أعلنت شركة المياه الوطنية، ممثلة بالقطاع الشرقي الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير محطة نقل المياه مع حفر آبار واستبدال خطوط المياه بمحافظة حفر الباطن في المنطقة الشرقية، بتكلفة تجاوزت (45) مليون ريال، ذلك ضمن مبادراتها لتعزيز مصادر المياه الجوفية.

وأوضحت أن المشروع نُفذ عبر مراحل؛ شملت حفر ثلاثة آبار بحقل الآبار لرفع إنتاج مياه الآبار من (90) ألف متر مكعب في اليوم إلى (108) آلاف متر كعب في اليوم، ومرحلة استبدال المضخات داخل محطة نقل المياه بعدد (3) مضخات لزيادة قدرة ضخ المحطة بطاقة تصل إلى (27) ألف متر مكعب في اليوم، ومرحلة استبدال وتنفيذ خطوط مياه بطول يتجاوز (16) ألف متر طولي مع تطوير محطة الضخ.

وبيّنت الشركة أن المشروع سيسهم مع مكوناته في رفع الكفاءة التشغيلية لخدمة المواطنين بمياه الشرب وتحسين جودتها، وتلبية الطلب المتزايد على المياه، والمساهمة في زيادة نسبة التغطية بمنظومة المياه في محافظة حفر الباطن والقرى التابعة لها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حفر الباطن المياه الوطنية

إقرأ أيضاً:

الإسكان: بدء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارى حالياً إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر، بطاقة 65 ألف م3 يومياً، وقابلة للتوسع إلى طاقة 130 ألف م3 يوميا، لخدمة أهالى مدينة مرسى مطروح بمياه الشرب، بتكلفة 2.8 مليار جنيه، والتى نفذتها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى التابعة للوزارة.

محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر

أوضح وزير الإسكان، أنه تم وجارى تنفيذ 11 مشروعاً لمياه الشرب، وصرف صحى الحضر، لخدمة أهالى محافظة مطروح، وتتولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى تنفيذ تلك المشروعات، حيث يجرى تنفيذ 3 مشروعات لمياه الشرب، و5 مشروعات لصرف صحى الحضر، وتم الانتهاء من تنفيذ 3 مشروعات لصرف صحى الحضر.

11 مشروعا لمياه الشرب لخدمة أهالى مطروح

وأشار اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الخطين (بقطر 800 مم للخط) الناقلين للمياه من محطة الرميلة إلى الخزانات الاستراتيجية المؤمنة، لإمداد مدينة مرسى مطروح بالمياه فور التشغيل النهائى للمحطة، حيث تم ربط الخطين بخط البولي إيثلين قطر 1000مم المغذي للخزانات الإستراتيجية كتحويلة (مناورة للخطوط) لحين الانتهاء من العدايتين للخطين أسفل خط السكة الحديد إسكندرية مطروح، وأسفل الطريق المؤدي لمدخل محافظة مطروح.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يشارك في إحتفالية تسليم «جائزة جينيس للأرقام القياسية» لمحطة معالجة مياه الدلتا الجديدة
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • "سويلم" يشارك في احتفالية تسليم "جائزة جينيس" لمحطة معالجة المياه للدلتا الجديدة
  • وزير الري يشارك باحتفالية تسليم جائزة "جينيس" لمحطة معالجة مياه الدلتا الجديدة
  • التائب: الانتهاء من تنفيذ مشروع محطة حقن التكبالي جهد 220/ 30 كيلوفولط
  • 3.6 مليار لتر مكعب توزع يوميا على مكة خلال الحج.. مفاجأة عن المصدر (فيديو)
  • الهيئة السعودية للمياه: مكة تتلقى 3 مليارات و600 مليون لتر مكعب ماء يوميا
  • عاجل بلغت 3000 ريال.. ارتفاع قياسي في أسعار الأضاحي بسوق حفر الباطن
  • استلام مشروع مياه هداج بني شداد مديرية خولان صنعاء
  • الإسكان: بدء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر