أعلنت إذاعة جيش الاحتلال، عن إطلاق رشقة صاروخية على مستوطنة "سديروت" صباح الثلاثاء 23 نيسان/أبريل 2024، تمّ من شمال قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام للاحتلال أن القبة الحديدية اعتراضت 4 صواريخ في سماء مدينة سديروت بغلاف غزة الشمالي دون إصابات، ودوت صفارات الإنذار في سديروت وإيفيم ونير عام في غلاف غزة الشمالي".



وتقع سديروت إحدى المدن أقصى الطرف الغربي من النقب الشمالي، وتقدر مساحتها بحوالي 5 كيلومترات مربعة، وتبعد عن مدينة غزة حوالي 1.5 كيلومتر، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 19 ألف مستوطن.


وجاء القصف بعد 200 يوم من العدوان الإسرائيلي الواسع على قطاع غزة، وبعد زعم جيش الاحتلال أنه فكك البنية العسكرية للمقاومة في شمال قطاع غزة.

وخلفت الحرب على قطاع غزة المتواصلة للشهر السابع على التوالي نحو 112 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة ودمارا هائلا، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال رشقة صاروخية سديروت غزة غزة الاحتلال سديروت رشقة صاروخية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مع دخول العدوان يومه الـ248: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة

استُشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، اليوم الاثنين، في عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، الذي يدخل يومه الـ248، وفقا ل"وفا". 

كوريا الشمالية اطلقت 1,600 بالون قمامة على جارتها الجنوبية حتى الآن أستراليا تندد بـ"المثلث الأحمر" على مبنى القنصلية الأمريكية

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال المدفعي على مناطق عريبة، وخربة العدس، والحشاش شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة. 

كما شهدت منطقة عريبة شمال مدينة رفح قصفا مدفعيا عنيفا.

واُستشهد مواطنان، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات جوية على مدينة دير البلح وسط القطاع، ومنطقة أبو العجين، تزامنا مع قصف مدفعي شرق المدينة.

كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية عشرات القذائف صوب شاطئ مدينة غزة، فيما فتحت مدفعيتها النار تجاه منازل المواطنين في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة، وحي الزيتون، جنوب شرق المدينة.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. إسرائيل تتعرض لأكبر رشقة صاروخية من الجنوب اللبناني منذ أكتوبر الماضي
  • «القاهرة الإخبارية»: أضرار بالغة بمستوطنة في الجليل الأعلى بعد رشقة صاروخية
  • بالفيديو: رشقات صاروخية متتالية من جنوب لبنان باتجاه شمال اسرائيل
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف خيم النازحين وسط غزة.. فيديو
  • طيران الاحتلال يقصف مخيم النازحين في وسط قطاع غزة
  • بالفيديو.. رشقة صاروخية من جنوب لبنان تشعل حرائق شمال إسرائيل
  • إعلام عبري: رشقات صاروخية مكثفة من لبنان باتجاه الجليل والجولان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف قطاع غزة برا وبحرا وجوا
  • مع دخول العدوان يومه الـ 248 الاحتلال يكثف قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ248: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة