استقبلت بكين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بعد وصوله إلى الصين بطريقة باردة، فلم يتم عزف الموسيقى أو وضع سجادة حمراء بعد هبوطه من الطائرة ولم يكن أيًا من الوزراء في استقباله، وأثارت طريقة استقباله غضبًا في واشنطن، حسبما ذكرت «روسيا اليوم».

وتزداد حدة التوترات بين وواشنطن وبكين منذ سنوات طويلة، مع زيادة مخاوف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن دعم الصين لروسيا عسكريًا في حربها ضد أوكرانيا.

طريقة استقبال أنتوني بلينكن

ونشرت العديد من وسائل الإعلام فيديو يوضح طريقة استقبال أنتوني بلينكن، فكان في انتظاره سكرتير الحزب الشيوعي الصيني في شنغهاي تشين جينينج، وكان الاستقبال بدون حرس شرف أو سجادة حمراء.

«بلينكن» يلتقي نظيره الصيني

وخلال زيارته، التقى أنتوني بلينكن مع نظيره الصيني وانج يي لإجراء محادثات تناولت مجموعة من القضايا، بما في ذلك التوترات المُتزايدة بشأن دعم الصين لروسيا في حربها ضد أوكرانيا.

وقال «بلينكن» لنظيره الصيني، أنه لا يوجد بديل للدبلوماسية وجهًا لوجه، متابعًا: «علينا تجنب الحسابات الخاطئة، وآمل أن يتقدم البلدان في اتفاقيات العلاقات العسكرية ومخاطر الذكاء الاصطناعي».

فيما أكد وزير الخارجية الصيني، وانج يي، لنظيره الأمريكي أنتوني بلينيكن، أن العلاقات بين بلديهما قد استقرت، وذلك وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بكين أنتوني بلينكن الخارجية الأمريكية الصين واشنطن أنتونی بلینکن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي يكشف عن أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين بغزة

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بيلنكن أن أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين هي وقف إطلاق النار بغزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع إسرائيل: انهيار مبنى فى قطاع غزة مكون من 5 طوابق بداخله جنود من الجيش

 

 

وقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم وزير الخارجية الأمريكى "أنتونى بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

 

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالى غزة.

 

وحرص الرئيس فى هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضى قدماً فى إنفاذ حل الدولتين.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: نواصل العمل بشكل يومي لحماية المدنيين في غزة
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و”محاربة التهديد الإيراني”
  • يسرائيل كاتس يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و"محاربة التهديد الإيراني"
  • بلينكن يشدد لنتنياهو على ضرورة الحد من تصاعد الصراع في غزة
  • بلينكن يدعو للضغط على حماس للقبول بمقترح وقف إطلاق النار
  • وزير خارجية الصين يشيد بجهود روسيا تجاه التعاون ضمن مجموعة البريكس الموسعة
  • بلينكن: أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يكشف عن أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين بغزة
  • وزير الخارجية الصيني يشيد بجهود روسيا تجاه التعاون ضمن مجموعة البريكس الموسعة