وجّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، خطباء الجوامع بمختلف مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة القادمة السابع عشر من شهر شوال الجاري ١٤٤٥ هـ، بأهمية تذكير الناس بشكر ما أنعم الله به على هذه البلاد المباركة من نعمة الأمن والرخاء واجتماع الكلمة ورغد العيش.

وتضمّن التوجيه بيان أهمية نعمة الأمن وقيمتها، قال صلى الله عليه وسلم: (من أصبح منكم آمنا في سربه معافى في جسده عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا)، ودعوة الناس لشكر هذه النعمة بالقول والعمل، قال تعالى: (وإذ تأذنّ ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم)، وتذكيرهم بأهمية المحافظة على اللحمة الوطنية واجتماع الكلمة ووحدة الصف، وتحذيرهم من السماع للشائعات التي يبثها دعاة الفتن الذين تسببوا على كثير من بلدان المسلمين بالحروب والدمار والشتات والانفلات، واكتوى أهلها بنار الخوف والرعب، وفقدوا الأمن على أنفسهم وأعراضهم وأموالهم.

وأكد الوزير ضرورة بيان أنَّ من أبرز أسباب تحقق الأمن والرخاء هو طاعة الله ورسوله وطاعة ولي الأمر، التي أمر الله ـ عز وجل ـ بها فقال: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمْرِ مِنكُمْ).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: خطبة الجمعة وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

إقرأ أيضاً:

أسامة القوصي لـ«الشاهد»: فض تجمع رابعة العدوية موقف شرعي سليم

قال الدكتور أسامة القوصي، الداعية والباحث الإسلامي، إن فض تجمع رابعة العدوية موقف شرعي سليم تماما، فمن الطبيعي أن تردع الحكومة أي تجمعات مسلحة في منطقة ما، خاصة بعد أن تم استخدام هذه الأسلحة بالفعل، ونحمد لله أنه تم استئصال هذا الورم السرطاني الذي كان منتشرا في البلاد.

الإسلام لا يتضمن أي وجود لجماعات دينية

وأضاف، خلال حواره لبرنامج «الشاهد»، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة «إكسترا نيوز»: «الإسلام لا يتضمن أي وجود لجماعات دينية أو فكرة البيعة التي يتبنوها، كما أن آيات القرآن الكريم التي تحدثت عن المنافقين لهم نصيب كبير من وصفها، لأننا كنا نرى منهم فسادا في الأرض وحديثا جميلا».

نعمة الأمن والأمان لا تقدر بثمن

وتابع: «نعمة الأمن والأمان لا تقدر بثمن، وهذا ما افتقدناه بشدة خلال فترة حكم الجماعة الإرهابية، كونهم كانوا يريدون إسقاط هذه الدولة بأي طريقة ممكنة، لكن الله حماها وحمانا، ويجب دائما الإشارة إلى أن الدولة الآمنة والحكيمة يحكمها جيش واحد، ولا وجود لأي ميلشيات».

مقالات مشابهة

  • أسامة القوصي لـ«الشاهد»: فض تجمع رابعة العدوية موقف شرعي سليم
  • أمين عام مجلس التعاون هنأ سمو الشيخ صباح الخالد: أدام الله على الكويت نعمة الأمن والرخاء والاستقرار
  • أمينة الفتوى عبر قناة «الناس»: بر الوالدين يعادل أجر الحج
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسالة تهنئة من سمو الشيخ ناصر المحمد بمناسبة تزكية سمو الشيخ صباح الخالد وليا للعهد
  • نص خطبة الجمعة المقبلة لوزارة الأوقاف: أفضل أعمال العشر الأول ذي الحجة
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد لأداء اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه نائبا للأمير
  • فنان إماراتي يطلب خطبة هيفاء وهبي (فيديو)
  • السديس: المملكة تأسست على العقيدة الإسلامية الصحيحة والتوحيد الخالص والأخذ بالكتاب والسنة
  • افتتاح مسجد الرعاية الدينية في قرية الصافية بكفر الشيخ
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية كفر نعمة غرب رام الله