تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، إنه ليس هناك جديد في كلمة الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم، وموضوع ربط المساعدات الإسرائيلية والأوكرانية له سبب وجيه كي يساعد اللوبي الإسرائيلي في تمرير هذا القرار والدعم المالي.

وأضاف "الخطيب"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن أمريكا لا تساهم في حل المشاكل للأسف، وصرف المال في الحروب، وليس هناك رؤية للحل أو سياسة لإطفاء الحرائق، لكن ما يحدث العكس إذ إن هذا المال يزيد من تفاقم المشكلة ويزيد من الحروب في العالم.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة أخذت قرارا في دعم أوكرانيا لأن مصلحة واشنطن في منع تمدد موسكو، وهناك دعم لا محدود لإسرائيل رغم الإبادة وكل الإدانة لها إلا أنها أمريكا تدعم هذه الحرب وشريكة فيها، وبالنسبة لتايوان تحاول تقويتها لمواجهة احتمال هجوم صيني في المستقبل.

وأوضح أن إسرائيل تعرف أن لديها دعما غير محدود، وأن الدولة الأمريكية بجانبها، حتى وإن كانت هناك إبادة، وما زالت تقف واشنطن بشكل شبه كامل إلى جانبها، وهذا المال يضاف إلى الكم الهائل من المساعدات التي تذهب إلى إسرائيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي يقود عملية إرهاب منظم بحق الفلسطينيين

قال الدكتور جهاد الحرازين أستاذ العلوم السياسية إنَّ إسرائيل لازالت تواصل حربها بحق الشعب الفلسطيني، موضحًا أنَّ لن تتوقف إسرائيل ولم تتأثر بأي نداءات أو حتى استغاثات أو المناشدات بل هي مستمرة في ارتكاب المجازر الشنيعة.

الجريمة الإسرائيلية مستمرة بدون توقف في عملية إرهاب منظم تقوده دولة الاحتلال

وأكّد «الحرازين» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «تغطية خاصة» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلامي محمد المهدي، أنَّ الجريمة الإسرائيلية مستمرة دون توقف في عملية إرهاب منظم تقوده دولة الاحتلال وحكومة التطرف الإسرائيلية، مؤكّدًا أنَّ لو استمرت الأمور بهذا الشكل بدون تحرك من قبل المجتمع الدولي وخاصتنا الإدارة الأمريكية سيبقي نتنياهو مستمر في هذا المجزرة.

وأشار إلى أنَّ الأوضاع في غزة تزداد سوء على الأرض سواء من خلال عمليات التجويع وانتشارها في العديد من المناطق في قطاع غزة، وانتشار الأوبئة من خلال عدم توفر الأدوية وعدم وجود بيئة صالحة نتيجة تراكم النفايات، مؤكّدًا أنَّ نتنياهو يتعمد ارتقاء أكبر قدر من الشهداء الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مراوغة إسرائيلية قادمة بشأن مقترح الهدنة
  • أستاذ علوم سياسية: ما تتعرض له غزة الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية
  • أستاذ علوم سياسية: الرئيس السيسي استخدم عبارات قوية لوصف ما يحدث في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: الساحة الإسرائيلية مشتعلة بشكل كبير بعد انسحاب جانتس
  • أستاذ علوم سياسية: زيارات بلينكن للمنطقة تثير القلق.. ونشهد "هولوكوست" على أرض غزة
  • أستاذ علوم سياسية: زيارات بلينكن للمنطقة يعقبها تصعيد إسرائيلي في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: زيارات بلينكن للمنطقة يأتي خلفها تصعيد إسرائيلي بالأراضي الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: النظام الدولي يقوم على «المقايضات والمساومات» بين المصالح ودوائر النفوذ
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة بلينكن تأكيد أمريكي على وجود قنوات تواصل مباشرة
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي يقود عملية إرهاب منظم بحق الفلسطينيين