بوابة الوفد:
2024-05-20@06:26:13 GMT

لاعب يد الأهلي يستهدف الثلاثية

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

أكد أحمد هشام "سيسا" لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي أن فريقه يسير بشكل مميز في بطولة كأس الكؤوس بحثا عن استعادة اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ موسمين.

وقال "سيسا": نجحنا في التأهل كمتصدرين لترتيب المجموعة من فوزين متتاليين، ولكننا نسير في البطولة خطوة بخطوة من أجل تحقيق هدفنا وهو العودة باللقب.

وتابع: " نجحنا هذا الموسم في تحقيق بطولتي أبطال الدوري والسوبر الأفريقي، نريد تحقيق ثلاثية تاريخية لإسعاد الجماهير".

وتصدر الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي ترتيب المجموعة مستفيدا من فوزه في المباراة الأولى على وفاق عين التوتة بنتيجة 36-31، قبل أن يحقق الفريق انتصاره على أمل سكيكدة بنتيجة 30-19.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الإسعاف: نجحنا في نقل 19500 طفل مبتسر خلال الثلث الأول من العام الجاري

أعلن الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية نجاح أسطول حضانات هيئة الإسعاف المصرية المتنقل المكون من ٩٧ سيارة إسعاف، من نقل ١٩٥٠٠ طفل مبتسر خلال الثلث الأول من العام الجاري، كان من بينهم ما يقارب ٢٨٠٠ طفل تم نقلهم بواسطة حضانات مزودة بأجهزة التنفس الصناعي نظراً لوضعهم الصحي الدقيق، بالإضافة إلى نقل ما يقارب من ٤٠٠٠ طفل مبتسر بالتعاون مع مشروع رعايات مصر الذي دشنه الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والخاص بتوفير أسرة الرعاية والحضانات للحالات الطبية الطارئة.

كما أعلن رئيس هيئة الإسعاف عن أن محافظة القاهرة استحوذت على المرتبة الأولى من حيث عدد الأطفال الذين جرى نقلهم، تلاها محافظة الغربية، وحلت محافظة أسيوط في المرتبة الثالثة. وجاءت محافظتي شمال وجنوب سيناء في المرتبة الأخيرة، وهو مؤشر إيجابي يعكس نجاح مشروع القابلات الذي تبنته وزارة الصحة لخفض معدلات الولادة القيصرية، وبالتبعية خفض نسب اللجوء لإيداع الأطفال بالحضانات.

لافتا أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وجه بزيادة أعداد أسطول حضانات هيئة الإسعاف المصرية المتنقلة لمواكبة الزيادة المطردة في طلب تلك الخدمة، والتي تمس حياة الأطفال المبتسرين بشكل مباشر، وهو التوجيه الذي تم ترجمته على أرض الواقع بزيادة ٥٠ جهاز تنفس صناعي دفعة واحدة لدعم أسطول الحضانات المتنقلة، بالإضافة إلى التعاقد على ٥٠ حضانة متنقلة جديدة، سيتم توزيعها على المناطق التي تشهد كثافة في طلب تلك الخدمة، بالإضافة إلى تخصيص حصة منها للمحافظات التي تضمنتها مبادرة حياة كريمة.

مؤكدا أن الخطة الاستثمارية لزيادة أسطول حضانات هيئة الإسعاف واكبها خطة صيانة أشرفت عليها الإدارة العامة للأجهزة والتجهيزات الطبية، بحيث تخضع كافة الحضانات لصيانة دورية كل ٣ أشهر، مع التعامل بشكل فوري مع أي أعطال قد تصيبها، بالإضافة إلى مراجعة مخزون كافة الوصلات الخاصة بأجهزة التنفس الصناعي والتي تستخدم مرة واحدة، مع الإشراف على تدريب أطقم الحضانات على آلية عمل الحضانات وأنظمتها.

وأوضح أن الركيزة الأساسية في نجاح عمل تلك الخدمة الإسعافية التي تنفرد بها هيئة الإسعاف هو العنصر البشري من فرق واطقم إسعافية مؤهلة فنياً وعلمياً لإدارة أسطول حضانات هيئة الإسعاف المصرية، حيث شهد الثلث الأول من العام تدريب ما يقارب من ٥٠٠ من أفراد الفرق الإسعافية للتعامل مع الأطفال المبتسرين أثناء النقل وعمل سيناريوهات لكافة الحالات الطبية الطارئة التي قد تواجة المسعف أثناء نقل الطفل المبتسر.

وأضاف"دور غرفة القيادة والتحكم الخاصة بإدارة أسطول الحضانات المتنقلة والتي تعمل على مدار ٢٤ ساعة متواصلة، بهدف تذليل أي عقبات قد تعوق تقديم الخدمة لأطفالنا المبتسرين، بالإضافة إلى عملها على متابعة وتأمين خدمات الحضانات التي تتطلب السفر ببعض الأطفال لاحتياجهم لتدخلات جراحية بمستشفيات متخصصة، بشكل يستوجب توفير كافة معاملات الأمان للطفل المبتسر أثناء النقل.

مقالات مشابهة

  • حسين لبيب يشيد بالروح القتالية للاعبي الزمالك
  • حمزة المثلوثي أفضل لاعب في مباراة الزمالك ونهضة بركان
  • الهلال يجدد عقد مدربه جيسوس
  • حسن مصطفى يتعرض لوعكة صحية في مقر الأهلي بالشيخ زايد
  • نقل الدكتور حسن مصطفى إلى المستشفى بعد تعرضه لأزمة صحية بالنادي الأهلي
  • نادي الأهلي طرابلس يتعاقد مع اللاعب الدولي التونسي حمزة كبلوطي لتعزيز صفوف الفريق الأول لكرة اليد
  • الأهلي يفوز على الزمالك في أولى مباريات نهائي دوري المحترفين لكرة اليد
  • الأهلي يفوز على الزمالك في أولى مباريات نهائيات دوري كرة اليد
  • رئيس هيئة الإسعاف: نجحنا في نقل 19500 طفل مبتسر خلال الثلث الأول من العام الجاري
  • أخبار الأهلي.. الأحمر يخوض مرانه الرئيسي على ملعب رادس اليوم