سلّمت جمعية الأورمان بمحافظة كفر الشيخ، 2685 مشروع تمكين اقتصادي متمثل في محلات تجارية وورش نجارة أو حياكة أو حدادة بمراكز ومدن وقرى المحافظة، حيث جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

تسليم 2685 مشروع تمكين اقتصادي

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، إلى أنّ العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهةً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

ومن جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنّ التوسع في النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتي من خلال مساهمة الجمعية في إقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجاً، ليدر دخلاً ثابتاً لهذه الأسر مع الأخذ في الاعتبار المناطق الأكثر احتياجاً والتي تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

عمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة

وأشار «شعبان»، إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة كفر الشيخ التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، لافتاً أنّ الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لتلك المساعدات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع، بهدف التوزيع العادل، ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة، حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجاً المنتشرة في أرجاء المحافظة.

الجدير بالذكر أنّ الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة كفر الشيخ تقوم بإعادة إعمار المنازل المتهالكة، وتنظيم قوافل طبية، وعلاج حالات العيون، وإجراء عمليات القسطرة للأطفال غير القادرين، وتقديم الأطراف الصناعية، وزواج اليتيمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ جمعية الأورمان مديرية التضامن الاجتماعي مشروع تمكين اقتصادي الأسر الأولى بالرعاية محافظة كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يشهد تسليم ٢ طن من صكوك الأضاحي لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم الخميس، تسليم ٢ طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي والإطعام لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة.


وأكد محافظ الجيزة أنه سيتم ايصال لحوم الأضاحي بالتنسيق بين مديرتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي والوحدات المحلية لضمان وصولها للمستحقين من خلال قاعدة البيانات الدقيقة المسجلة لدى التضامن الاجتماعي بالأسر الأولى بالرعاية للتخفيف عليهم .


وشدد المحافظ علي سرعة توزيع اللحوم وايصالها الي المواطنين وذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري من الأسر الأولى بالرعاية وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء .


وثمن راشد مشروع صكوك الأضاحي والاطعام الذي أطلقته وزارة الأوقاف لمساهمته في توفير الحماية المجتمعية للأسر الأولى بالرعاية وإدخال السعادة في نفوس المواطنين وايصال المساعدات للمستحقين في القري والمراكز مشيراً أن لحوم أضاحي الأوقاف من أجود أنواع اللحوم التي يتم توزيعها على الأسر المستحقة . 
 

وأشار إلى أن دفعه لحوم صكوك الأضاحي والتي تم استلامها اليوم تعد ضمن سلسلة من الدفعات التي سيتم استلامها وتوزيعها بالتعاون مع وزارات الأوقاف والتضامن الاجتماعي علي الأسر الأولي بالرعاية لتوسيع دائرة النفع علي المواطنين.

من جانبه أشار الدكتور السيد مسعد مدير مديرية الاوقاف أنه تمت مراعاة كل الضوابط الشرعية في الذبح في وقته الشرعي، تحت إشراف فريق من أئمة وقيادات الوزارة مع الأطباء البيطريين والمختصين كما تمت عملية التشفية والتبريد والتجميد والنقل وفقاً للضوابط المحددة .

جاء ذلك بحضور اللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد كمال مدير مديرية التضامن والدكتور السيد مسعد مدير مديرية الأوقاف والشيخ محمد حسين مدير شئون الإدارات بمديرية الأوقاف.

مقالات مشابهة

  • توزيع لحوم 8 عجول و400 وجبة على الأسر الأكثر احتياجاً بأسوان
  • محافظ الجيزة: تسليم 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الجيزة يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعهم على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الجيزة يشهد تسليم طني لحوم من صكوك الأضاحي
  • محافظ الجيزة يشهد تسليم ٢ طن من صكوك الأضاحي لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية
  • شمال سيناء: توزع لحوم الأضاحي على 200 من الأسر المستحقة
  • "تضامن الدقهلية": نحر 54 رأس ماشية وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • تضامن الدقهلية: نحر 54 رأس ماشية وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط: ذبح 151 عجلًا أضحية وتوزيعها على الأسر المستحقة خلال عيد الأضحى
  • «حياة كريمة» تتكفل برعاية بائع غزل البنات وأسرته.. ودعمه بمشروع تمكين اقتصادي