قال وزير الأعمال والصناعة الإيطالي أدولفو أوروسو، إنّ قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة شيء أساسي في إيطاليا، موضحًا: "لدينا في إيطاليا أكثر من 4 ملايين شركة متوسطة وصغيرة، منها 130 ألف مصدرة".

الزراعة: منافذ الوزارة تطرح السلع بأسعار أقل من السوق بنحو 30% الإفتاء: من يبكي عندما يستمع لأغنية وطنية فهو يشعر بنعمة الوطن التعاون المصري الإيطالي

وأضاف "أوروسو"، في حواره عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه الشركات لديها قدرة وتكنولوجيا ومنتجات ذات نوعية عالية يمكنها إثبات ذاتها في السوق، مضيفا: "هذه الخبرة التي تم تطويرها في إيطاليا وتعمل أيضا في أحياء صناعية يمكن أن نقدمها لمصر من أجل توسعة القاعدة الإنتاجية وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية حتى تطور تكنولوجيا متجددة".

 

وواصل: "فكرنا في أن تكون مصر مقرا لمركز الذكاء الاصطناعي وهو أحد أهداف الشراكة الاستراتيجية، ويمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية الاستفادة من هذا المركز في توسيع إنتاجها".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعاون المصري الإيطالي الشركات المتوسطة القاهرة الإخبارية الشركات الصغيرة

إقرأ أيضاً:

سمو السيد بلعرب يستمع إلى شرح مفصل عن صندوق عُمان المستقبل

العمانية – أثير

اطّلع صاحبُ السُّمو السّيد بلعرب بن هيثم آل سعيد الرئيس الفخري لبرنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة على دور صندوق عُمان المستقبل في تعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة خلال زيارة سُموّه اليوم جهاز الاستثمار العُماني.

واستمع سُموّه في زيارته إلى شرح مفصّل عن الصندوق الذي دشّنه الجهاز في يناير الماضي، ودوره بصفته شريكًا استثماريًّا موثوقًا به، وإسهاماته المنشودة في تحفيز الاستثمار الجريء من خلال تخصيص 10% من رأسمال الصندوق للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز الوصول للتمويل غير التقليدي للشركات الناشئة القائمة على الابتكار والتقنية، إلى جانب الإسهام في التنويع الاقتصادي والدخول في شراكات استثمارية واستقطاب الاستثمارات إلى القطاعات المستهدفة في سلطنة عُمان.

كما اطّلع سُموّه على أعمال الجهاز وأنشطته الاستثمارية، وأبرز الإنجازات التي تحققت في عام 2023م؛ بما يُؤكد على دور الجهاز وشركاته التابعة في تعزيز التنمية الاقتصادية، والتكامل مع جميع القطاعات من أجل تحقيق الاستدامة المالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس البورصة: نقل 5 شركات من سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات يستقبل وفد «الجايكا» اليابانية
  • تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال
  • وزير مغربي يخرج عن صمته بخصوص مصادرة إيطاليا 134 سيارة "مغربية الصنع"
  • وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا وليبيا تشكلان “جسرا طبيعيا” بين أوروبا وأفريقيا
  • السيد بلعرب يطّلع على دور صندوق عُمان المستقبل في تعزيز الشركات الناشئة
  • سمو السيد بلعرب يستمع إلى شرح مفصل عن صندوق عُمان المستقبل
  • إيطاليا وليبيا توقعان على اتفاقيات في قطاعات الصناعة والمعادن والطاقة.. اليوم
  • صناعة النواب: نستهدف ضم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن مشروع تعديل مواد قانون سلامة الغذاء
  • وزير النقل يبحث مع السفير الإيطالي مستجدات الخاص مشروع تسيير وافتتاح خط سريع (رورو)