قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، الثلاثاء 23 أبريل 2024، إن الحرب الإسرائيلية على غزة عرضت مدن القطاع إلى "دمار أكبر مما تعرضت له مدن ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بوريل في جلسة عامة للبرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، وفق ما نقله مراسل الأناضول.



وفي إشارة إلى تجاوز ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة 110 آلاف قتيل ومصاب، قال بوريل: "يمكننا القول إن أكثر من 60 بالمئة من البنية التحتية المادية في غزة تضررت، منها 35 بالمئة دمرت بالكامل".

وأضاف: "تعرضت مدن غزة لتدمير أكثر من المدن الألمانية في الحرب العالمية الثانية".

بوريل أشار أيضا إلى "مقتل 249 من العاملين في المجال الإنساني ونحو 100 صحفي في الهجمات الإسرائيلية على غزة".

المسؤول الأوروبي قال إنه "يجب على إسرائيل احترام القانون الدولي وتنفيذ الإجراءات المؤقتة لمحكمة العدل الدولية وضمان حماية جميع المدنيين".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

900 ألف مشرد أوروبي لن يصوتوا في الانتخابات الأوربية المرتقبة

قالت مجموعة فيانتسا الأوروبية للمنظمات التي تعمل مع المشردين، الثلاثاء إن نحو 900 ألف شخص يعيشون في ظروف سكنية غير مؤهلة للتصويت المرتقب في الانتخابات الأوروبية.

اعلان

وتوضح ماريا خوسيه ألداناس، مسؤولة سياسة مجموعة فيانتسا الأوروبية: " يجب أن يكون لديك عنوان دائم مسجل فيه حتى تتمكن من التصويت. لذا، إذا كان المشردون يعيشون في مساكن مؤقتة أو ملاجئ أو في الشوارع، فسيكون من الصعب عليهم التسجيل وكذلك التصويت".

وبحسب مجموعة فيانتسا يواجه الذين  يعانون أيضا من ظروف سكنية معقدة صعوبة في التسجيل للانتخابات الأوروبية.

وتقول جويل إنها ترغب في التصويت في الانتخابات الأوروبية، ولكنها لا تستطيع ذلك لأنها لا تملك عنوانًا:" لقد فقدت مسكني، ولم أعد أملك حتى بطاقة هوية، لأن أوراقي سُرقت".

ومن الناحية النظرية، يمكن للأشخاص الذين ليس لديهم عنوان رسمي التسجيل للحصول على عنوان في "دار رعاية"، ولكن العملية غالباً ما تكون طويلة ومعقدة.

ويوضح أوبيرتو مارزيباني، سبب عدم تلقيه دعوة التصويت: "لا أستطيع العودة إلى العنوان الرسمي الذي لا يزال عنواني المرجعي، لأنهم لم يعودوا يسمحون لي بدخول المبنى. إنه دار رعاية في تور إي تاكسي. لقد طردتني الشرطة".

 

بعد محاولة اغتيال صدمت أوروبا.. رئيس وزراء سلوفاكيا يخضع لعملية جراحية ثانية ووضعه "لا يزال حرجاً"منتجو الحليب في أوروبا يطالبون المفوضية الأوروبية بأسعار حليب "عادلة" أوروبا تستعد للاحتفال بمرور 80 عاماً على يوم النصر في نورماندي

طُلب من البرلمان الأوروبي مراجعة شرط إثبات العنوان كشرط للتصويت، ولكن بالنسبة لهذه الانتخابات فإن التغيير سيأتي عند فوات الآوان.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية آمال جورجيا تتلاشى في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بعد موافقة البرلمان على "القانون الروسي" في تصريحات ليورونيوز.. رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل يدعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية الاتحاد الأوروبي يدافع عن الاعتراف بدولة فلسطينية: ليس هدية لـ"حماس" البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي مجتمع مشرد ـ بلا مأوى الانتخابات الأوروبية 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: مقترح بايدن لوقف الحرب يراوح مكانه وصواريخ حزب الله تشعل الحرائق شمال إسرائيل يعرض الآن Next عاجل. من دون اعتراضات.. برلمان سلوفينيا يصادق على الاعتراف بدولة فلسطين يعرض الآن Next المفوضية تعلن رسمياً فوز ائتلاف مودي بالانتخابات يعرض الآن Next حدث في الجمعية الوطنية الفرنسية.. نائبة ترفع علم فلسطين وزملاؤها يرتدون ألوانه مشكلين عَلَماً كبيراً يعرض الآن Next بايدن: هناك أسباب للاعتقاد بأن نتنياهو يطيل أمد الحرب في غزة لأسباب سياسية شخصية اعلانالاكثر قراءة شاهد: "أموت أو أقتل أفضل لي من التجنيد بجيش التدمير" يهودي متدين خلال احتجاج على بحث المحكمة تجنيدهم بيرني ساندرز: نتنياهو "مجرم حرب" لا يجب دعوته للكونغرس ورئيس الوزراء الإسرائيلي يعرب عن سعادته شاهد: زلزال بقوة 5.9 على مقياس ريختر يضرب شمال اليابان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يكلف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة كيليان مبابي يوقع عقده مع ناديه الجديد ريال مدريد الإسباني اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة ألمانيا حركة حماس ضحايا فرنسا حيوانات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط شرطة حرائق Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أنطونوف: الإهانات الأمريكية لروسيا دليل يأس واشنطن
  • بوريل يدعو لإجراء تحقيق حول الضربة الإسرائيلية على مدرسة للأونروا في غزة
  • بوريل يدعو إلى إجراء تحقيق في الضربة الإسرائيلية على مدرسة للأونروا في غزة
  • بوريل يستدعي وزير خارجية إسرائيل بعد طلب دول أوروبية فرض عقوبات على تل أبيب
  • بوتين: ألمانيا لم تمتلك سيادة كاملة بعد الحرب العالمية الثانية
  • الاتحاد الأوروبي يرفض اتهامات موجهة لبوريل بمعاداة السامية
  • بايدن يتوجه لفرنسا للمشاركة في الذكرى الثمانين لإنزال الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية
  • 5 حزيران 1967- كيان الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على مصر وسورية
  • 900 ألف مشرد أوروبي لن يصوتوا في الانتخابات الأوربية المرتقبة
  • دعوة أوروبيّة إلى لبنان وإسرائيل: نشعر بالقلق