إنقطاع شبكة “سوداني” من المناقل سينقضي بإنقضاء ساعات اليوم باذن الله.. بحسب المعلومات التم الحصول عليها فشبكة المناقل خرجت بسبب إشكالية في الربط الشبكي.
الاتيام الفنية في سوداني عملت بقوة حتى مساء امس الاربعاء على حل المشكلة على ان يتم الانتهاء بحسب تقديرات الفريق الفني العامل على الاصلاح خلال اليوم الخميس “ما لم تطرأ اي مستجدات” ليكتمل بعدها مجددا الربط وعودة الشبكة للمناقل باذن الله.

في البقعة اكملت “سوداني” عملية توسيع نطاق خدمات الشبكة حيث تمكنت الشركة امس الاربعاء من إدخال موقع بلدية امدرمان ويتوقع إدخال مزيد من المواقع في العاصمة التاريخية امدرمان تباعا باذن الله.

طيب.. شنوعملية توسيع النطاق التمت دي في امدرمان؟ وشنو الحيترتب عليها؟
عملية توسيع النطاق هي عملية اتساع دائرة التغطية بالخدمة بحيث تشمل ادخال عدد جديد من المناطق للشبكة وحيترتب عليها وصول الخدمة الي إحياء بانت والسلاح الطبي وقد تمتد ” قد “.. “قد” تمتد حتي احياء النخيل والمهندسين باذن الله.

السؤال المُلِح دائما في ذهن الناس وليهم كل الحق فيه هو السؤال عن الجزيرة “خصوصا شرقها “والخرطوم وشرق النيل ومتى تعود فيها الشبكة ؟

التلاتة مناطق دي بالاضافة بالطبع لبحري مناطق فيها إشتباكات عسكرية او تمركزات لقوات جاهزة ومتاهبة في اي لحظة للقتال وبالتالي فهي مناطق عالية الخطورة حيث لا يُسمح فيها بدخول الاطقم الفنية للشركات لمعاينة المحطات وترتيب عملية اعادة التشغيل ليها بتوفير الكهرباء والوقود للمولدات “إن وجدت المولدات اصلا ولم تُنهب” بالاضافة لاصلاح الابراج الاتاثرت بالاشتباكات او التم تحطيمها عمدا زي ما حصل مؤخرا في “ودالزاكي” بالنيل الابيض.. لكل ذلك فالعمل متوقف في كل المحاور التلاته دي للاسباب المذكورة اعلاه ومن الصعوبة بمكان لاي فرق فنية هندسية البدء الان في اي عمليات لاعادة الخدمة هناك ما لم تهدا وتيرة المواجهات العسكرية وتنخفض حدة التصعيد بما يضمن لفرق الصيانة دي الدخول ليها والبدء في عمليات الاصلاح ان شاء الله.

نتابع في حال وردت اي مستجدات تحمل بشريات جديدة للناس او تحسنت الامور للافضل باذن مغير الاحوال من حال الى حال والله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء.
حفظ الله السودان واهله وطمأنكم جميعا على اهلكم واحبابكم.

طلال مدثر

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: باذن الله

إقرأ أيضاً:

اليمن : القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بالـCIA

اليمن – أعلنت حركة الحوثيون في اليمن امس الاثنين، “القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية، مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)”.

وقال جهاز الأمن والخابرات التابع للحوثيين في بيان له: ” تم إلقاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية”، لافتا إلى أن “شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية قامت بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود لصالح العدو”.

وأضاف البيان: “شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “CIA”..تم تزويد شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية بتقنيات وأجهزة ومعدات خاصة تمكنهم من تنفيذ أنشطتهم بشكل سري”.
وتابع بيان الأجهزة الأمنية: “عناصر شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية والضباط الأمريكيون استغلوا صفاتهم الوظيفية بالسفارة الأمريكية لتنفيذ أنشطتهم التخريبية”، مشيرا إلى أنه “بعد خروج السفارة الأمريكية من صنعاء، استمرت عناصر الشبكة التجسسية بتنفيذ أجنداتها التخريبية تحت غطاء منظمات دولية وأممية”.
وأكمل البيان: “الإنجاز الكبير تحقق بعون الله وفضله وبجهود كبيرة وتعاون مشترك بين مختلف الأجهزة الأمنية”.

وأوضح الحوثيون أن “الأعمال التجسسية والتخريبية لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية امتدت إلى أغلب نواحي الحياة، وأن آثار أعمال شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية التخريبية تراكمت على مدى عقود من الزمن”.

