قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التي تعرضت لها البلاد اليومين الماضيين انكسرت حدتها اليوم على معظم أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يوم سعيد" المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم الجمعة، إلى أن وجود السحب المنخفضة والمتوسطة سيحجب جزء من أشعة الشمس مما يزيد من اعتدال حالة الطقس، حيث تنخفض درجات الحرارة اليوم بمعدل 6 درجات مقارنة أمس.

القومي للأورام: الشعور بالعطش أول درجة للجفاف انخفاض في درجات الحرارة بـ 12 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة

وأوضحت غانم، أن الأجواء ربيعية في هذه الفترة، مع وجود نشاط في حركة الرياح يزيد شعورنا من اعتدال الطقس، وقد تميل الأجواء للبرودة ليلا على بعض الأماكن، منوهة بأن معظم أيام الأسبوع اعتبارا من الغد لن نشهد ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة، ولكن من الوارد أن نتعرض لموجة حارة مرة أخرى. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس يوم سعيد فضائية المحور الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

أقوى موجة حارة.. الأرصاد تحذر من طقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة طقس وقفة عرفات، حيث تمر البلاد بموجة شديدة الحرارة، تبدأ غدا الثلاثاء وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

طقس يوم عرفة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتها لحالة طقس يوم وقفة عرفة 2024، لافتة إلى قدوم موجة شديدة الحرارة بداية من غد الثلاثاء، على كافة محافظات الجمهورية، حيث المتوقع أن تسود أجواء حارة على كافة الأنحاء.

طقس يوم عرفة 2024

وكشفت الهيئة، عن سبب الموجة الحارة، وهو تعرض البلاد لامتداد كتل هؤائية صحراوية شديدة الحرارة يستمر تأثيرها حتى أيام العيد، ليسود طقس مشمس ومرتفع الحرارة، نظرًا لوجود مرتفع جوي في طبقات الجو، يزيد من فترات سطوع أشعة الشمس.

طقس عيد الأضحى 2024

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد طقس عيد الأضحى 2024، ارتفاع درجات الحرارة وأجواء حارة على كافة الأنحاء، بسب عودة الموجة شديدة الحرارة.

حالة الطقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى

وأضافت أن تتراوح قيم الحرارة العظمي بين 35 و36 على محافظات شمال البلاد والسواحل الشرقية والغربية، في حين تتراوح بين 41 و43 على القاهرة الكبرى ومدن القناة، وتصل لـ47 على محافظات جنوب البلاد.

حالة الطقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى

وأشارت الأرصاد إلى أن درجات الحرارة المتوقعة يوم وقفة عرفات على القاهرة والمحافظات ستكون في الظل، في حين أن درجات الحرارة المحسوسة ستكون أعلى بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، وزيادة سطوع أشعة الشمس، وارتفاع درجات الحرارة.

طقس عيد الأضحى

وأعلنت الأرصاد الجوية عن الموجة الحارة التي تستقبلها البلاد على كافة أنحاء المحافظات، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة 50 درجة مئوية جنوب البلاد وذلك تحت أشعة الشمس.

تحذير الأرصاد من طقس عيد الأضحى 2024

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من الإصابة بضربات الشمس أثناء الذروة «من الساعة 1 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا»، مشددة على ضرورة اتباع النصائح المهمة حفاظًا على سلامة الجميع.

طقس عيد الأضحى ويوم عرفات

ووجهت الأرصاد للمواطنين عدة نصائح لمواجهة شديدة الحرارة، منها ارتداء الملابس القطنية والإكثار من تناول المياه والعصائر، وإخلاء السيارات من المواد القابلة للاشتعال وفتح نوافذ السيارة بشكل بسيط، وعدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل وتعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية، وعدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصًا في السفر.

اقرأ أيضاًظاهرة واحدة وبشرى سارة.. الأرصاد تعلن عن حالة الطقس اليوم الأحد 9 يونيو 2024

تصل إلى 48 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 8 يونيو 2024

استمرار الموجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • «الأرصاد» للمواطنين: موجة حارة طويلة الأمد تضرب البلاد.. يجب عليكم الحذر
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • تزيد خطر حرائق الغابات.. موجة حارة تجتاح اليونان وتركيا
  • "الأرصاد" تحذر: موجة حارة جديدة في طقس السلطنة
  • أقوى موجة حارة.. الأرصاد تحذر من طقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى
  • استعدوا.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تبدأ غدا الثلاثاء
  • موجة حارة تتحدى عيد الأضحى.. انفراجة مؤقتة ثم عودة قوية
  • انخفاض درجات الحرارة مؤقت.. الأرصاد تعلن موجة حارة شديدة خلال ساعات