زنقة 20 ا الرباط

أكد مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، أن كل الملفات مطروحة للنقاش بين الحكومة والمركزيات النقابية، بما فيها قانون الإضراب والزيادة في الأجر، مشيرا إلى أنه من السابق لأوانه الحديث في هذا الموضوع مادام لا يزال في مرحلة النقاش.

وأضاف بايتاس خلال الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، أن الحوار الاجتماعي يعتبر خيارا استراتيجيا للحكومة، التي تؤمن بضرورة الجلوس مع النقابات والاتفاق على الإصلاحات، لأنها ليست إصلاحات بسيطة، بل عميقة في جوهرها.

وتابع أن هذه الإصلاحات تمس الدولة الاجتماعية، والمقتضيات الاقتصادية، وبعض الملفات التي عمرت طويل، وفي طليعتها قانون الإضراب الذي كان من المفروض أن تتم المصادقة عليه في الولاية الأولى التي تلت دستور 2011.

وأكد أن كل النقط واردة على طاولة النقاش، وكل الملفات مفتوحة، بما فيها الزيادة في الأجر، مبرزا أن الحكومة والنقابات الآن في مرحلة النقاش، وعند الوصول إلى المراحل النهائية يمكن التكلم في الموضوع.

ولفت إلى أن الإرادة السياسية للحكومة قوية لمعالجة مختلف الملفات المطروحة للنقاش، وسيتم الحديث عن المستجدات بهذا الخصوص في إبانها.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الجميل: يجب الا نغرق في النقاش حول شكليات التشاور

 أكد رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميّل أن "قناعتنا راسخة أن حزب الله لا يريد رئيساً"، معتبرا أن "اصرار الرئيس نبيه بري على الحوار هدفه رمي المسؤولية على المعارضة وإظهارها بموقع المعرقل، فيجب الا نغرق في النقاش حول شكليات التشاور لئلا نغذّي حجة الثنائي".

وقال الجميّل عبر حديث للـ"mtv": "نرفض أي طابع رسمي للتشاور وما يجعله مخالفاً للدستور بإعطائه طابعاً مؤسساتياً عبر صدور الدعوة والتنظيم عبر الأمانة العامة لمجلس النواب، ولكن قبل الحديث عن اي إطار تشاوري نحتاج الى الضمانات التالية: اولا إعلان الثنائي الشيعي مسبقاً استعداده للبحث في أسماء غير الوزير سليمان فرنجية وانه لم يعد مطروحاً كي نصل الى مرشح توافقي، والا يطلب ثمنا مقابل انسحابه ولا حاجة للتشاور اذا بقي الثنائي مصرا على فرنجية ".

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يهنيء ويوزع عيدية العيد على الأطفال والنشء بدور الرعاية
  • سؤال برلماني للحكومة بشأن ظاهرة قطع الأشجار وتقليل المساحات الخضراء
  • ”اتفصلت من كل النقابات وتعرضت للظلم”.. علي الحجار يكشف عن تصريحات مثيرة لأول مرة
  • التقدمي: نجدد انفتاحنا على النقاش الجاد والهادئ
  • الجميل: يجب الا نغرق في النقاش حول شكليات التشاور
  • السفارة الروسية في لندن: بريطانيا تحد من تنميتها بفرض عقوبات ضد روسيا
  • نحتاج لرجال أقوياء.. مصطفى بكري للحكومة الجديدة: ننتظر مرحلة ما بعد العيد
  • الصادق: لمحاسبة المشاركين في فضيحة الـوودن بايكري
  • بكرى لـ "الحكومة الجديدة": ننتظر مرحلة ما بعد العيد.. ونحتاج إلى رجال أقوياء (فيديو)
  • للموازنة والمشتقات النفطية.. السعودية تقدم دعماً مالياً جديداً للحكومة