"عمان": حقق المتسابق أحمد الحارثي جائزة المركز الثاني في السباق الثاني لبطولة العالم للتحمل التي جرت على أرضية حلبة إيمولا الإيطالية على متن سيارة "بي ام دبليو" ام 4 التي تحمل الرقم 46 وبفارق ضئيل عن صاحب الصدارة سيار "بي ام دبليو" الأخرى التي تحمل الرقم 31 لفريق دبليو ار تي، حيث سجل الحارثي بمعية زميليه العالمي الإيطالي فانتينو روسي والبلجيكي مكسيم مارتن منصة التتويج الأولى لهم في هذه البطولة بعد إحراز الفريق المركز الرابع في الجولة الافتتاحية في قطر.

الحارثي المدعوم في هذه البطولة من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي ام دبليو عمان كان أول من جلس خلف مقود سيارة "بي ام دبليو" ام 4 فئة "جي تي 3" وانطلق من المركز الثالث عند بداية السباق ولكنه سرعان ما استغل هفوة المتسابق الذي من أمامه في اللفة الأولى للسباق ليكمل الساعة الأولى بأكملها في المركز الثاني قبل أن يعود أدراجه إلى مركز الصيانة للتوقف الإجباري ثم يدخل الحلبة لتكملة الجزء المتبقي له والساعة الثانية من السباق.

وخلال فترته في الساعة الثانية من السباق واصل الحارثي ضغطه على المتصدر المؤقت سيارة البورشة رقم 92 وقلل الفارق فقط إلى أقل من ثانية واحدة، لكن رحلة الحارثي انتهت مع ختام دوره في السياقة وتسليمه راية التحدي للمتسابق البطل الإيطالي فالنتينو روسي، والذي يواصل المشوار بقوة لكي لا يترك المجال للآخرين للدخول في المنافسة على المركز الثاني.

الحضور الجماهيري الذي اقترب من حوالي 74 ألف شخص حول جنبات وعلى منصات المتفرجين أعطوا للسباق زخم ومتعة من خلال التشجيع المستمر، حيث واصل صاحب الأرض الإيطالي روسي قيادة سيارة "بي ام دبليو" بكل اقتدار خلال الساعتين وأنهى دوره من السياقة بعد حوالي ساعتين وسط تشجيع مستمر له من أصحاب الدار، واقتنع روسي بالمركز الثاني رغم قلة الفارق بينه وبين المتصدر سيارة "بي ام دبليو" الأخرى ليعود أدراجه نحو مركز الصيانة لتسليم السيارة للبلجيكي مكسيم مارتن لإنهاء السباق في الوقت المتبقي منه.

المتسابق مكسيم مارتن كان قريبا جدا لأن يسجل إنجازا لفريق دبليو ار تي بعدما تصدر السباق لفترة، لكنه تعرض لعقاب من قبل اللجنة المنظمة وكان عليه التوقف الإجباري في مرآب الصيانة كعقوبة، هذا الأمر أدى إلى تأخره من جديد إلى المركز الثاني خلف سيارة بي ام بليو الأخرى لينهي مكسيم السباق الثاني من البطولة في المركز الثاني وإضافة نقاط جديدة إلى رصيد الفريق ليحصد الفريق 36 نقطة بعد هذا السباق.

وذكر المتسابق أحمد الحارثي بأنه سعيد للغاية بهذا الفوز مؤكدا بأنه كان بالإمكان تحقيق الفوز بالمركز الأول لولا العقوبة التي تعرض لها السائق مكسيم مارتن أثناء فترة قيادته للسباق، ولكننا مقتنعين بأننا نملك كل إمكانيات الفوز في كل مرة نشارك بها في هذه البطولة، وقال الحارثي: فريقنا قوي ولدينا فريق فني مميز ونحن كسائقين طبعا عملنا على استراتيجية تتناسب مع إمكانيات السيارة والحلبة، سنكون موجودين بقوة بكل السباقات القادمة بمشيئة الله، وأنا سعيد وفخور في آن واحد بهذا الإنجاز وإحراز أولى المراكز المتقدمة بهذه البطولة ونتطلع للأفضل في القادم، كل الشكر والتقدير لكل الرعاة والداعمين والأسرة والمتابعين في سلطنة عمان على الدعم والمؤازرة، وستكون الجولة القادمة من البطولة على حلبة فرانكوشامب البلجيكية في 11 مايو المقبل.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز الثانی بی ام دبلیو

