كشف أشرف حسن، رئيس الإدارة المركزية للتشغيل بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، حقيقة ما يثار بشأن تسيير أول قطار سكة حديد إلى سيناء اليوم تزامنا مع الاحتفال بذكرى تحرير سيناء.

وقال أشرف حسن، في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، إن ما يتردد من معلومات في هذا الشأن أمر غير صحيح، حيث لم يتحرك أي قطار من أسوان إلى سيناء.

وأضاف المهندس أشرف حسن، أن ما يتم في الوقت الحالي على خط الفردان بئر العبد، مجرد اختبارات تشغيل تجريبية تستهدف اختبار السكة وأعمال الأحمال عليها.

وأشار إلى أن هذه الاختبارات مقدمة لبدء تشغيل خط سكة حديد الفردان بئر العبد بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة.

كانت صفحات التواصل الاجتماعي، تداولت خلال الساعا تالماصية، أنباءً تفيد بدخول أول قطار إلى سيناء عبر محطة بئر العبد بالتزامن مع احتفالات ذكرى تحرير سيناء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكة الحديد قطارات السكة الحديد تحرير سيناء خط الفردان بئر العبد إلى سیناء بئر العبد

إقرأ أيضاً:

"بكام يا صُلب؟" أسعار الحديد اليوم الخميس 30 مايو "تحديثات"

انطلقت تعاملات اليوم الخميس 30 مايو 2024م الصباحية باستقرار ملحوظ في أسعار طن الحديد في الشركات والمصانع العاملة في مصر. وجاء هذا الثبات بعد الزيادة الكبيرة التي سجلتها الأسعار أمس الأربعاء، حيث ارتفع سعر طن الحديد في بعض الشركات بأكثر من ألف جنيه. أعلنت شركة حديد عز عن زيادة في سعر طن الحديد بقيمة 1190 جنيه، ليصل سعر طن حديد التسليح تسليم أرض المصنع إلى 41432 جنيه مصري. 

يُضاف إلى هذا السعر ما بين 1000 جنيه إلى 2000 جنيه من تكاليف النقل وهامش الربح الخاص بالتجار حتى يصل للمستهلك. ويتوقع الخبراء أن تشهد الأيام المقبلة استقرارًا في أسعار الحديد قبل حدوث أي زيادات مفاجئة.

عز وصل كام؟.. أسعار الحديد اليوم الخميس 30 مايو في الشركات والمصانعأسعار الحديد اليوم الخميس 30 مايو في الشركات والمصانع

نشرت شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة تقاريرها اليومية، موضحة أسعار طن الحديد في الشركات والمصانع العاملة في مصر. ووفقًا لتقارير الشعبة، جاءت الأسعار على النحو التالي:

سعر الطن من حديد التسليح الاستثماري: 39456 جنيه مصري.سعر الطن من حديد عز: 41432 جنيه مصري.سعر الطن من حديد بشاي: 41000 جنيه مصري.سعر الطن من حديد العتال: 39000 جنيه مصري.سعر الطن من حديد المعادي: 38000 جنيه مصري.سعر الطن من حديد المراكبي: 41000 جنيه مصري.سعر الطن من حديد عطية: 38500 جنيه مصري.سعر الطن من حديد العشري: 37500 جنيه مصري.سعر الطن من حديد الجيوشي: 39000 جنيه مصري.

تشير التقارير إلى أن السوق قد يشهد استقرارًا في أسعار الحديد في الأيام المقبلة، مما يوفر بعض التوازن بعد الزيادات الكبيرة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • لو بتصيف.. السكة الحديد تشغل قطارات المصيف من القاهرة لمطروح اليوم
  • سعر طن الحديد اليوم الجمعة 31-5-2024 في مصر.. بكم الآن؟
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الجمعة
  • السكة الحديد تعلن إيقاف بعض القطارات غدا الجمعة (التفاصيل الكاملة)
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الخميس
  • مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت الخميس 30 مايو 2024
  • سعر طن الحديد اليوم الخميس 30-5-2024 في مصر.. كم يسجل الآن؟
  • "بكام يا صُلب؟" أسعار الحديد اليوم الخميس 30 مايو "تحديثات"
  • سعر طن الحديد اليوم في مصر الأربعاء 29 مايو 2024
  • سعر طن الحديد اليوم الأربعاء 29-5-2024 للمستهلك