تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي لـ مليون و688 ألف شاب وفتاة، من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» والتي انطلقت في شهر فبراير من العام الماضي 2023، تحت شعار «100 مليون صحة». 

وكشفت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الأساسية والتمريض، عن إصدار مليون و522 ألفا و984 شهادة صحية موثقة ومؤمنة بالـ (QRCode) للمقبلين على الزواج، موضحة أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، منوهة بضرورة إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.

من جانبها أكدت الدكتورة رنا جلال حشمت، المدير التنفيذى لمبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج، أن المبادرة تعمل خلال الفترة الصباحية من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا، وفي الفترة المسائية من الساعة 8 حتى 10.30 مساءً.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرات الصحة العامة من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني:
‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، إنستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 100 مليون صحة التواصل الاجتماعي فيسبوك الرعاية الأساسية الصحة والسكان المقبلين على الزواج فحص المقبلين على الزواج مبادرة فحص المقبلين على الزواج على الزواج

إقرأ أيضاً:

عرض «استراتيجيات قيادة التمريض» بالمعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي

شاركت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، اليوم، في جلسة بعنوان «تشكيل مستقبل الصحة والرعاية الذى نظمه اتحاد المستشفيات العربية»، على هامش المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي Africa Health Excon، في نسختة الثالثة، والذي يعقد في الفتره من 3 إلى 6 يونيو تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

دور قيادة التمريض في رسم استراتيجيات الصحة

وناقشت نقيب التمريض فى كلمتها استراتيجيات قيادة التمريض في تشكيل مستقبل الرعاية الصحية، حيث تناولت دور قيادة التمريض في رسم استراتيجيات الصحة، وتعريف القيادة الصحية وأهميتها في مجال التمريض.

كما تطرقت الدكتورة كوثر محمود إلى مواصفات القيادة الناجحة ودور القائد الفعال، وما تم من مساندة القيادة المصرية للتمريض المصري ممثله في الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

اتحاد المستشفيات العربية

وأفادت بأن الجلسة شهدت حضور مجموعة ممثلة من قيادات التمريض بمصر واتحاد المستشفيات العربية، مؤكدة أهمية المعرض الطبي الأفريقى فى تبادل الخبرات بين الدول.

وقالت نقيب التمريض، إنه شارك فى الجلسة كلا من؛ الدكتورة اليس يمين بويز الرئيس التنفيذى لاتحاد المستشفيات العربية، والدكتور فادي علامة مدير اتحاد المستشفيات العربية بكلمة افتتاحية بالجلسة، والدكتور علي الحاج باتحاد المستشفيات العربية والذى ناقش التميز الملهم: قوة القيادة التحويلية في الرعاية الصحية، والدكتور توفيق خوجة باتحاد المستشفيات العربية الذى ناقش تحويل تقديم الرعاية الصحية: تمكين المهنيين في عصر الصحة الرقمية، والدكتور أسامة شاهين باتحاد المستشفيات العربية؛ وناقش تعزيز ثقافة الابتكار: استراتيجيات القيادة للرعاية الصحية.

وفى ختام الجلسة كرم اتحاد المستشفيات العربية، تم تكريم الشخصيات المتميزة من قيادات التمريض على مستوى الجمهورية، حيث تم تكريم الأستاذ عبده رفعت عبد العال وكيل النقابة العامة للتمريض، والدكتورة شادية عبدالقادر رئيس قطاع تعليم التمريض بالمجلس الاعلى للجامعات، والعميد انجي صبري رئيس التمريض بمجمع الجلاء العسكري، و روفيدا على رئيس تمريض فرع بورسعيد.

مقالات مشابهة

  • علان يدعو المقبلين على الزواج في الأردن إلى عدم تأجيل شراء الذهب
  • نقابة الحلي والمجوهرات تدعو المقبلين على الزواج في الأردن إلى عدم تأجيل شراء الذهب
  • عرض «استراتيجيات قيادة التمريض» بالمعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي
  • وزارة الصحة تشارك في الاجتماع الإقليمي لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد بدولة العراق
  • وزارة الصحة تشارك في الاجتماع الإقليمي لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد بالعراق
  • رئيس البعثة الطبية للحج: توقيع الكشف الطبي على 1000 حاج مصرى بالسعودية
  • وزير الصحة: فحص 19 مليون سيدة ضمن مبادرة صحة المرأة
  • وكيل «صحة الشرقية» يتابع تجهيز الوحدات الجديدة ضمن مبادرة حياة كريمة
  • إحالة 4 من الفريق الطبي في مدينة دمياط للأثاث إلى التحقيق
  • رئيس هيئة الدواء يبدأ لقاءاته على هامش المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الثالث