سادت حالة من الهدوء والانتظام بلجان امتحانات النقل الإعدادي والابتدائي بمعاهد الشرقية الأزهرية، حيث تفقد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية؛ سير امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي للفصل الدراسي الثاني، في يومها الثاني الأحد الموافق ٢٠٢٤/٤/٢١م عدد من لجان إدارتى شرق وغرب الزقازيق، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات.

 

وجه رئيس المنطقة بتوفير الجو الملائم للطلاب، وتهيئة كل سبل الراحة لأداء الامتحانات في مناخ مناسب، مشددًا على فرض الانضباط بداخل اللجان ، مشيرًا إلى تشكيل غرفة عمليات بالمنطقة لمتابعة سير عملية الامتحانات؛ للتواصل والرد علي أي استفسارات على الفور.

يُشار إلى أن طلاب الصفين الرابع والخامس الإبتدائي أدوا الامتحان اليوم الثاني في مادتى التربية الإسلامية و الدرسات الاجتماعية، بينما أدى طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي الامتحان اليوم في مادتي أصول الدين (ورقة أولي)، والعلوم.

ولفت رئيس منطقة أزهر الشرقية إلى إنه ودلم تسجل غرف المتابعة الفرعية الرئيسية، أي شكوى بخصوص الامتحانات من حيث عدم ملائمتها لزمن الإجابة أو خروجها عن المناهج المقررة.

 

وفي سياق متصل، افتتح الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية، صباح اليوم الأحد، إدارة شرق الزقازيق التعليمية الأزهرية بعد تطوريها وتحديثها وتزويدها بأحدث أجهزة الحاسب الآلي، حيث تم تطوير وحدة المعلومات بالتنسيق مع إدارة المعلومات بالمنطقة، بجانب إنهاء بعض أعمال الصيانة الجزئية.

وقال رئيس المنطقة الأزهرية، إنه تم تطوير ورفع كفاءة وحدة المعلومات والتربية الرياضية وكذلك حجرة التدريب، والأمن، وغيرها من غرف للأطقم الإدارية والفنية بالإدارة التعليمية التي تخدم العملية التعليمية بمعاهد الإدارة.

حضر الافتتاح عدد من مديري الإدارات وموجهي العموم بمنطقة الشرقية الأزهرية، ومدير إدارة شرق الزقازيق وجمع من موجهي إدارة  شرق وبعض من أولياء الأمور ومجلس الآباء لمعاهد إدارة شرق الأزهرية.

يشار إلى أن منطقة الشرقية الأزهرية بها سبع عشر إدارة تعليمية بمختلف مدن ومراكز المحافظة وتخدم أكثرمن ١٤٠٠ معهد بجميع المراحل الدراسية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غرب الزقازيق الزقازيق غرفة عمليات لجان إمتحانات الشرقية الأزهرية أزهر الشرقية الشرقیة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد «لجان الثانوية الأزهرية»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، عددًا من لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بمدينة كفرالشيخ، من بينها لجنة رقم 10701 ومقرها معهد كفرالشيخ الثانوى بنين، بمنطقة كفرالشيخ الأزهرية، والتى تضم 3 لجان فرعية، وذلك للإطمئنان على سير الامتحانات وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، حيث يؤدون امتحان مادة الإستاتيكا، وذلك بحضور الدكتور عبدالناصر شهاوى، رئيس منطقة كفرالشيخ الأزهرية.

أكد محافظ كفرالشيخ، علي توفير سبل الراحة للطلاب وضمان سير الإمتحانات بشكل منتظم لافتاً أن الدولة تهتم بتوفير كافة الإمكانيات لإنجاحها، موجهًا بتوفير أجواء هادئة للطلاب وخاصة الطلاب ذوى الهمم، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أى محاولات للغش، لضمان مجهودات الطلاب المتفوقين، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم تجهيز 32 لجنة رئيسية للثانوية الأزهريّة بأفضل الوسائل والإمكانيات، لضمان سير الامتحانات حيث يؤدى 90 ألف و37 طالبًا وطالبة إمتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام، على مستوى المحافظة، فى أجواء هادئة والتى بدأت فى الأول من يونيو الجارى وتنتهى 15 يوليو القادم، بالإضافة إلى توفير الإستراحات المعدة للقائمين علي الامتحانات من خارج المحافظة.

وجه محافظ كفرالشيخ، بتكثيف حملات التعقيم قبل بدء وعقب الإنتهاء من الامتحانات، وتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والقائمين بالملاحظة، لافتًا إلى التجهيزات اللازمة من وسائل الانارة، والتهوية المناسبة، ونظافة اللجان من الداخل والخارج، وتوافر وسائل الحماية المدنية، وطفايات الحريق بكل لجنة ومراجعتها.

كلف محافظ كفرالشيخ، باستمرار التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة ومنها «مديرية الأمن - الإدارة العامة للمرور - مديرية الشئون الصحية - ومرفق الإسعاف»، لتأمين لجان الامتحانات، وتنظيم الحركة المرورية بالشوارع المؤدية لمقار الامتحانات، وتوفير سيارات الإسعاف، والأطقم الطبية باللجان، وذلك للتعامل مع أى طوارئ طوال فترة الامتحانات.

IMG-20240610-WA0056 IMG-20240610-WA0065 IMG-20240610-WA0054 IMG-20240610-WA0063 IMG-20240610-WA0064 IMG-20240610-WA0059

مقالات مشابهة

  • وسط حالة من الهدوء إنتهاء ثاني أيام امتحانات الثانوية بالبحيرة
  • اليوم.. طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو
  • إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد «لجان الثانوية الأزهرية»
  • محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بالزقازيق
  • غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بسوهاج تتابع امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير امتحانات الثانوية العامة
  • اليوم.. طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الاستاتيكا
  • «الثاني عشر» يستأنفون اليوم امتحانات نهاية العام بالفيزياء