هناك العديد من المواقف المختلفة التي يمر بها الشخص في منامه، تسبب له حيرة كبيرة، وتدفعه للسؤال عن سبب هذا الحلم أو ما يمكن أن يشير إليه وما هي دلالاته، ومنها حلم التحليق أو الطيران في المنام.

تفسير حلم الطيران في المنام

تباينت آراء المفسرين حول دلالات حلم الطيران في المنام، فذهب أحدهم إلى أن حلم الطيران في أثناء النوم لا يشير إلى أي شيء، بل إن كل ما في الأمر أنه جاء نتيجة كثرة تفكير صاحب الحلم في عيش هذه التجربة المثيرة، سواء من خلال الطائرة أو القفز من مكان عالٍ، مما جعل العقل الباطن يفرغ ما بداخله أثناء النوم، وذهب آخر إلى أن هذا الحلم يشير إلى سفر صاحب الحلم في المستقبل القريب، بينما ذهب ثالث إلى أن حلم الطيران أو التحليق في المنام دليل على انفراجة مادية للرائي أو ترقية في عمله.

تفسير حلم الطيران لابن سيرين

وبينما يختلف العلماء حول تفسير حلم الطيران في المنام، أوضح ابن سيرين في كتابه لتفسير الأحلام، أن حلم الطيران في المنام له دلالات مختلفة تختلف تبعًا لتفاصيل الحلم وأحداثه، فإذا رأى شخص في منامه أنه يطير في الهواء من مكان لآخر فهو دليل على السفر في المستقبل القريب أو الحصول على ترقية ومنصب رفيع يزيد من مكانته.

بينما إذا حلم الشخص أنه يُحلق في مكانٍ عالٍ، فهذا دليل على شعوره بـ القلق والخوف في حياته، وإذا حلم أنه يطير في السماء ومن حوله غيوم تقترب منه، فهذا يدل على أن صاحب الحلم سوف يموت قريبًا، بينما إذا رأى صاحب الحلم أنه يطير وهو مُغطى بريشٍ كثيف، فهذا يدل على أن حاله سيتغير للأفضل، أما إذا رأى الشخص المتزوج نفسه يطير من منزل إلى آخر، فهذا يدل على أنه سوف يطلق زوجته ويتزوج بأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حلم الطيران تفسير حلم ابن سيرين صاحب الحلم تفسیر حلم

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية لـ«الوطن»: نشعر بالقلق من ارتفاع نسبة الاكتئاب في العالم

كشفت الدكتورة مارجريت هاريس، المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، أنّ نحو 3.8% من سكان العالم يعانون من الاكتئاب، بما في ذلك 5% من البالغين «4% بين الرجال و6% بين النساء»، و5.7% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عامًا.

الاكتئاب أكثر شيوعًا بنسبة 50% بين النساء 

وقالت «هاريس» في تصريحات لـ«الوطن» إنّ نحو 280 مليون شخص في العالم يعانون من الاكتئاب، ويعد أكثر شيوعًا بنسبة 50% بين النساء منه بين الرجال، وفي جميع أنحاء العالم، تعاني أكثر من 10% من النساء الحوامل اللاتي أنجبن حديثًا من الاكتئاب.

نسب علاج الأمراض النفسية

وعلي الرغم من وجود علاجات معروفة وفعالة للاضطرابات النفسية، فإن أكثر من 75% من الأشخاص في البلاد المنخفضة والمتوسطة الدخل لا يتلقون أي علاج للأمراض النفسية، وتشمل العوائق التي تحول دون الرعاية الفعالة نقص الاستثمار في رعاية الصحة العقلية، ونقص مقدمي الرعاية الصحية المدربين، والوصم الاجتماعي المرتبط بالاضطرابات النفسية، حسب «هاريس».

معدلات الاكتئاب والقلق في العالم

وأكدت متحدثة «الصحة العالمية»، أنّ المنظمة تشعر بالقلق إزاء ارتفاع معدلات الاكتئاب والقلق، وأيضًا بسبب نقص العلاج والرعاية للأشخاص الذين يعانون من القلق والاكتئاب، وتحاول المنظمة تسليط الضوء علي خطة عمل للصحة النفسية «2013- 2030»، وعلى الخطوات المطلوبة لتوفير التدخلات والتحركات المناسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية، بما فيها الاكتئاب والقلق.

واختتمت بالإشارة إلى أنّ الاكتئاب والانتحار من بين الحالات ذات الأولوية التي يغطيها برنامج العمل، الخاص بسد فجوة الصحة العقلية «mhGAP» التابع للمنظمة، ويهدف إلى مساعدة البلاد على زيادة الخدمات المقدمة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية وعصبية، واضطرابات ناتجة عن تعاطي المخدرات.

مقالات مشابهة

  • كارول سماحة بإطلالة خاطفة: “أعيش الحلم”
  • الحصادي: علينا التفرقة بين حرية التعبير والنقد والنصح وبين الفتنة وإثارة الكراهية
  • أستاذ طب نفسي: عدم نضج الشخصية سبب الخوف من وفاة أحد الأقارب
  • الصحة العالمية لـ«الوطن»: نشعر بالقلق من ارتفاع نسبة الاكتئاب في العالم
  • "الخنجر" الروسي يطير إلى ساحة تدريب يافوروفسكي
  • تفسير حلم رؤية صديق قديم في المنام لابن سيرين.. اشتياق أم خير قادم؟
  • طبيب الزمالك: اقتربنا من إنهاء تأشيرة أحمد حمدي للسفر لألمانيا
  • تفسير حلم سقوط الأسنان في المنام.. خير أم شر؟
  • 5 تدريبات فعالة للحصول على نوم عميق دون توتر.. ما هي؟
  • تفسير حلم أكل اللحم المشوي في المنام.. هل هو رزق بدون مشقة؟