يمانيون/ الرباط

شهدت العديد من المدن المغربية مظاهرات ومسيرات حاشدة، دعماً لفلسطين وغزة، ومطالبة بإيقاف العدوان الصهيوني الوحشي على القطاع.
وأفادت وسائل إعلام محلية، بأنّ الآلاف من المغاربة شاركوا، مساء الثلاثاء، في مظاهرات للمطالبة بدعم الفلسطينيين وإيقاف الحرب الصهيونية وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.


وطالب المتظاهرون الدول العربية والإسلامية بالتحرك نظراً إلى خطورة الوضع بالقطاع، والعمل على مساعدة الفلسطينيين.
كما شهدت عدة مدن مظاهرات مثل الرباط (غرب) وطنجة وواد زم (شمال)، رفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني، ولافتات مساندة للقضية الفلسطينية وداعمة للمقاومة.
وفي طنجة طالبت مسيرة حاشدة بوقف تجويع سكان غزة والحيلولة دون تهجير المدنيين، وأشاد المشاركون فيها بصمود غزة طيلة 200 يوم من بدء العدوان الصهيوني.
وردد المشاركون في المسيرة شعارات من قبيل: (تحية مغربية لفلسطين الأبية) و(يا أسير ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح)، و(فلسطين للأحرار، التطبيع وصمة عام) و(يا مسلمين يا أحرار، الأقصى ينادينا) و(بالروح بالدم نفديك يا أقصى).
وتأتي هذه المظاهرات استجابة لدعوات من منظمات مدنية من أجل نصرة فلسطين، منها “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”، و”الجبهة المغربية لدعم فلسطين”.
وبوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الغارات الصهيونية على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات. # مظاهرات#المغرب#جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء غزة#دعماً لغزة#نصرة لغزة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

آلاف الأردنيين يشاركون في مسيرات دعم لغزة وتنديدًا بالعدوان الصهيوني

الثورة نت../

شارك آلاف الأردنيين في عدد من المسيرات الشعبية في مختلف محافظات المملكة، بعد صلاة الجمعة اليوم، تحت عنوان: (رفح تقاوم غزة مقبرة الغزاة الصهاينة).

وأفادت تقارير إعلامية محلية اليوم، بأن المشاركين دعوا في الفعاليات التي دعا لها “الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن”، إلى وضع حد للعدوان الصهيوني الغاشم الذي يمارس كل السياسات الوحشية في غزة من تجويع وتنكيل وأسر وقصف وهدم للضغط على المقاومة الفلسطينية التي تفكك المشروع الصهيوني كل يوم بصمودها.

وردد المشاركون في الفعاليات شعاراتٍ تشيد بالمقاومة الفلسطينية وصمود أهل غزة وأبطالها بوجه العدوان المتواصل منذ أكثر من 224 يومًا.

ففي العاصمة الأردنية عمّان شارك آلاف الأردنيين في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة، من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة، تنديدا بالعدوان العسكري لجيش العدو الصهيوني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وتأكيدا على دعم فصائل المقاومة الفلسطينية.

وقال المتحدثون خلال المسيرة: إن الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها أبناء غزة تأتي بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.. مؤكدين أن الولايات المتحدة شريكة في تلك الإبادة الجماعية.

ودعوا لاتخاذ قرارات حازمة، إزاء ما يجري من جرائم وحشية تجاه الأبرياء والمدنيين في قطاع غزة.. مؤكدين على ضرورة اتخاذ دول العالم مواقف جادة وقوية حيال الجرائم التي تجاوزت كل الحدود، خاصة مع بدء العدوان البري على رفح، والقصف العشوائي على شمال غزة.

وفي محافظة اربد انطلقت مسيرة من أمام مسجد الهاشمي وسط المدينة، لتؤكد على التضامن الشعبي الأردني مع الأهل في قطاع غزة والمطالبة بكسر الحصار الظالم عنها.

كما شهدت محافظة الكرك وقفة شعبية تضامنا مع غزة من أمام مسجد الشهداء، أكد من خلالها المشاركون بضرورة “وقف العدوان المجرم على غزة وتوحيد الصف العربي للتحرر من الصهاينة”.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة حول العالم تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة
  • في ذكرى النكبة.. مظاهرات بدول غربية وعربية دعما لغزة وفلسطين
  • تعز.. مسيرات في ست ساحات دعما لفلسطين
  • مظاهرات حاشدة في مدينة طرابلس اللبنانية دعماً للاجئين السوريين ورفضاً لترحيلهم
  • مظاهرات في دول عربية تضامنا مع غزة (شاهد)
  • آلاف الأردنيين يشاركون في مسيرات دعم لغزة وتنديدًا بالعدوان الصهيوني
  • تظاهرات يمنية حاشدة تنديدا بإستمرار الجرائم والحرب الإسرائيلية في غزة
  • مسيرة تضامنية في عمان دعما للأهل في غزة
  • مسيرة حاشدة في عمان دعما لغزة
  • مسيرة حاشدة في عمان دعما لغزة (فيديوهات)