بوابة الفجر:
2024-06-16@08:42:18 GMT

غدًا.. أمير الكويت يتوجه إلى الأردن

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

أعلن الديوان الأميري في الكويت، عن مغادرة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد والوفد الرسمي المرافق له، إلى المملكة الأردنية يوم غد الثلاثاء، وذلك في زيارة دولة.

وكان الشيخ مشعل الأحمد قد عين رئيس الوزراء المكلف الشيخ أحمد العبدالله الصباح نائبًا عنه أثناء غيابه.

وبعد توليه الحكم عقب وفاة أخيه الشيخ نواف الأحمد الصباح، قام أمير الكويت بجولة خليجية شملت السعودية والبحرين وسلطنة عمان والإمارات.

وتاريخ العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والأردن يعود إلى عام 1961. ويرتبط البلدان باتفاقيات شراكة وتعاون عددها نحو 73 اتفاقية في مختلف المجالات.

وعلى الصعيد الاقتصادي تولي الكويت أهمية كبيرة للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي مع الأردن إذ تحتل الاستثمارات الكويتية هناك المرتبة الأولى بالنسبة لحجم الاستثمارات العربية في المملكة، بقيمة تصل إلى نحو 20 مليار دولار موزعة على قطاعات عدة أبرزها السياحة والصناعة الاستخراجية والبنوك والاتصالات والعقارات والنقل.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاردن أمير الكويت استثمارات الكويت سلطنة عمان المملكة الاردنية العلاقات الدبلوماسية جولة خليجية مملكة الاردن الشيخ مشعل الأحمد الشيخ نواف الأحمد الصباح

إقرأ أيضاً:

سمو ولي العهد يتلقى التهاني من كبار الشيوخ والمسؤولين بعيد الأضحى المبارك

تلقى سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله رسائل تهنئة من سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني وسمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر المبارك الصباح وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح وسمو الشيخ د. محمد صباح السالم الصباح وسمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أعربوا فيها عن خالص التهنئة لسموه حفظه الله بمناسبة عيد الأضحى المبارك مبتهلين إلى الباري جل وعلا أن يعيده على الوطن الغالي بالخير واليمن والبركات ويفيء عليه من فيض آلائه وجزيل نعمة وأن يديم على سموه حفظه الله موفور الصحة وتمام العافية.

هذا وقد بعث سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله برسائل شكر جوابية ضمنها سموه حفظه الله شكره على ما عبروا عنه من طيب المشاعر ومن صادق الدعاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك سائلا سموه إلى الباري جل وعلا أن يحفظ الوطن العزيز ويديم عليه نعمه الأمن والأمان والرخاء ويوفق أبناء الوطن الأوفياء تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وأن يمتع الجميع بوافر الصحة والعافية.

المصدر كونا الوسومسمو ولي العهد عيد الأضحى المبارك

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يتلقى التهاني من كبار الشيوخ والمسؤولين بعيد الأضحى المبارك
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسائل التهنئة من كبار الشيوخ والمسؤولين بعيد الاضحى المبارك
  • الديوان الأميري ينقل تهاني سمو أمير البلاد إلى المواطنين والمقيمين بعيد الأضحى المبارك
  • تطورات حريق المنقف الكويت والحالة الصحية للمصريين
  • الكويت.. توجيه من الأمير مشعل الصباح حول حريق المنقف
  • أمير الكويت يأمر بتعويض أسر ضحايا حريق "المنقف"
  • حاكم رأس الخيمة يعزي أمير الكويت في ضحايا حريق المنقف
  • النعيمي يعزّي أمير الكويت بضحايا حريق المنقف
  • المعلّا يعزي أمير الكويت في ضحايا حريق المنقف
  • سلطان يعزي أمير الكويت بضحايا حريق المنقف