الجديد برس:

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، عن مخاوف من اشتعال الضفة الغربية بعد عملية نور شمس، وإعلان تنظيم فتح التصعيد مع “إسرائيل”.

وذكر موقع  “i24news” الإسرائيلي، أن منظمة فتح أعلنت في الضفة الغربية، إضراباً عاماً اليوم يشمل كافة المدن، وانضمت نقابة المعلمين الفلسطينيين في السلطة الفلسطينية بدورها، لتعلن إضراباً يشمل جهاز التعليم، وسط مخاوف من الانزلاق نحو مزيدٍ من التوتر.

وكانت قوات الاحتلال انسحبت مساء أمس، بشكل جزئي من مخيم نور شمس، بعد عدوان شامل استمر ثلاثة أيام، طال البنى التحتية وشبكات الكهرباء والمياه والاتصال والانترنت، وتدمير لممتلكات المواطنين، وما تبعه من قتل بدم بارد للشبان بعد محاصرتهم واحتجاز جثامينهم، وتصفيتهم في ساحات المخيم، من دون السماح لمركبات الإسعاف بنقلهم للمستشفى.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي أن العملية في نور شمس، أدت إلى سقوط 7 جرحى من قوات الاحتلال الإسرائيلي، بينهم إصابتان متوسطتان، على حد زعمه.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلن، في وقت سابق أمس، ارتفاع عدد شهداء المخيم جراء العدوان الإسرائيلي عليه إلى 14 شهيداً، في حصيلة غير نهائية.

ودانت الفصائل الفلسطينية عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس، ودعت إلى النفير العام رداً على مجزرة الاحتلال، والالتزام بالإضراب العام.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: نور شمس

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يقتحم قرى وبلدتين في رام الله وجنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ولاء السلامين مراسلة القاهرة الإخبارية من الضفة الغربية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت إحدى قرى رام الله ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرية سنجل، كما جرى اقتحام مخيم بلاطة والمنطقة الشرقية كما اندلعت مواجهات أصيب طفل فيها.

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت منازل بمخيم بلاطة دون الإبلاغ عن وقوع اعتقالات في صفوف المواطنين، كما أنه جرى اقتحام الجلزون عند البوابة الرئيسية ونصب حاجزا عسكريا للتدقيق في الهويات.

وتابعت أن جرى اعتقال 22 شخصا خلال 24 ساعة، ليصل عدد من اعتقلوا نحو 9125 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، كما داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في جنين وغيرها.

مقالات مشابهة

  • مقتل 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة
  • مخيم الجلزون في الضفة الغربية.. مساحة ضيقة وفاتورة نضالية باهظة
  • الاحتلال ينسحب من مخيم الفارعة بطوباس بعد اقتحامه لـ 15 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم طوباس ويشتبك مع فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة
  • مسؤول فلسطيني: عملية إسرائيلية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية
  • مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)
  • إعلام إسرائيلي: اجتماع لمجلس الحرب اليوم دون دعوة جانتس وآيزنكوت للحضور
  • جيش الاحتلال يقتحم قرى وبلدتين في رام الله وجنين
  • الاحتلال يعتقل 22 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية