أعلنت المنصة الإلكترونية لـ «أبناؤنا في الخارج»، عبر موقعها الرسمي، إغلاق المنصة للتسجيل للفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 27 إبريل، وطالبت أولياء الأمور بسرعة التسجيل وإنهاء الإجراءات قبل الموعد المحدد 27 إبريل، منوهة إلى عدم قبول أي طلبات بعد غلق باب التقديم.

إعادة فتح التسجيل لـ أبناؤنا في الخارج

جدير بالذكر، أنه تم إتاحة التسجيل على منصة «أبناؤنا في الخارج» مرة أخرى، بعد الانتهاء من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول وذلك للفئات الآتية:

- الطالب الذي أدى امتحانات الفصل الدراسي الأول في مصر، ويرغب في أداء الفصل الدراسي الثاني ضمن امتحانات أبناؤنا في الخارج نتيجة لظروف سفره مع والديه.

- الطالب الذي حالت ظروفه دون التقدم لأداء الفصل الدراسي الأول، ويرغب في التقدم للامتحان، على أن يجرى أداء امتحان تكميلي للفصل الدراسي الأول بنهاية العام مع امتحان الفصل الدراسي الثاني، فيما عدا مرحلة رياض الأطفال المستوى الثاني KG، فإنه يلزم أن يكون حاصلا على شهادة اجتياز المستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال، على أن يجرى أداء امتحان تكميلي للفصل الدراسي الأول بنهاية العام مع امتحان الفصل الدراسي الثاني.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مصلحة الطلاب في الخارج، وتيسيرا على الطلاب الراغبين في أداء الفصل الدراسي الثاني، وفق نظام امتحانات أبناؤنا في الخارج.

رسوم التقدم لامتحانات أبناؤنا فى الخارج

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رسوم التقدم لامتحانات الطلاب المصريين فى الخارج، للعام الدراسي 2023 - 2024، موضحة أنه يتم دفع رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج وقدرها 150 دولارا أمريكيا، لكل طالب في أي صف دراسي من الصف الأول رياض الأطفال وحتى الثاني الثانوي من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج وفقا للخطوات المعلنة.

خطوات التقديم لامتحانات أبناؤنا في الخارج

وحددت الوزارة خطوات التقدم للامتحانات وتسجيل الاستمارة الإلكترونية، موضحة أنه تم فتح الموقع للتسجيل في أوائل شهر نوفمبر 2023.

وعلى ولي الأمر اتباع الخطوات الآتية:

إنشاء حساب خاص به على المنصة الالكترونية لأبنائنا في الخارج من خلال الرابط التالي

https://sabroad.emis.gov.eg

تحديد عدد الأبناء المتقدمين لأداء امتحانات أبناؤنا في الخارج من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه لولي الأمر وسداد مبلغ 150 دولارا أمريكيا لكل طالب في أي مرحلة دراسية من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج بعد إتمام عملية التسجيل الإلكتروني لولي الأمر، وتطبق الشروط والأحكام.

- تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج واستيفاء كافة البيانات المطلوبة في الاستمارة بكل دقة ورفع صورة واضحة حديثة من مستندات التقدم المطلوبة لكل طالب على حدة بصيغة PDF، مع طباعة استمارة التقدم وإرفاقها مع أصول المستندات.

- المتابعة الإلكترونية من خلال المنصة الالكترونية لامتحانات أبناؤنا في الخارج للتأكد من وصول المستندات إلى المسئولين عن امتحانات أبناؤنا في الخارج مع متابعة البريد الالكتروني.

- في حالة تسجيل الطالب يكون ولي الأمر مسئولا عن إرسال أصول المستندات السابق رفع صور منها على الموقع إلى الإدارة العامة للامتحانات بالطريقة المناسبة للطلاب الجدد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم امتحانات أبناؤنا في الخارج امتحانات أبناؤنا فی الخارج الفصل الدراسی الثانی المنصة الإلکترونیة لامتحانات أبناؤنا الدراسی الأول للفصل الدراسی أداء امتحان من خلال

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات أبنائنا في الخارج إلكترونيًا

انطلقت امتحانات طلاب نظام أبنائنا في الخارج إلكترونيًا، منذ قليل، لصفوف المرحلة الابتدائية: الرابع والخامس والسادس للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024. 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحان اللغة العربية لتلك الصفوف للطلاب على نظام أبنائنا في الخارج. 

وتنتهي امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024 لطلاب مرحلة الثانوية العامة. 

ضوابط امتحانات أبنائنا في الخارج 2024 

وبحسب امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسي الأول، فقد أدى الطلاب الامتحانات من خلال تحميل ورق الأسئلة pdf ثم الحل بنفس الورقة وإعادة رفعها مرة أخرى في نفس اليوم المخصص لامتحان. 

وتضمنت امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسي الأول على أسئلة جميعها اختيار من متعدد من بين أربعة اختيارات لجميع المواد لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي. 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات طلاب أبنائنا فى الخارج عن طريق المنصة الإلكترونية الخاصة في كل مادة وفقا للجدول الرسمى المعتمد لامتحانات الفصل الدراسى الأول.   

ودعت وزارة التربية والتعليم الطلاب على نظام أبنائنا في الخارج إلى قراءة أسئلة الامتحانات بشكل جيد والإجابة عليها فى نفس ورقة الأسئلة عن طريق وضع علامة (صح) أمام الاختيار الصحيح فقط. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم على طلاب نظام أبنائنا في الخارج بأنه في حالة وضع علامة (صح) أمام اختيارين أو أكثر سيلغى السؤال. 

وللتسجيل في نظام أبنائنا فى الخارج على المنصة الرسمية (اضغط هنا). 
 

وشددت وزارة التربية والتعليم على طلاب نظام أبنائنا في الخارج بالتأكد من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة  فى الجزء الأعلى من ورقة الامتحان والتى تتضمن (اسم الطالب، ورقم الجلوس). 

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أنه بعد انتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الإمتحان الخاصة بكل مادة يقوم ولى الأمر بعمل مسح إلكترونى لورقة الامتحان على هيئة ملف (PDF) إرسال الملف الإلكترونى عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج (من هنا). 
 وباستخدام الحساب الخاص بولى الأمر على المنصة خلال نفس يوم الامتحان الخاص بكل مادة. 
 

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أتاحت خدمة تسديد رسوم خدمة امتحانات أبنائنا في الخارج من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم أن قيمة الرسوم المقررة للتقديم في امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسي الثاني 2024 تبلغ 150 دولارًا أمريكيًا.

مقالات مشابهة

  • أبناؤنا في الخارج| إتاحة امتحانات اللغة الأجنبية للمرحلة الابتدائية 2024
  • أبناؤنا في الخارج| إتاحة امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 في العلوم
  • أبناؤنا في الخارج| خطوات أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024
  • رابط تحميل امتحانات أبناؤنا في الخارج
  • لجميع المراحل التعليمية.. جدول امتحانات الطلاب المصريين في الخارج 2024
  • «التعليم» تتيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني على منصة «أبناؤنا في الخارج»
  • التعليم تعلن إتاحة امتحانات الفصل الدراسي الثاني على منصة أبناؤنا في الخارج
  • التعليم: إتاحة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب في الخارج
  • أبناؤنا في الخارج| ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024
  • انطلاق امتحانات أبنائنا في الخارج إلكترونيًا