واستطرد البيان: “شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية كانت الذراع الرئيسية لتنفيذ مخططات العدو الأمريكي والإسرائيلي في الجمهورية اليمنية”، موضحا أن “شبكة التجسس زودت أجهزة المخابرات المعادية بمعلومات هامة عن مختلف الجوانب في القطاع الرسمي وغيره”.

وأضاف بيان الأجهزة الأمنية: “شبكة التجسس تمكنت لعقود من الزمن من التأثير على صانعي القرار واختراق سلطات الدولة وتمرير القرارات والقوانين،
والشبكة استقطبت الكثير من الشخصيات ونسقت لهم زيارات إلى الولايات المتحدة للتأثير عليهم وتجنيدهم..الشبكة جندت اقتصاديين ومالكي شركات نفطية وتجارية وربطتهم بالمخابرات الأمريكية والإسرائيلية”.

وقال الحوثيون إه هذه  الشبكة “مارست أدوارا تخريبية وتدميرية للجانب الزراعي، وركزت على إفشال الهيئات البحثية الزراعية ومراكز إكثار البذور وجندت عددا من الجواسيس بوزارة الزراعة”، مضيفين: “شبكة التجسس عملت على تنفيذ مخططات أمريكية من خلال إنتاج وإكثار الآفات الزراعية والسعي، والشبكة عملت على تنفيذ مشاريع وبرامج تستهدف المجال الصحي وتسهم في نشر الأمراض والأوبئة في مختلف المحافظات اليمنية.. شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية نفذت مخططات تدميرية للعملية التعليمية ودورها الهادف، وفصلت التعليم عن البناء والتنمية”.

وأكمل البيان: “شبكة التجسس شاركت في تنفيذ مخططات تستهدف الهوية الإيمانية للشعب اليمني وقيمه وعاداته الأصيلة، وسعت لنشر الرذيلة والتفسخ وإدارة بؤر للإفساد الأخلاقي”.

كما جاء في بيان الأجهزة الأمنية: “شبكة التجسس نفذت عمليات تقنية تجسسية مباشرة لصالح مخابرات العدو للحصول على معلومات سرية سيادية، وقامت بالتنصت على خصوصيات المجتمع اليمني وتسخيرها في صالح مخططاتها العدائية..شبكة التجسس زودت الـCIA والموساد الإسرائيلي منذ عقود بمعلومات عسكرية وأمنية بالغة الأهمية والسرية والخطورة.. بعد انتصار “ثورة الـ 21 من سبتمبر” ومغادرة السفارة الأمريكية لصنعاء استمرت الشبكة في تنفيذ أدوار تخريبية.. الشبكة جمعت لأجهزة المخابرات الأمريكية والإسرائيلية معلومات محدودة التداول عن الموازنة العامة للدولة”.

وتابع الحوثيون في بيانهم: “الشبكة جمعت لأجهزة المخابرات الأمريكية والإسرائيلية الخطط والسياسات المعتمدة لحكومة الإنقاذ، وسعت لكشف مصادر التمويل للجبهات العسكرية لأجهزة مخابرات معادية، وأدارت أنشطة استخباراتية تستهدف القدرات العسكرية والتصنيعية للقوات المسلحة اليمنية، وعملت على رصد التحركات العسكرية والقدرات الاستراتيجية ورفع الإحداثيات وعمل كل ما من شأنه تحقيق أهداف العدو”.

وأكدت الأجهزة الأمنية التابعة للحوثيين أنها “ستكشف خلال الأيام القادمة المزيد من التفاصيل والمعلومات وقيامها بمسؤوليتها في مواجهة كل المشاريع التآمرية”.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • “انتصار كبير ومهم”.. قائد أنصار الله يعلق على تفكيك أخطر شبكة تجسس أمريكية في اليمن
  • شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية.. فضيحة غطاء السفارة الأمريكية للعمل الاستخباراتي
  • شاهد بالفيديو.. مستشار قائد الدعم السريع يهرب من السؤال الصعب الذي طرحه عليه مذيع قناة الجزيرة (ما هي المرة الأخيرة التي تواصلت فيها مع حميدتي؟) وساخرون: (ما فيها حاجة قول انجغم عادي)
  • كيف علّق القصيفي على قرار نداء الوطن بوقف العمل فيها يوم الجمعة المقبل؟
  • اليمن : القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بالـCIA
  • الحوثيون يعلنون القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون ضبط شبكة تجسس على علاقة بأمريكا وإسرائيل
  • الحوثيون: القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بالـCIA
  • فرية جديدة للاحتلال بحق شبكة الجزيرة.. ما هي وكيف علق مغردون؟
  • «شبكة الصحفيين»: الصحفيون في السودان يتعرضون لاستهداف ممنهج