قال الدكتور البيلي حطب مدير عام اقتصاديات المحميات والتنوع البيولوجي في وزارة البيئة، إنّ اليوم العالمي للأرض يستغل لتنفيذ فعاليات تمتد أسبوعا من أجل توعية الجمهور بأهم القضايا المطروحة على الساحة والتي تمس حياة الإنسان. 

وأضاف "حطب"، في حواره على القناة الأولى: "الأرض تضمن استمرار واستدامة الحياة، وإن لم نحافظ عليها ومواردها، فإن المسار الإجباري لنا سيكون الضرر".

وتابع مدير عام اقتصاديات المحميات والتنوع البيولوجي في وزارة البيئة: "العالم كله وحدة واحدة، وبالتالي، فإن أي خلل يحدث في منطقة ما يمتد للدول المحيطة على أقل تقدير".

وأكد، أن الحفاظ على البيئة وحمايتها مسؤولية الدول والأفراد، وليس الحكومات فقط، في ظل تعرض أكثر من مليون نوع من المخلوقات تعرضت للانقراض حول العالم. 
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«البيئة» تكرم 700 من العاملين بمنظومة المخلفات وتسلمهم بطاقات مزاولة المهنة

تحتفل وزارة البيئة بتسليم بطاقات مزاولة المهنة لـ700 من العاملين في هذا المجال، وذلك في حفل رسمي يُقام اليوم بحضور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وهشام آمنة وزير التنمية المحلية، وحسن محمد شحاتة وزير العمل.

لتقنين أوضاع العاملين في قطاع المخلفات وتحسين ظروف عملهم

وتأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود المبذولة من قبل وزارة البيئة، بالتعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والقوى العاملة، لتقنين أوضاع العاملين في قطاع المخلفات وتحسين ظروف عملهم، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة في هذا المجال.

وتُعد بطاقة مزاولة المهنة بمثابة اعتراف رسمي بمهارات وخبرات العاملين في منظومة المخلفات، إذ تُثبت إتمامهم بنجاح للبرنامج التدريبي الذي تمّ تنظيمه في محافظات «الجيزة، والقليوبية، والدقهلية، والغربية، وكفر الشيخ، والمنوفية».

بطاقة مزاولة المهنة تسهل حصول العمال على فرص عمل مناسبة في الشركات

وتهدف هذه البطاقة إلى تسهيل حصول العمال على فرص عمل مناسبة في الشركات العاملة في منظومة إدارة المخلفات، والقطاع الخاص، والجمعيات الأهلية المؤهلة، والجهات الحكومية، مما يُساعد على تحسين ظروف عملهم بشكل عام.

وتُعد هذه المبادرة خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة العاملين في منظومة المخلفات، وتقدير دورهم في الحفاظ على البيئة وصحة المجتمع.

يُشار إلى أن وزارة البيئة تعمل على تطوير منظومة إدارة المخلفات من خلال تنفيذ العديد من المشروعات، بما في ذلك إنشاء محطات معالجة المخلفات الصلبة، وتحسين آليات جمع ونقل النفايات، ونشر الوعي البيئي بين المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحي اليوم العالمي للنحل
  • إيران: مروحية في قافلة تقل الرئيس الإيراني تعرضت لحادث
  • المشاط: تمويلات تنموية بـ 380 مليون دولار لتنفيذ 8 مشروعات بقطاع البيئة
  • «البيئة» تكرم 700 من العاملين بمنظومة المخلفات وتسلمهم بطاقات مزاولة المهنة
  • فؤاد: ٣٠٠ مليون يورو استثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة
  • وزيرة البيئة: ٣٠٠ مليون يورو استثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة
  • البيئة: 550 مليون يورو استثمارات تمت وجارية بمجال التوافق البيئي في الصناعة
  • وزيرة البيئة: بدء المناقشات مع صندوق النقد لحصول مصر على مليار و200 مليون دولار
  • فؤاد: بدء المناقشات مع صندوق النقد الدولي لحصول مصر على مليار و 200 مليون للبيئة
  • وزيرة البيئة: بدء المناقشات مع الصندوق لحصول مصر على مليار و٢٠٠ مليون للبيئة