يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إلى تأجيل نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 لموعد لاحق، وفقا لما كشفت عنه مصادر إعلامية في الساعات القليلة الماضية.

وكان من المنتظر أن تقام نهائيات النسخة الـ35 من مسابقة كأس أمم إفريقيا صيف عام 2025، لكن يبدو أن عدة عوامل دفعت الـ"كاف" لدراسة فكرة تأجيلها.

وستمثل البطولة القارية بروفة قوية للمغرب قبل استضافة نهائيات بطولة كأس العالم 2030، التي ستقام بالاشتراك مع البرتغال وإسبانيا.

ووفقا لنفس المصادر، فإن كل المؤشرات تؤكد أن البطولة سيتم ترحيلها لبداية العام 2026 لتقام في فصل الشتاء، كما كان عليه الحال في النسختين الأخيرتين بالكاميرون وكوت ديفوار على الترتيب.

هذا الموعد الجديد سيثير غضب الفرق الأوروبية التي تدفع منذ فترة طويلة باتجاه تنظيم البطولة في الصيف، حتى لا تحرم من نجومها الأفارقة في فترة مهمة من الموسم الكروي.

وشهدت النسخ الأخيرة من كأس أمم إفريقيا تأجيلات لأسباب عدة، من بينها عدم جاهزية الملاعب بجانب الظروف المناخية الصعبة في بعض البلدان.

هذا التأجيل الجديد، أن تأكد، يأتي بسبب إجراء منافسات النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد في صيف العام المقبل.

ويسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتوفير أفضل الظروف لإنجاح البطولة، بحكم صعوبة إجبار اللاعبين على خوض مسابقتين قويتين خلال فترة الراحة بين الموسمين.

وستكون إفريقيا ممثلة بـ4 أندية من بينها الأهلي المصري والوداد المغربي خلال مونديال الأندية، كما تضم معظم الفرق الأوروبية بشكل خاص في صفوفها نجوما من القارة السمراء.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

اختتام بطولة النخبة للسهام بجامعة الملك خالد

المناطق_واس

اختتمت جامعة الملك خالد بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسهام أمس منافسات بطولة النخبة للسهام، التي أُقيمت على مدى ثلاثة أيام في استاد المدينة الجامعية بالفرعاء, وذلك لاستعراض المهارات والتنافس بين اللاعبين واللاعبات من مختلف الأندية، كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز رياضة السهام في المملكة .

وشهدت البطولة مشاركة 76 لاعبًا ولاعبة يمثلون 26 ناديًا من مختلف أنحاء المملكة، وذلك في تسع فئات مختلفة؛ وأدار المنافسات طاقم تحكيمي مكون من 8 حكام محترفين؛ وتنافس المشاركون في البطولة على الفوز بـ 24 ميدالية توزعت بين الذهبية والفضية والبرونزية في فئتي القوس الأولمبي والقوس المركب.

أخبار قد تهمك جامعة الملك خالد تحصل على الاعتماد البرامجي الكامل لماجستير القرآن وعلومه والعقيدة 1 يونيو 2024 - 11:05 صباحًا جامعة الملك خالد تقر إستراتيجية جديدة لتطوير الابتعاث والتميز الأكاديمي 8 مايو 2024 - 3:08 صباحًا

وأكد عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد، الدكتور علي بن مسفر القحطاني أن الجامعة تسعى دائمًا إلى دعم الأنشطة الرياضية والمساهمة في تطوير المهارات الرياضية للطلاب والطالبات؛ وأضاف: “نحن نؤمن بأن الرياضة جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية، ونسعى لتوفير بيئة مثالية تجمع بين التميز الأكاديمي والتفوق الرياضي وتهيئ جودة الحياة الجامعية”.

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد السعودي للسهام، مشعل بن عبدالمحسن الحكير، عن شكره لجامعة الملك خالد على استضافتها لهذه البطولة؛ مشيرًا إلى أن مثل هذه البطولات تلعب دورًا حيويًّا في اكتشاف المواهب الرياضية الشابة وصقل مهارات اللاعبين، مما يسهم في رفع مستوى رياضة السهام في المملكة.

مقالات مشابهة

  • شاب يمني يفوز في مسابقة فنون القتال بالسويد
  • شاب يمني يفوز في مسابقة فنون القتال في ستوكهولم
  • للمرة الأولى على أرض المملكة.. انطلاق بطولة العالم للبلياردو في جدة غدًا
  • اختتام بطولة النخبة للسهام بجامعة الملك خالد
  • 16 التزاما على الدولة تجاه حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالقانون الجديد
  • اختتام بطولة السويداء للبلياردو للشباب
  • موعد افتتاح كوبا أمريكا 2024 وأين تقام؟
  • الأهلي يستعد لمخاطبة الكاف بشأن السوبر الأفريقي
  • طلبة الطب يعلنون بوادر انفراج للاستئناف الدراسة ويشترطون تأجيل الامتحانات وتوقيف العقوبات
  • الإمارات تنظم بطولة آسيا لـ”مصارعة الذراعين” 2025