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد البوتشيا يتوج نادي المدينة المنورة لذوي الإعاقة بكأس الاتحاد 2024

البلاد- جدة

توج رئيس الاتحاد السعودي للبوتشيا أ. محسن آل سماعيل نادي المدينة المنورة بكأس بطولة الاتحاد للبوتشيا للموسم الرياضي 2024 ، واحتل نادي الأحساء المركز الثاني بينما جاء نادي الشرقية في المركز الثالث وذلك من خلال النتائج التي حققتها الأندية في البطولة التي أقيمت في الفترة (6-8) يونيو على صالة وزارة الرياضة بالدمام .
وجاءت النتائج على النحو التالي :
اناث BC1
المركز الأول : اللاعبة إيمان الحميدي نادي المدينة المنورة لذوي الإعاقة .
اناث BC2
المركز الأول: اللاعبة رندة التركساني نادي جدة لذوي الإعاقة .
المركز الثاني : اللاعبة سلطانة العنزي نادي حائل لذوي الإعاقة .
‏إناث BC3
‏المركز الأول : رحاب المجبل نادي الأحساء
‏المركز الثاني : أفنان السعد نادي المدينة المنورة
‏المركز الثالث : سارة المنيعي جمعية إيفاء
‏ذكور BC1
‏المركز الأول : عبدالعزيز الزهراني نادي مكة المكرمة .
‏المركز الثاني :عبدالعزيز ناصر نادي الطائف .
‏المركز الثالث : محمد اليامي جمعية إيفاء .
‏ذكور BC2
‏المركز الأول : فوزي حسن نادي الشرقية .
‏المركز الثاني : أحمد كدادي – نادي الأحساء .
‏المركز الثالث : محمد الزهراني نادي الرياض .
‏ ذكور BC3
‏المركز الأول : زياد الجهني نادي المدينة المنورة .
‏المركز الثاني : سليمان الرتيق نادي الرياض .
‏المركز الثالث :محمد المزعل نادي الأحساء.
ذكور BC4
المركز الأول : اللاعب تركي البلوي نادي تبوك لذوي الإعاقة .
وشارك في هذه البطولة 61 لاعباً ولاعبة يمثلون 15 ناديا وجمعية .
وذكر رئيس الاتحاد أ. محسن آل سماعيل أن البطولة حققت التطلعات المرجوة منها ،كما تم جلب مصنفين على مستوى عال من اوروبا لتصنيف عدد من اللاعبين في الأندية والجمعيات خلال البطولة.

وأشار آل سماعيل إلى أنه من ضمن الفائزين بالبطولة لاعبون جدد في تصنيف BC2 ،بالإضافة للاعبين BC4 الذين كانوا ينقصون في المملكة، كما تم دمج الجمعيات مع الأندية في هذه البطولة وهذا ما تحقق حيث نافست جمعية إيفا رغم أنها المشاركة الأولى لها.

وأكد أن الاتحاد السعودي للبوتشيا يسعى جاهداً لتطوير اللعبة ،كما حث الأندية على الإستمرار بالعمل والاهتمام بمستوى اللاعبين وتقديم أفضل مالديهم لتحقيق نتائج مميزة ورفع راية الوطن في المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • هربا من الحر.. إياد راضي يصطحب جمهوره بجولة مصورة في إيطاليا
  • الحارثي يسعى للصعود على منصة التتويج في سباق "لومان" الفرنسي
  • فوز النيذرلاندي فيرستابن بالمركز الأول في بطولة العالم للفورمولا 1 للعام الثالث تواليًا
  • الحارثي عينه على منصة التتويج ببطولة العالم للتحمل
  • منتخب اليد الشاطئية يستهل مشواره في كأس العالم بلقاء المجر
  • غورست يتوّج بلقب بطولة العالم للبلياردو
  • الاتحاد يدرس المشاركة في بطولة كأس الخليج للأندية
  • فيلم فاصل من اللحظات السعيدة يتصدر المركز الثاني في شباك التذاكر
  • رئيس اتحاد البوتشيا يتوج نادي المدينة المنورة لذوي الإعاقة بكأس الاتحاد 2024
  • جاكوبس يحصد ذهبية 100 متر في بطولة أوروبا للقوى