حذر تقرير للأمم المتحدة صدر اليوم من المستويات الخطيرة التي وصل إليها الجوع الحاد حول العالم والمؤثر بشكل مباشر، مشيرا إلى أن أكثر من 281.6 مليون شخص يعانون من تفاقم انعدام الأمن الغذائي، الأمر الذي يفاقم من المخاوف الأممية المتزايدة من المجاعة و”انتشار الموت على نطاق واسع”.

جاء ذلك في التقرير العالمي حول الأزمات الغذائية، الذي اشترك في إعداده كل من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) التابعتين لمنظمة الأمم المتحدة.

وذكر أن هناك ملايين الأسر تعاني من الفجوات الغذائية الكبيرة، التي تنعكس إما في ارتفاع معدلات سوء التغذية الحاد والوفيات الزائدة أو يتم تخفيفها باستخدام إستراتيجيات التكيف الطارئة.
وشدد التقرير على ضرورة السماح بوصول المساعدات الإنسانية على الفور إلى الدول الأشد حاجة لتجنب المزيد من التدهور في أوضاع شعوبها.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الملك يؤكد لبلينكن أهمية تكثيف الجهود لوقف تفاقم الوضع الإنساني المأساوي في غزة

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني لدى لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، أهمية تكثيف الجهود لوقف تفاقم الوضع الإنساني المأساوي في غزة.

وأشار جلالته، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى أهمية الدور الأمريكي في دعم الاستجابة الإنسانية في غزة، التي تواجه ظروفا قاسية تستدعي عملا جادا وفاعلا لمنع تفاقمها.

اقرأ أيضاً : الملك: ضميرنا المشترك يتعرض للاختبار الآن بسبب الكارثة في غزة - فيديو

وبين جلالة الملك ضرورة البناء على مخرجات المؤتمر، لافتا إلى الدعم الإضافي الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة الأمريكية في المؤتمر لغزة والضفة الغربية.

وأكد جلالة الملك خلال اللقاء، الذي عقد على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين الأبرياء.

وحذر جلالته من خطورة عرقلة عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة، باعتبارها شريان الحياة لنحو 2 مليون فلسطيني في القطاع.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.

مقالات مشابهة

  • تقرير: ارتفاع صادم لانتهاكات حقوق الأطفال في النزاعات
  • الأمم المتحدة: 50 ألف طفل في غزة يعانون من سوء التغذية الحاد
  • تخطيط الغذاء وبانوراما أجندات الاستدامة
  • تحقيق سري أممي: انتهاكات مروعة أثناء طرد المهاجرين من تونس لليبيا
  • الملك يؤكد لبلينكن أهمية تكثيف الجهود لوقف تفاقم الوضع الإنساني المأساوي في غزة
  • هاليفي يحذر من النقص الحاد في جيش الاحتلال.. هذه قصة إعلانات الواتساب
  • هاليفي يحذر من النقص الحاد في عديد جيش الاحتلال.. هذه قصة إعلانات الواتساب
  • هاليفي يحذر من النقص الحاد في عديد جيش الاحتلال.. هذه قصة إعلانات الوتساب
  • الأمن الغذائي الخليجي يبدأ من الدقم
  • وزيرة التخطيط: مصر تتمتع بتاريخ طويل في التصنيع والتكنولوجيا الكهربائية