ذكرت شبكة " ABS-CBN News" أن سفنا من القوات البحرية الفلبينية والأمريكية والفرنسية دخلت بحر الصين الجنوبي للمشاركة في مناورات "باليكاتان 2024".

وقال المتحدث باسم القيادة الغربية للقوات المسلحة الفلبينية أرييل كولوما، "إن السفن خلال المناورة ستدرب على المدفعية والبحث والإنقاذ البحري والتصوير الجوي".

إقرأ المزيد "استعدادا للحرب".

. الولايات المتحدة والفلبين تبدآن تدريبات عسكرية قرب تايوان

وأضاف مشيرا إلى أن زيادة قابلية التشغيل بين المشاركين في "باليكاتان 2024" ستعزز قدرات القوات المسلحة الفلبينية: "وهذا من شأنه أن يساعدنا حقا على تحسين قدرتنا الدفاعية ومواجهة التحديات الأمنية القائمة مع الدول الشريكة والحلفاء، لقد حان الوقت بالفعل لإجراء تدريبات تأخذ في الاعتبار الحالات الطارئة، حتى في حالات الكوارث الطبيعية في البحر".

وقد بدأت الولايات المتحدة والفلبين يوم الاثنين التدريبات العسكرية السنوية "باليكاتان 2024" وسط تصاعد التوتر في بحر الصين الجنوبي.

وفي وقت سابق نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤولين أن "الفلبين والولايات المتحدة ستجريان لأول مرة منذ بداية إجراء المناورات السنوية عام 1991 مناورات بحرية مشتركة على مسافة تزيد عن 12 ميلا بحريا (22 كم) من المياه الإقليمية الفلبينية، وعلى وجه الخصوص في أجزاء من البحر تطالب بها الصين.

وأضافت الصحيفة أن مناورات "باليتاكان" ستسغرق 3 أسابيع، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية والفلبينية ستفرض سيطرتها في إطار إحدى العمليات في إطار المناورات على جزيرتين على طول الساحلين الغربي والشمالي للفلبين، ثم ستنقل منظومة "هيمارس" إليهما لإجراء التمرين بالذخيرة الحية. كما ستستخدم السفن الفلبينية منظومة صاروخية تم شراؤها مؤخرا لتنفيذ ضربات على سفينة مستخدمة. ومن المتوقع أن يجري بعض مراحل المناورات بمشاركة فرنسا وأستراليا.

وتتنازع الصين والفلبين على أرخبيل سبراتلي (نانشا) في بحر الصين الجنوبي. وتتمتع هذه الجزر بأهمية كبيرة بسبب مواردها الطبيعية وموقعها الاستراتيجي على مفترق الطرق بين المحيطين الهندي والهادئ، واحتياطياتها المحتملة من النفط والغاز.

المصدر: تاس+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي سفن حربية مناورات عسكرية بحر الصین الجنوبی

إقرأ أيضاً:

البرهان يبحث هاتفيا مع بلينكن سبل تعزيز التعاون المشترك بين السودان والولايات المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، هاتفيا اليوم /الأربعاء/، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل ترقية وتعزيز التعاون المشترك.
وذكر إعلام مجلس السيادة الانتقالي -في بيان- أن بلينكن، تناول الحاجة إلى وقف الحرب في السودان وتمكين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، وذلك لتخفيف معاناة الشعب السوداني. 
كما تطرق وزير الخارجية الأمريكي أيضا إلى استئناف محادثات جدة ووقف الأعمال العدائية في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.
 

مقالات مشابهة

  • وجه هجوما مبطنا للصين.. أوستن يربط أمن أميركا بأمن آسيا
  • المغرب يتدرب على راجمات الصواريخ الأمريكية هيمارس في مناورات الأسد الأفريقي
  • اتفاق مبدئي بين مصر والاحتلال على فتح معبر رفح
  • الصين تدين نشر الولايات المتحدة نظاما صاروخيا متوسط المدى فى الفلبين
  • أردوغان: مناورات إفيس 2024 العسكرية تشهد تجربة 33 منظومة جديدة
  • الصين تدين نشر الولايات المتحدة نظاما صاروخيا متوسط المدى في الفلبين
  • الحوثيون: استهدفنا 10 سفن ذات صلة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا
  • الجيش الصيني يستعرض كلبا آليا مجهزا ببندقية رشاشة (فيديو)
  • البرهان يبحث هاتفيًا مع بلينكن سبل تعزيز التعاون بين السودان والولايات المتحدة
  • البرهان يبحث هاتفيا مع بلينكن سبل تعزيز التعاون المشترك بين السودان والولايات المتحدة