تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

 

شهد حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير لهذا العام حضورًا مميزًا للفنان عاطف أبو شهبة، محرك العرائس السكندري الشهير.

ظهر أبو شهبة على السجادة الحمراء حيث قدم فقرة مميزة مع الأراجوز، مضيفًا جوًا من الفكاهة والسحر لحضور الحدث السينمائي البارز. 

عاطف أبو شهبة يشارك في الفيلم التسجيلي الطويل "بتاع العرايس" حيث يتناول الفيلم قصة حياته، الفيلم يتم إنتاجه حاليًا من إخراج عمروش بدر وإنتاج كل من بينو سمير وهينار ريان.

ويُعتبر فيلم "بتاع العرايس" من أبرز الأعمال التسجيلية، فهو يعدُّ فرصة لاستكشاف عوالم العرائس برؤية جديدة ومن زاوية أكثر إنسانية تمنح التقدير للفنانين القلائل القائمين على هذا الفن الذي في طريقه للاندثار.

يذكر أن الفيلم شارك في ورشة تطوير بمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي وتميز بمشاركته في مبادرة ذافاكتوري التابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، حيث حاز على جائزتين متميزتين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بتاع العرايس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع درجات الحرارة ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، وتجمع للسحب المنخفضة والكثيفة التي حجبت أشعة الشمس منذ ساعات الصباح الأولى، حيث سجلت درجة الحرارة اليوم 25 درجة مئوية، وسرعة رياح وصلت إلى 20 كم/ ساعة، مع ارتفاع نسبة الرطوبة لتصل إلى 61%.

وأعلنت منذ ساعات قليلة الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع “الفيس بوك”، وجود غطاء سحابي يؤثر على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى يعمل علي حجب أشعة الشمس نسبيًا ليضفي إحساس أفضل بحرارة الطقس.

مع وجود فرص اليوم لأمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرفة من جنوب سيناء، انخفاض في درجات الحرارة حتى آخر الأسبوع بقيم تتراوح من (2-3) درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تشهد مدينة الإسكندرية درجات حرارة منخفضة حيث تبلغ اليوم درجة الحرارة ٢٦، طقس متميز لمحبي بحر الإسكندرية في الأجواء الخريفية حالة البحر.

متوسط الي مرتفع الموج نسب الإشغال منخفضة فرصة للاستمتاع ببحر الإسكندرية في جو جميل مختلف بعيد عن الزحام، ورفع الراية الصفرا في القطاع الشرقي وبعض شواطئ القطاع الغربي ترفع الراية الحمرا تعني الانتباه لتعليمات المنقذين أثناء السباحة.

مقالات مشابهة

  • عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم
  • حضور كبير في عرض وندوة الفيلم السوداني "وداعا جوليا" بمركز الثقافة السينمائية
  • رغم غيابها عن الساحة الفنية.. كندة علوش تشارك بفيلمين في “مهرجان أبو ظبي”
  • يواصل رحلته مع المهرجانات: الفيلم الروائي القصير "عقبالك يا قلبي" بمهرجان روتردام للفيلم العربي
  • بفيلمين.. كندة علوش تشارك في مهرجان سينماس للأفلام المستقلة بأبو ظبي
  • كندة علوش في أبو ظبي بـ "باص 22 و نزوح" .. تفاصيل
  • باص 22 | نزوح كندة علوش في فيلمين بمهرجان سينماس للأفلام المستقلة بأبو ظبي
  • ارتفاع درجات الحرارة ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • أبرز إطلالات السجادة الحمراء بمهرجان كان السينمائي 2024
  • نادى سينما أوبرا دمنهور يعرض "فوتو كوبي"