضر، مؤكدًا أهمية القضايا التي تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للعاصمة الصينية بكين، مع «سونج هايليانج»، رئيس مجلس إدارة مجموعة هندسة الطاقة الصينية «تشاينا إينرجي»، وعدد من كبار قيادات الشركة.

زيادة حجم الاستثمارات الصينية

وأشاد «طنطاوي» في بيان أصدره اليوم، بتأكيد الرئيس السيسي حرص مصر على العمل على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير تعاونها مع الشركات الصينية العاملة في مصر، والتي يأتي في مقدمتها «تشاينا إينرجي»، ومشاركتها في عدد من المشروعات الكبرى، مع تعزيز مستوى التنسيق والتعاون مع الشركة والاستفادة من الخبرات والإمكانات التي تمتلكها.

حرص مصر على توطين الصناعات والتكنولوجيا

وأشاد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب بإعلان الرئيس السيسى خلال اللقاء بترحيب مصر برغبة الشركة في توسيع نطاق مشروعاتها في مصر، خاصة المشروعات المرتبطة بالهيدروجين الأخضر، فضلاً عن حرص القاهرة على توطين الصناعات والتكنولوجيا وتدريب وتشغيل العمالة المحلية، وتوفير فرص عمل جديدة في السوق المصري، لافتًا إلى إشادة رئيس مجلس إدارة الشركة بالتعاون ابين الجانبين وتأكيده أن مصر تعد ضمن أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر، وأن الشركة عازمة على الاستمرار في تطوير مختلف مجالات التعاون المشتركة، بما يحقق مصالح الجانبين، وأن هذا بمثابة دليل قاطع على قدرة مصر على جذب المزيد من الاستثمارات العالمية بصفة عامة والاستثمارات الصينية بصفة خاصة.

مقالات مشابهة

  • عمار الدويك: الولايات المتحدة تعطل أي قرار لفرض عقوبات على إسرائيل
  • نتانياهو يقبل دعوة لإلقاء كلمة أمام الكونغرس الأميركي
  • «دفاع النواب»: نثمن التعاون المصري الصييني في مجال الهيدروجين الأخضر
  • وجه هجوما مبطنا للصين.. أوستن يربط أمن أميركا بأمن آسيا
  • تمديد حرب إسرائيل على غزة سبعة شهور أخرى
  • وزير الدفاع الأميركي: الولايات المتحدة "لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة"
  • لماذا عدّلت الولايات المتحدة سياستها وأولوياتها في السودان؟
  • ظلال ثقيلة على العراق.. شللٌ في التشريعِ وتأخير في الموازنة
  • أول لقاء منذ 18 شهرا.. وزيرا الدفاع الأميركي والصيني يتباحثان في سنغافورة
  • "نحترم القانون" ببيان مقتضب.. تعرَّف على تعليق البيت الأبيض حول إدانة ترامب