أبريل 21, 2024آخر تحديث: أبريل 21, 2024

المستقلة/- كشف محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق، عن أنّ احتياطيات البنك من العملة الأجنبية قد تجاوزت 100 مليار دولار.

وأوضح العلاق في تصريح لموقع CNBC العربية، أنّ احتياطي الذهب في البنك يبلغ أكثر من 130 طنًا، وأنّ أغلب هذا الاحتياطي موجود في إنجلترا.

وتُعدّ هذه الأرقام مؤشرًا إيجابيًا على صحة الاقتصاد العراقي، وتعكس جهود البنك المركزي في إدارة السياسة النقدية وتعزيز استقرار الدينار العراقي.

وفيما يتعلق بالتجارة الخارجية العراقية، أشار العلاق إلى أنّ حجم التجارة مع الإمارات العربية المتحدة يُقدّر بـ 17 مليار دولار، وأنّ هذه التجارة تتمّ تسويتها بالدرهم الإماراتي.

وأوضح أنّ مصرف أبوظبي الأول هو من يتولى عملية التحويلات التجارية بالدرهم الإماراتي.

وتُعدّ الإمارات العربية المتحدة من أهمّ الشركاء التجاريين للعراق، حيث تُشكّل وارداتها من العراق ما نسبته 10% من إجمالي الواردات العراقية.

بشكل عام، تُشير تصريحات العلاق إلى أنّ الاقتصاد العراقي في طريقه نحو الاستقرار، وأنّ البنك المركزي يُمارس دورًا فعّالًا في إدارة السياسة النقدية وتعزيز استقرار الدينار العراقي.

ملاحظات:

احتياطيات البنك المركزي العراقي من العملة الأجنبية تتجاوز 100 مليار دولار.احتياطي الذهب في البنك يبلغ أكثر من 130 طنًا.حجم التجارة بين العراق والإمارات العربية المتحدة يُقدّر بـ 17 مليار دولار.يتمّ تسوية التجارة بين العراق والإمارات العربية المتحدة بالدرهم الإماراتي.مصرف أبوظبي الأول هو من يتولى عملية التحويلات التجارية بالدرهم الإماراتي.

هذه المعلومات تُعطي لمحة عامة عن صحة الاقتصاد العراقي والتجارة الخارجية للبلاد.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: بالدرهم الإماراتی العربیة المتحدة البنک المرکزی ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

تيك توك يلغي 450 وظيفة في إندونيسيا

ألغت شركة ByteDance الصينية العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي حوالي 450 وظيفة في ذراعها للتجارة الإلكترونية الإندونيسية، في أول جولة من التخفيضات منذ دمج عملية TikTok Shop مع منافستها المحلية Tokopedia في يناير.
وستبدأ التخفيضات، التي تعادل حوالي 9 في المائة من الموظفين في الوحدة الإندونيسية، في أقرب وقت من هذا الشهر، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر. وقالت المصادر إن الرقم النهائي قيد المناقشة ويمكن أن يتقلب مع تغير الظروف.

تشير تخفيضات الوظائف إلى إصلاح ByteDance الشامل لعمليات التجارة الإلكترونية الخاصة بها في أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، بهدف تقليل التكاليف بعد إبرام صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي لدمج TikTok Shop مع Tokopedia التابعة لمجموعة GoTo Group.
تعد إندونيسيا من بين الأسواق الأولى لطموحات التجارة الإلكترونية لشركة ByteDance - وهي الأكبر حتى الآن - لكن المنافسة شديدة مع منافسين مثل Sea's Shopee وLazada التابعة لمجموعة Alibaba Group Holding. تمتلك شركة علي بابا صحيفة South China Morning Post.
وتُصنف شركة ByteDance، ومقرها بكين، حاليًا على أنها أكبر شركة يونيكورن في العالم، حيث يقدر معهد هورون للأبحاث قيمتها بـ 220 مليار دولار أمريكي.
وتُصنف شركة ByteDance، ومقرها بكين، حاليًا على أنها أكبر شركة يونيكورن في العالم، حيث يقدر معهد هورون للأبحاث قيمتها بـ 220 مليار دولار أمريكي. الصورة: بلومبرج
وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المناقشات لم يتم الإعلان عنها، إن ByteDance تعمل على تقليل عدد الموظفين عبر فرق التجارة الإلكترونية، بما في ذلك الإعلانات والعمليات، وذلك جزئيًا للقضاء على الوظائف المكررة. بعد اندماج TikTok Shop وTokopedia، أصبح لدى أعمال التجارة الإلكترونية الإندونيسية التابعة لشركة ByteDance حوالي 5000 موظف.

مقالات مشابهة

  • تيك توك يلغي 450 وظيفة في إندونيسيا
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم خلال الربع الأول بنمو 16%
  • صافي الأصول الأجنبية للبنك المركزي المصري من السالب للموجب وفائض بـ 9.7 مليار دولار
  • صافي الأصول الأجنبية بـ المركزي المصري يتحول لموجب لأول مرة منذ عامين
  • أذون الخزانة يجذب استثمارات أجنبية بأكثر من 23 مليار دولار في مارس
  • البنك المركزي: مصر تسدد أقساط وفوائد ديون خارجية بقيمة 15.55 مليار دولار في النصف الثاني من 2023
  • المركزي العراقي يبيع أكثر من 280 مليون دولار بمزاد العملة
  • البنك المركزي العراقي يبيع 280 مليون دولار في مزاد اليوم
  • أصول المصرف المركزي الأجنبية تتجاوز 730 مليار درهم للمرة الأولى في تاريخها
  • أصول المصرف المركزي الأجنبية تتجاوز 730 مليار درهم للمرة الأولي فى تاريخها