تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور ياسر محمود رئيس مركز ومدينة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، موسم حصاد محصول القمح داخل أحد المزارع بقرية " أبو منقار" التابعة للمركز، وذلك بحضور مسئولي المزرعة ورئيس قرى أبو منقار.

وهنأ رئيس المركز المزارعين ببدء موسم الحصاد، موجها الشكر على ما قدموه خلال الموسم الماضي، متمنيا أن يكون هذا الموسم خير وبركة ونماء على مزارعي المركز.

وأكد رئيس مركز ومدينة الفرافرة، أن المركز بجميع أجهزته لا يدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين، وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد، وحتى توريد المحصول وتسلم المستحقات المالية 

وأشار رئيس مركز الفرافرة، إلى أن المركز أصبح خلال الفترة الماضية من المراكز السباقة التي تعتمد على تطبيق أحدث الطرق العلمية في الزراعة، بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية حيث بلغت المساحة المنزرعة بالقمح بالمركز هذا الموسم حوالي ٩٠ ألف فدان.

ووجه رئيس المركز بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين في عملية توريد الأقماح لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام، مشدداً على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين ومتابعة إجراءات تداول وتسويق الأقماح، والتأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بالتواصل الدائم والمتابعة المستمرة للمزارعين خلال موسم حصاد وتوريد القمح والعمل على تذليل اي عقبات أو مشكلات قد تواجههم.

افتتاح موسم حصاد القمح بالفرافرة جانب من حصاد القمح بقرى مركز الفرافرة حصاد القمح بمركز الفرافرة في الوادي حصاد القمح بمركز الفرافرة رئيس مركز الفرافرة يفتتح محصول القمح

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: موسم حصاد القمح الفرافرة زراعة مرکز الفرافرة حصاد القمح موسم حصاد رئیس مرکز

إقرأ أيضاً:

استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا

تواصل الشون والصوامع المنتشرة بمراكز ومدن المنيا، في استقبال توريد المزارعين والمواطنين لمحصول القمح، بإعتباره المحصول الإستراتيجي للدولة المصرية، والقوت الضروري للشعب المصري .

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 387053 طناً و169 كيلو جراماً، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً، تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة ، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة ، بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ، ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع ، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين ، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن ، بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية ، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً ، لتذليل كافة العقبات ، والوقوف على سير العمل بالصوامع.

ووجه المحافظ ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات، التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية، ومباحث التموين ، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة، إلا بتصريح من مديرية التموين، ومصادرة الكميات المضبوطة، وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الإثنين 15 أبريل الماضي، وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد، من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والإشتراطات اللازمة، وحفاظاً على سلامة المحصول بإعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع توريد القمح في المنيا إلى 391 ألف طن منذ بداية الموسم
  • العقيد الطلحي يتفقد مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 بمنطقة مكة المكرمة
  • توريد 228 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • مصر تتعاقد علي شراء 400 ألف طن قمح أوكراني وروماني
  • احتفالاً بالعيد القومي.. افتتاح مركز خدمة عملاء مياه الشرب في دمياط
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • النقل تدشن مركز التحكم لمتابعة مركبات النقل العام خلال موسم الحج
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 152 ألف طن قمح من المزارعين
  • "الطريشة" القاتلة تلدغ مسنًا بواحة الفرافرة في الوادي الجديد