افتتح أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، في سابقة أولى من نوعها، معرض مسابقة لمحات من الجيزة، والذي أقيم بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وجاء ذلك بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية، وبدوي علام رئيس مجلس الآباء والأمناء، ولفيف من الحضور.

وتسعى قيادات مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إلى البحث عن المواهب واكتشاف الموهوبين والمبدعين  فى شتى المجالات لخلق جيل مبدع مبتكر يخدم وطنه، بتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازى، ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، وبرعاية أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، وسمية الخطيب وكيل المديرية، وإشراف عام سحر مصطفى مدير عام الشؤون التنفيذية.

وتعمل المديرية على صقل تلك المواهب وتشجيعها ودعمها بشكل مستمر وقد ظهر هذا جليا من خلال الفعاليات التى أقيمت خلال الفترة الماضية ونذكر منها Voice Of Giza Stars صوت نجوم الجيزة، وكبيتانو جيزة.

وفى سياق متصل أقيمت مسابقة للمعلمين لدعمهم والارتقاء بالمنظومة التعليمية وتطبيق الرضا الوظيفى والتنسيق لإقامة ورش عمل لتدريب المعلمين لتنشيط العملية التعليمية وتعميمها على مستوى الجيزة ليكون المعلم قدوة حسنة ومصدر إلهام وتحفيز لأبنائه الطلاب.

معرض لمحات من الجيزة يعتبر سابقة من نوعها في تعليم الجيزة والتى أفرزت مواهب متميزة ومبدعة من موهوبى الجيزة من خلال عرض لوحات فنية بارعة بأيدى أبناء تعليم الجيزة وذلك من خلال دعم المديرية وتوجيه عام التربية الفنية  بتوفير جميع العوامل المساعدة لإظهار تلك المواهب وهذا الإبداع من لوحات وألوان متعددة وخامات وغير ذلك.
وشمل المعرض لوحات فنية من إبداع أبناء تعليم الجيزة من كافة الإدارات التعليمية وتم عرض لوحاتهم الفنية وتقييمها بعد العرض من قبل لجنة التحكيم.

وقد لاقت اللوحات الفنية لأبناء تعليم الجيزة الاستحسان من جميع السادة الحضور والصحفيين والإعلاميين والفنانين. 
وقد قام وكيل الوزارة بالمرور على جميع الأعمال الفنية ومشاهدتها ومصافحة أبنائه المبدعين وتشجيعهم ووعد سيادته بجوائز قيمة وحوافز مادية للمراكز الثلاثة الأولى فى احتفالية كبرى ستقام قريبا بتعليم الجيزة.

WhatsApp Image 2024-04-21 at 8.11.01 PM WhatsApp Image 2024-04-21 at 8.11.02 PM (1) WhatsApp Image 2024-04-21 at 8.11.02 PM (2) WhatsApp Image 2024-04-21 at 8.11.02 PM WhatsApp Image 2024-04-21 at 8.11.03 PM (1) WhatsApp Image 2024-04-21 at 8.11.03 PM (2) WhatsApp Image 2024-04-21 at 8.11.03 PM (3) WhatsApp Image 2024-04-21 at 8.11.03 PM WhatsApp Image 2024-04-21 at 8.11.04 PM

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم تعلیم الجیزة

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو

عقد صباح اليوم الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، اجتماعاً موسعاً لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو، وبذلك بمركز الأقصر الدولي للمؤتمرات.

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وأوضح خالد، أن شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو ترمي إلى بناء حصون السلام في عقول طلابها وطالباتها، فهي تعزز القيم والمبادئ المنصوص عليها في الميثاق التأسيسي لليونسكو وميثاق األمم المتحدة ، التي تشمل الحقوق  السياسية والكرامة الإلنسانية ، والمساواة بين الجنسين،  والتقدم الإجتماعي، والحرية، والعدالة والديمقراطية، واحترام التنوع، والتضامن الدولي.

ويشار إلى أن شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو قد نشأت في عام 1953 عبر المشروع الذي استهلته اليونسكو، في ذلك الحين بعنوان خطة أنشطة تجريبية منسقة في مجال التربية للعيش في مجتمع عالمي، وأصبحت شبكة المدارس شبكة عالمية في يومنا هذا تضم 11700 مدرسة في 182 بلداً.

وقد كانت مصر من أوائل الأعضاء التي انضمت إلى شبكة المدارس المنتسبه عام 1958 ومنذ ذلك الحين وأعداد المدارس المنتسبة في مصر في زيادة

مقالات مشابهة

  • تعليم المنيا تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة فرسان القراءة
  • بينهم إلهام شاهين وخالد النبوي.. احتفال النجوم بالعرض الخاص لفيلم أهل الكهف|شاهد
  • وزيرة الهجرة تستقبل سفير هولندا في مصر لبحث التعاون (صور)
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض «إبداعات فنية 24» بكلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض "إبداعات فنية ٢٤" (صور)
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • إزالة شوادر لبيع المواشي من الطريق العام واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالهرم
  • غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بسوهاج تتابع امتحانات الثانوية العامة
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة " لليونسكو"
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو