أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين أن وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" حررت بلدة نوفوميخايلوفكا في جمهورية دونيتسك بشكل كامل، وذلك بعد تحرير بلدة بوغدانوفكا أمس الأحد.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك بشكل كامل

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن قوات مجموعة "الجنوب" حسنت أيضا وضعها التكتيكي على طول خط المواجهة وكبدت الجيش الأوكراني خسائر بلغت 410 عسكريين، فيما وصل إجمالي الخسائر البشرية الأوكرانية على مختلف المحاور إلى نحو 940 جنديا خلال يوم.

وفي ما يلي أبرز ما تضمنه تقرير الدفاع الروسية:

سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" على مواقع أكثر ملاءمة في مناطق لجمهورية دونيتسك، كما صدت 4 هجمات مضادة، فيما خسر العدو نحو 25 جندياحسنت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" وضعها التكتيكي وصدت 9 هجمات مضادة، وبلغت خسائر الجيش الأوكراني نحو 365 عسكرياسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" على مواقع أكثر ملاءمة في دونيتسك وزابوروجيه، بينما خسر العدو نحو 95 جنديااستهدفت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" بنيرانها قوات ومعدات معادية في مقاطعة زابوروجيه، ووصلت الخسائر الأوكرانية هناك إلى 45 عسكرياإصابة موقع انتشار دفاعات جوية ونقطة تخزين للقوارب المسيرة إضافة إلى قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 142 منطقةإسقاط 240 طائرة أوكرانية بدون طيار

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس دونيتسك زابوروجيه طائرة بدون طيار كييف وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: مقتل حوالي 2000 جندي أوكراني خلال يوم واحد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إن قواتها واصلت تحسين مواقعها على مختلف المحاور، وكبدت الجيش الأوكراني خسائر بلغت نحو 1990 جنديا خلال اليوم الماضي.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 33 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ “فامبير” تشيكية الصنع، والعديد من صواريخ “هيمارس” الأميركية الصنع.

وفي بيان آخر، أوضحت الوزارة أن الطائرات المسيرة الروسية نجحت بتدمير أكثر من 100 وحدة عسكرية أوكرانية، بما فيها معدات ومركبات، تابعة للقوات الأوكرانية في منطقة العمليات العسكرية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أن “الطائرات المسيرة الروسية التابعة لوحدات من مجموعة “المركز” قامت منذ بدء العملية العسكرية على محور أفدييفكا بتدمير أكثر من 100 وحدة وهدف عسكري أوكراني، بما في ذلك دبابات من طراز “أبرامز” الأميركية و”ليوبارد” الألمانية.

وأفادت تقارير روسية بأن المنطقة العازلة في اتجاه خاركيف، بدأت تتحرك بعد أن تم تعزيز المجموعة الشمالية، الأمر الذي نجم عنه تقدم القوات الروسية في منطقة فولشانسك وليبتسي وفي اتجاه سومي.

وأفادت التقارير بأن هناك معلومات تفيد بأنه القوات الروسية نجحت في اختراق دفاع القوات الأوكرانية في فوفشانسك، وأنها نجحت أيضا بالسيطرة على مصنع التجميع في فوفشانسك.

وسقطت بلدة نوفوبوكروفسكا، وكذلك نوفوإلكساندرفكا، بيد القوات الروسية، التي واصلت التقدم شمال أوشيريتنا على طول أحزمة الغابات.

مقالات مشابهة

  • فيلم عصابة الماكس يحقق مليون جنيه إيرادات في دور العرض خلال يومين
  • شهيد متأثرا بجراحه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق نابلس (صور)
  • الدفاع الروسية: تحييد 2000 جندي أوكراني في يوم وتدمير راجمات صواريخ أمريكية الصنع
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله
  • الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا بلغت نحو 12.8 ألف جندي في أسبوع
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: مقتل حوالي 2000 جندي أوكراني خلال يوم واحد
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج
  • الدفاع الروسية: الخسائر الأوكرانية بلغت نحو 2000 جندي خلال يوم